لماذا تحتاج إلى جهاز لابتوب للألعاب وليس منصة Console ؟

جهاز لابتوب للألعاب

هناك معضلة يقابلها كل من يفكر في شراء جهاز جديد للألعاب وهو هل يشتري جهاز لابتوب للألعاب أم يشتري منصة Console منزلية ؟ هذه المعضلة وقف أمامها الكثير من مستخدمي أجهزة الابتوب يفكرون قبل أن يهتدوا إلى القرار النهائي بشراء جهاز لابتوب مخصص للألعاب والتخلي عن فكرة شراء منصة للألعاب وفي هذا المقال سنشرح لكم لماذا تصبح فكرة شراء جهاز لابتوب للألعاب أفضل من منصة .

أداء أقوى مع جهاز لابتوب للألعاب مزود ببطاقات 16 Geforce Gtx :

جهاز لابتوب للألعاب

دائماً ما يعاني الاعبين من مشكلة وهي معادلة السعر مقابل الأداء وفي أوقات كثيرة يكون من الأفضل بالنسبة للجميع الحصول على منصة Console منزلي يخدم هدف واحد فقط وهو الألعاب دون غيره من المميزات، على الرغم من أن شراء كونسول منزلي يحرمك من الكثير من مميزات أجهزة الـ PC الأخرى إلا أن هذا يوفر لهم تجربة لعبة سلسلة وقابلة للعب مع أغلب الألعاب التي ستصدر في فترة عمر الـ Console وهي من 6-7 سنوات في أفضل الأحوال.

في الماضي كان هذا الأمر مقبولاً جداً ولكن الآن أصبح عالم الألعاب وساحته مختلفة للغاية، فبينما كنا نرى فالماضي مجموعة صغيرة ومعينة من الاعبين هي التي تفكر وتسعى بشكل جاهد للحصول على تجربة لعبة بمعدل إطارات يتجاوز الـ 60 إطار في الثانية على دقة 1080 أصبحنا الآن نرى المزيد من المستخدمين وهم يبحثون عن تجربة لعب تتجاوز هذه المتطلبات خاصةً مع ظهور ألعاب الـ Battle Royale مثل Fortnite وغيرها التي يحتاج الاعبين فيها على الأقل إلى معدل إطارات يتجاوز الـ 100 إطار فالثانية إن كانوا يرغبون في إحتراف اللعبة والإستمرار بالفوز وهذا أصبح الحال مع جميع الألعاب التنافسية التي تلعب على الإنترنت.

لأن المنصات بطبعها لا تستطيع تجاوز معدل إطارات الـ 60 إطار فالثانية – مهما إدعو غير ذلك – فهذا جعلها غير مناسبة لهذه المهمة وجعل عيوبها ونقاط ضعفها الأخرى تظهر وتصبح ظاهرة للعيان خاصةً مع زيادة الوعي بين المستخدمين بفكرة الأداء مقابل السعر، لذا أصبح إقتناء جهاز لابتوب للألعاب مزود ببطاقة GTX 16 هو الإختيار الأفضل لمن يحب الألعاب التنافسية، خاصةً أنك مع جهاز الابتوب لن تحتاج إلى دفع اكثر من ثمن اللعبة بينما على المنصة ستدفع ثمن اللعبة بالإضافة إلى ثمن الإشتراك في خدمة الأونلاين مثل Ps Plus أو Xbox live .

خذ ألعابك معك أينما تذهب مع جهاز لابتوب للألعاب :

جهاز لابتوب للألعاب

هناك مشكلة اخرى تظهر مع وجود منصات الألعاب وهي أن المنصة تحتاج إلى مكان ثابت لا يمكنك التنقل منه بسبب أساسي بسبب وزن المنصة بالإضافة إلى إحتياجك لشاشة لتستمع بألعابك عليها ومن المنطقي الا تستطيع أخذ الشاشة معك اينما ذهبت.

مثل هذه المشكلة تختفي تماماً مع وجود جهاز لابتوب للألعاب مزود ببطاقة GTX 16 لأن هذه الأجهزة مع تصميم Max-q الخفيف تصبح أسهل في التنقل وعملية أكثر ويصبح من السهل جداً أن تأخذها معك في حالة سفرك إلى الجامعة أو منزلكم الصيفي أو حتى تأخذ الجهاز وتجلس مع أصدقائك في أي مكان لتستمعوا بالألعاب معاً وتقيمو حفلة ألعاب بتكاليف منخفضة.

بالإضافة إلى ذلك فإن مع جهاز لابتوب للألعاب يصبح من السهل التعديل على تجربة اللعب والإستفادة من الناحية المادية والتوفير، فبسهولة ستتمكن من إستخدام الابتوب لتسمتع بالألعاب بإستخدام المتحكمات الخاصة بالألعاب Controllers أو من خلال الماوس والكيبورد – وهو الأمر الهام جداً للاعبي الـ FPS المحترفين – أو حتى يمكنك مشاهدة الأفلام على الجهاز ولن تحتاج إلى برامج وإضافات خاصة لتتمكن من الإستمتاع بمثل هذه الأمور على جهازك .

تكلفة إستخدام أقل مع إمكانيات أكثر :

طالما تكلمنا عن فكرة السعر مقابل الأداء من المنطقي أن نذكر بأن جهاز لابتوب للألعاب يمتلك أكثر من ميزة واحدة ويمكنك القيام بأكثر من شيء عليه سواءً كان للعمل أو المتعة، فمع جهاز الابتوب وبدون شراء أي برامج طرف ثالث أو خدمات طرف ثالث ستتمكن من الإستمتاع بمختلف محتويات الإنترنت والأفلام والمسلسلات وغيرها من الأمور إلى جانب الألعاب بسهولة وبدون خطوات كبيرة معقدة.

بالإضافة إلى هذا فإنك ستتمكن من إتمام عملك على جهازك دون الحاجة إلى الإنتقال إلى جهاز آخر أو شراء جهاز آخر منفصل للعمل، وهنا يبدع جهاز لابتوب للألعاب مزود ببطاقة GTX 16 حيث تصبح تجربة العمل وصناعة المحتوى بفضل بطاقات GTX 16 أفضل وأسرع وأسهل للغاية وستجد أنه من المفيد أن تقوم بجميع أعمالك من خلال جهاز واحد تحمله دائماً على ظهرك.

بطاقات GTX 16 توفر أداءً أفضل من بطاقات GTx 10 وبالطبع هذا الأداء الأفضل يعني استهلاك طاقة أقل وإعطاء نتائج افضل ولكن ليس هذا فقط فأجهزة لابتوب GTX 16 أفضل فالسعر وأقل من أجهزة لابتوب GTX 10 وكما قلنا أداء أفضل فالمجمل مع مختلف البرامج.

مع جهاز لابتوب للألعاب لن تحتاج إلى دفع ثمن إشتراك في خدمات إتصال بالإنترنت لن تستخدمها إلا قليلاً كل ما ستحتاج إلى دفعه هو ثمن اللعبة فقط ثم ستمتع بها أونلاين ومع أصدقائك كما ترغب كما أن هناك الكثير من المميزات لعدم شراء الألعاب بالسعر الكامل مثلما يحدث مع الكونسول حيث يمكنك الآن شراء الألعاب بأسعار مخفضة ورسمية من على متاجر الـ PC.

دليل شراء جهاز لابتوب مزود ببطاقة GTX 16 :

هناك الكثير من الإختيارات التي يمكنك التوجه إليها عندما ترغب في شراء جهاز لابتوب للألعاب مزود ببطاقة GTX 16 وسنذكر لكم أهم هذه الأمثلة من خلال موقع متجر أمازون الإمارات :

في البداية دعنا نبدأ مع فئة الأجهزة منخفضة السعر ولكن مرتفعة الأداء وهنا ستجد الكثير من الإختيارات ولكن الذي نرشحه لكم بشكل شخصي هو ASUS TUF Gaming (FX) FX505DT-EB73 حيث يأتي هذا اللابتوب بسعر 4590 درهم إماراتي من خلال هذا الرابط ويأتي بمعالج Amd Ryzen 7 القوي للغاية والقادر على تقديم أداء متميز وفريد من نوعه.

جهاز لابتوب للألعاب

هناك أيضاً جهاز لابتوب ASUS ROG G531 لمحبي أجهزة إنتل الذي يأتي بمعالج I7 9750H وشاشة عصرية وتصميم عصري للغاية بسعر 5225 درهم تقريباً من خلال هذا الرابط .

أما لمحبي الأداء ومهوسييه الذين يبحثون عن أداء متميز وقوي بغض النظر عن المقابل المادي فنرشح لكم لابتوب Acer Predator Helios الذي يأتي بسعر 1200 دولار تقريباً ويقدم أداءً أقوى من الجهازين الذين ذكرناهم في الأعلى حيث تدعم شاشته العمل حتى 144 إطار فالثانية مع بطاقة رسومية GTX 1660ti من خلال هذا الرابط .