طريقة تحميل PDF في كروم بشكل تلقائي بدلاً من فتحه

صدقني يمكن تحميل PDF في كروم مباشرةً بدلاً من فتح الملف في البداية ثم الحاجة إلى حفظه بشكل منفصل، ما أتحدث عنه هو ضغطة زر على ملف PDF الذي ترغب فيه لتجد أنه تم تحميله على جهاز الكومبيوتر الخاص بك بدون الحاجة إلى حفظه.

قد يبدو للكثيرين منكم أن عملية تحميل ملفات الـ PDF ليست مهمة ولكن في الحقيقة فإن الطريقة التي يتعامل بها كروم مع PDF ويتمكن من فتحه وتشغيله بكل سلاسة هي هامة للغاية ومفيدة جداً لأي مستخدم للمتصفح ويعمل بشكل مستمر مع مستندات PDF فيمكنه من خلالها أن يقوم بتحميل مجموعة من الكتب والأبحاث مباشرةً وطباعتها بشكل سريع أو أن يقوم بتحميل أوراق ومستندات هامة تخص شركته جاءت له عبر البريد الإلكتروني، معظم من يتعامل مع ملفات PDF بشكل مستمر لا يمتلك الكثير من الوقت للعبث وفتح كل ملف بشكل منفصل وتحميله لذا فإن هذه الطريقة عملية ومفيدة للغاية.

تحميل PDF في كروم مباشرةً دون الحاجة إلى لحفظه :

قم بفتح كروم، ثم توجه إلى زر الإعدادات من خلال الضغط على الثلاث نقط بالأعلى ثم Options أو Settings على حسب نسختك، من داخل صفحة الإعدادات توجه إلى الأسفل وإضغط على متقدمة Advanced في الأسفل.

الآن توجه إلى إعدادات الخصوصية والأمان وإضغط على Site Settings :

داخل صفحة Site Settings قم بالضغط على PDF Documents

تحميل PDF في كروم

في الصفحة التي ستظهر لك الآن قم بتشغيل إختيار Download PDF Files ليقوم بتحميل ملفات PDF تلقائياً بدلاً من فتحها تلقائياً.

تحميل PDF في كروم

الآن لقد إنتهت الطريقة، هذا كل ما تحتاجه لتتمكن من تحميل ملفات PDF بشكل مباشر وسريع بعيداً عن الطريقة اليدوية، هذه الطريقة تعمل بشكل خاص على متصفح كروم ولن تفلح مع أي متصفح آخر وليست عامة على جميع المتصفحات التي تمتلكها .

إقرأ أيضاً :