أفضل برامج قراءة PDF والكتب الإلكترونية على الويندوز

إنتشرت قراءة PDF والكتب الإلكترونية منذ إنتشار الإنترنت والأجهزة المحمولة بأنواعها سواءاً كانت هواتف من الأجيال الحالية المعروفة أو كانت حتى أجهزة من الأجيال القديمة مثل أجهزة Palm و Communicator وحتى بعض الهواتف البدائية التي كانت تعمل بنظام سيمبيان Symbian OS الخاص بنوكيا سابقاً .

والحقيقة أن الأمر لم يقف عند هذا الحد وظهرت فئة من الأجهزة المحمولة Tablets موجهة بشكل أساسي لقراءة PDF والكتب الإلكترونية وأصبحت سوقاً خاصاً بنفسه ويأتي على رأس هذه الأجهزة Kindle بإصداراته المختلفة والأنواع المختلفة الخاصة به والتي تأتينا من تصنيع شركة Amazon المعروفة وهذا بالطبع أدى لإنتشار فكرة الأسواق الإلكترونية للكتب لكي تتمكن من شراء نسخة شرعية من كتابك المفضل أو الكتاب القادم الذي تفكر في قراءته .

فوائد قراءة PDF والكتب الإلكترونية :

هناك فئة من الناس ستظل تفضل الكتب الورقية مهما تقدم العلم والتكنولوجيا – وهم محقين في أوقات كثيرة – هذا لأن الكتب الورقية توفر تجربة مختلفة تماما ً عن شقيقتها الإلكترونية سواء ً كان من ملمس الكتاب الورقي أو رائحته أو حتى إحساسك بأنك تمسك كتاب بأوراق في يدك، ولكن هذا لا يعني أن الكتب الإلكترونية سيئة وبدون فائدة، في المقابل تقدم الكتب الإلكترونية سهولة وبساطة كبيرة جداً في التنقل والحركة خصوصاً في هذا الزمن الذي نعيش فيه والذي يكثر فيه التنقل والتحرك بين الأماكن المختلفة.

إقرأ أيضاً : ثلاثة برامج مجانية لتغير الصوت على ويندوز 10

لذا تخيل بأنك تحمل مكتبتك بأكملها في حقيبة ظهرك وتأخذها معك حيث تسافر سواءً كنت في أجازة أو رحلة عمل أو حتى في إنتظار موعد الطبيب وهذه هي أكبر فائدة للكتب الإلكترونية، بالطبع هناك فوائد أخرى فبجانب توافر مكتبك تحت إصبعك يمكنك شراء أي كتاب في أي وقت من أي مكان أو متجر في العالم ولن تكون مقيداً بالكتب الموجودة في مكتبتك المحلية، بالإضافة إلى أنك ستحمي الكوكب وتحافظ على الطبيعة الخضراء فيه فلن تحتاج المصانع إلى تقطيع الأشجار ليصنعوا لك تلك الأوراق التي تقرأ كتابك عليها .

أفضل برامج قراءة PDF والكتب الإلكترونية على الويندوز :

هناك الكثير والكثير من البرامج التي يمكنك الإعتماد عليها لتقرأ كتب الـ PDF والكتب الإلكترونية على أجهزة ويندوز ، بعضها يأتي مدمج في الويندوز بالفعل والبعض الآخر مشهور أكثر من غيره ولا يقدم لك أي فائدة سوا عرض الكتاب ومحتوياته والبعض الآخر مخصص ومتقدم للغاية لدرجة أنه سيتيح لك أن تترك علامات داخل الكتاب الذي تقرأه وأن تسجل ملاحظات بداخله.

قراءة PDF والكتب الإلكترونية

يأتي هذا البرنامج ضمن عائلة Kindle المشهورة من أمازون والتي توفر قارئ إلكتروني خاص يحمل نفس الإسم يمكنك شراءه وبرامج على مختلف منصات الهواتف والأجهزة المنزلية لقراءة الكتب الإلكترونية، يأتي البرنامج بمتجر واسع للغاية ويشمل الكثير من الكتب العالمية والمحلية لمختلف الكتاب المشهورين عالمياً ومحلياً يمكنك شراء الكتب منها دائماً وفي أي وقت.

كما يوفر البرنامج مجموعة من المميزات الأخرى مثل ترك علامات وتحديد مقاطع معينة وأخذ لقطات من الكتاب وغيرها، بالطبع البرنامج يحتاج إلى تسجيل الدخول بإستخدام حساب أمازون الخاص بك وإن كنت إشتريت أي كتاب على أي منصة أخرى ستجد أنك تستطيع قراءة هذا الكتاب أيضاً من الويندوز .

يمكنك تحميل البرنامج مجاناً من هنا .

قراءة PDF والكتب الإلكترونية

يحتوي هذا البرنامج على كل المميزات التي يحتاجها أي شخص يحب القراءة ويمتلك مكتبة واسعة من الكتب الإلكترونية، يسمح لك هذا البرنامج بترتيب مكتبة كتبك الخاصة بالإضافة إلى قراءة الكتب من مختلف الأنواع والصيغ المختلفة والتحويل بينها بسهولة، كما يمكنك تعديل البيانات الخاصة بكل كتاب في مكتبك وتعديل وتغيير الخط الذي يظهر به الكتاب ليصبح مناسباً لك أكثر، والأهم إن البرنامج مجاني تماماً .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

أهم ما يميز هذا البرنامج هو التصميم الفريد من نوعه فهو يتميز بواجهة رسومية جميلة وممتعة وستشعر بأن النظر إليها أمر جميل وممتع ولن تشعر بالملل معاها، بالإضافة لكون التطبيق يدعم خواص كثيرة مميزة مثل الـ Night Mode وال Bookmarks لتسجل المكان الذي توقفت في قراءتك فيه وعرض الصفحات جنباً إلى جنب.

يأتي البرنامج أيضاً بنظام مكتبة لتنظيم مكتبك وترتيبها جنباً إلى جنب وأداة ترجمة وبحث في الكتب، يتوافر البرنامج في نسختين واحدة مدفوعة والأخرى مجانية ولن تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة من البرنامج إلا إن كنت ترغب في تحويل كتبك إلى ملفات نصية .

رابط تحميل البرنامج بنسخه المختلفة هنا .

 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات