أفضل بدائل Office المجانية على نظام ويندوز 10 و ماك

هناك الكثير من بدائل office المجانية ولكن على ليست جميعها بنفس الجودة ولا تقدم التجربة التي يقدمها برنامج Microsoft Office حيث أنه يقدم مجموعة شاملة من كافة البرامج المختلفة التي قد يحتاجها أي مكتب.

بسبب جماهيرية برنامج Office الكبيرة وأن جميع العالم يخلط بينه وبين البرامج المكتبية كشيء عام وأصبح يطلق على جميع البرامج المكتبية برامج أوفيس فإن هناك مجموعة كبيرة جداً من البدائل الموجودة لها وعلى الأغلب تكون كلها مجانية ولكن بخدعة أو أكثر تمنع هذه البدائل من أن تكون بنفس الجودة وتقدم نفس التجربة مما يجعلك تعود على أعقابك وتلقي نفسك في أحضان Microsoft Office مجدداً.

ولكن لا تقلق فقد قمنا اليوم بجمع أهم بدائل office المجانية والتي يمكنك الإعتماد عليها بشكل كبير والتي تقدم لك نفس التجربة أو تجربة قريبة منها للغاية إن لم تكن أفضل، جميع البرامج الموجودة في هذه القائمة إخترناها لأنها تقدم أداء متميز في البداية ولأنها مجانية في النقطة الثانية .

بدائل Office المجانية :

جميع البرامج التي سنذكرها اليوم تمتلك نسخ مختلفة تعمل على جميع أنظمة التشغيل المختلفة بدايةً من نظام ويندوز 10 بالطبع وإنتهاء بلينكس وتوزيعاته المفتوحة المصدر، مع كل برنامج سنترك رابط للتحميل أسفله .

حزمة برمجيات Apache openOffice هي واحدة من الحزمات البرمجية المجانية بشكل كامل والتي تقدم الكثير من المميزات الموجودة في شقيقتها المدفوعة Microsoft Office، تم الإعلان عن أحدث نسخة لهذا البرنامج في نوفمبر من العام الماضي أي لم يمضي عليها سنة بعد لذا ستجدها تعمل بكفائة وسلاسة.

تستطيع مشاركة المستندات المختلفة من خلال هذا التطبيق مع جميع زملائك الذين يستخدمونه أيضاً لذا فهو مناسب للغاية لإستخدام الشركات المختلفة .

رابط تحميل البرنامج . 

  • حزمة برمجيات Google Drive :

بالرغم من أن Google Drive في الأساس هو مساحة تخزين سحابية يمكنك تخزين ملفاتك المختلفة عليها إلا أن جوجل تقدم معه مجموعة برامج مختلفة تعوض عن Office بشكل مميز للغاية وتقوم بنفس عمله بل وتتفوق عليه بشكل كبير في سهولة الإستخدام وسلاسته، يعيب هذه المجموعة فقط أنك تحتاج إلى الإتصال الدائم بالإنترنت لإستخدامها.

رابط إستخدام البرنامج . 

  • حزمة LibreOffice

بدائل Office المجانية

إن كنت تبحث عن مجموعة برمجيات مجانية لتثبيتها على جهازك لتعوض عن برامج Microsoft OFfice فمن وجهة نظري فإن Libreoffice هي واحدة من أفضل البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها والتي إعتمدت عليها بشكل شخصي لمدة طويلة من الزمن، هذه البرمجيات تأتي ببدائل لبرامج office الأساسية كما أنها تأتي بواجهة قريبة منها بالإضافة إلى كونها سهلة الإستخدام وخفيفة لا تستهلك الكثير من موارد الجهاز مما يجعلها واحدة من افضل البدائل التي يجب عليك تجربتها.

رابط تحميل البرنامج . 

  • حزمة Polaris Office

بدائل Office المجانية

قد تشعر بأن هذا الإسم ليس غريب عليك على الإطلاق وهذا أمر منطقي ومتوقع فهذا البرنامج توجد منه نسخة للهواتف المحمولة مما يجعله واحد من أفضل البرامج لمشاركة المستندات بين مختلف الأجهزة والوصول إليها بسهولة، البرنامج يأتي على شكل حزمة مجانية ويوجد منه أكثر من 12 لغة للواجهة.

رابط تحميل البرنامج 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات