متصفح كروم لا يوافق على مسح سجل التصفح وبياناته


متصفح كروم هو واحد من أكثر المتصفحات شهرة حول العالم لما يقدمه من الكثير من المميزات والفوائد المختلفة التي تجعل من تجربة إستخدامه تجربة جميلة وممتعة، ولكن مع الأسف لا توجد تجربة مثل هذه بدون عيوب، فالمتصفح يستهلك الكثير من موارد الجهاز ويسجل الكثير من البيانات حول إستخدامك للإنترنت.

من أشهر الطرق وأكثرها فعالية لزيادة سرعة المتصفح هو أن تقوم بمسح بيانات التصفح والذاكرة من المتصفح نفسه لتقوم بتوفير بعض المساحة لتسجيل بيانات جديدة وهكذا، هذه الطريقة يمكنك أن تقوم بها من داخل المتصفح نفسه دون الحاجة إلى برامج طرف ثالث أو طرق ملتوية للإلتفاف حوله ولكن في بعض الأحيان يحدث خطأ يمنع المتصفح من مسح هذه البيانات، سنتحدث معكم اليوم عن طريقة لمعالجة هذه المشكلة.

طريقة مسح الذاكرة في متصفح كروم :

إن كنت ترغب في مسح بيانات متصفح كروم يمكنك إتباع الخطوات التالية لمسح هذه البيانات :

  • إضغط على علامة الثلاث نقاط الموجودة بأعلى المتصفح
  • إختر history
  • إختر Clear Browsing data
  • قم بتحديد الأمور التي ترغب بإزالتها وأنصح بإزالة Browsing Data و History و cached Images and filters
  • إضغط Clear Data

بعض المستخدمين قالو بأنهم يواجهون مشكلة تمنعهم في بعض الأحيان من مسح هذه المحتويات وتنظيفها، إعترفت جوجل بهذا الأمر وقالت بأن السبب لهذه المشكلة هو خدمة SessionStorage ويمكنك إتباع الدليل بالأسفل لتحل هذه المشكلة :

1- قم بتحميل اي برنامج تنظيف من طرف ثالث مثل CCleaner وغيره من البرامج فهي قادرة على تنظيف بيانات متصفح كروم بسهولة وبدون مشاكل

2- يمكنك محاولة تنظيف هذه الملفات بشكل يدوي من خلال التوجه إلى العنواين التالية في متصفح الملفات خاصتك :

  • C:\Users\YOURUSERNAME\AppData\Local\Google\Chrome\User Data\DEFAULT\Cache
  • C:\Users\YOURUSERNAME\AppData\Local\Google\Chrome\User Data\PROFILENAME\Cache

3- يمكنك ايضاً محاولة إستخدام صفحة  My Activity المقدمة من جوجل لتتمكن من مسح هذه البيانات أيضاً .

بالأسفل ستجدون البيان الرسمي لجوجل :

“We’re seeing a spike in feedback related to browser history not clearing. Specifically, the behavior is that once the deletion process is started, it runs forever with no completion or ability to stop/exit. We haven’t tried to reproduce yet, but we’re seeing a large enough spike that we wanted to file. Reports are currently only from Windows and OSX.”