كيف تحصل على صوت أنقى وأفضل مع ويندوز 10

قد تظن بأن الصوت الذي ينتجه جهازك من أي محتوى تستهلكه هو أفضل ما يمكن أن ينتجه ويندوز 10 ، ولكن الحقيقة أبعد عن ذلك فمستوى الصوت الذي ينتج من الويندوز بصورة طبيعية دون تدخل أي برامج بعيد تماماً عن الجودة ولازال أمامه الكثير حتى نقول بأنه يصل إلى نصف مرحلة الجودة التي يمكن أن يكون عليها .

بالطبع عندما تفكر في زيادة مستوى صوتك ورفع أداءه فإن أول شيء ستفكر فيه هو شراء سماعة جديدة ذات جودة أعلى ، وبينما هذا الأمر يقدم فرقاً حقيقياً وملموساً فالصوت فإن هذه السماعات الفارهة الجديدة لن تقدم أيضاً أعلى وأنقى صوت يمكنك أن تحصل عليه وهناك خطوات عليك القيام بها قبل أن تحصل على مستوى صوت أفضل .

أهم هذه الخطوات وهي الخطوة الأساسية الأولى هو الحصول على معالج صوت جديد سواءاً كان برمجياً يثبت على الجهاز أو معالج صوت خارجي تستطيع توصيل الجهاز به واليوم سنتحدث معكم عن أفضل البرامج التي يمكن أن تعالج صوت جهازك وتحسنه .

أفضل برنامج Equalizers يحسن الصوت :

أي مهتم بالصوت يعرف بأن برنامج الـ Equalizers يقوم بدور هام وكبير في تحسين الصوت ، فهو يحسن من كافة الأمور التي تتحكم في الصوت من Bass وقوة ووضوح أو Bitch وغيرها من الأمور ، نستخدم هذه البرامج في العادة مع الموسيقى أو الأفلام أو أي محتوى صوتي لنساعد على تعديل جوانب معينة وتحسينها أو أن تخرجها وتجعلها كما ترغب فيها .

مع هذه البرامج يمكنك الإختيار بين أنماط صوت معدة مسبقاً مناسبة لكل نوع من الموسيقى والأغاني ويمكنك أن تنشأ النمط الخاص بك ، أفضل برنامج من وجهة نظري في هذه الناحية هو Equalizer APO With Peace Interface وهو برنامج مجاني ومفتوح المصد بالكامل .

يقدم لك هذا البرنامج مجموعة متنوعة وواسعة من الإختيارات المختلفة مع واجهة بسيطة وواضحة ، من خلال هذا البرنامج يمكنك التعديل على كل ما ترغب في التعديل فيه والعبث في جميع الـ Presets التي يمكنك أن تتوقعها بدايةً من الـ Bass وإنتهاءاً بالترددات التي يعمل عليها الصوت ليخرج الصوت بالشكل الذي تحبه والمناسب لك بشكل أكبر .

العيب الوحيد في هذا البرنامج كونه إحترافي بعض الشيء ويتطلب بعض العمل والمجهود لتتمكن من إتقانه والتحكم فيه بشكل كامل ولتحصل على أفضل نتيجة منه ، إن كنت ترغب في برنامج ذو واجهة اسهل وتجربة تعامل أسهل وأبسط يمكنك أن تجرب برنامج FxSound Enhancer وهو برنامج مدفوع وسعره يصل إلى 50 دولار تقريباً .

يمكنك تحميل Equalizer APO من هذا الرابط هناوواجهة Peace Interface من هنا

أفضل برنامج صوت محيطي Surround Sound :

فكرة الصوت المحيطي سيطرت على العالم منذ فترة ليست ببعيدة ، وأصبحت هي كل ما يرغب العالم بأجمعه في الحصول عليه سواءاً كان هذا الصوت المحيطي ناتجاً عن معالجة السماعة أو وحدة الصوت الخارجية نفسها أو كان من داخل الويندوز ناتج عن برامج مختلفة ، وهناك الكثير من البرامج التي يمكن أن تؤدي هذا الغرض وتعطيك تجربة صوت أقرب لتجربة الصوت المحيطي الذي تحصل عليها مع وحدات المعالجة الخارجية أو أن تحسن من أداء هذه الوحدات الخارجية ، وإليكم أفضل برنامجين من وجهة نظري في هذا الأمر :

برنامج Windows Sonic For Headphones المجاني :

هذا ليس برنامج بالمعنى الحرفي لكلمة برنامج بل هو أقرب إلى خاصية جديدة أطلقتها مايكروسوفت في تحديث Windows Creator الماضي وأضافتها بهدوء دون أن تقدم لها الدعاية الافية وهي من وجهة نظري واحدة من أهم الإضافات الخاصة بتحديث Creator الماضي .

المسمى الحرفي لهذه الخدمة هو Virtual Surround System وهذا يعني أنها تعطيك إحساس وهمي بأن الأصوات المختلفة تأتيك من أكثر من إتجاه محيط بك حتى لو لم يكن المحتوى مصمم لهذا الإعتبار أو لم تكن سماعاتك تدعم هذا الأمر .

تشغيل هذه الخاصية سهل للغاية فكل ما عليك هو الضغط على علامة السماعات في الأسفل بالزر الأيمن والتوجهة إلى الإختيار الذي يدعى Saptial Sound وإختيار Windows Sonic For Headphones .

برنامج Dolby Atmos :

من وجهة نظري الشخصية هذا هو البرنامج الأفضل على الإطلاق الخاص بتحويل سماعاتك الخارجية إلى سماعات Surround بدقة عالية ، وهو يعمل سماعات الرأس وسماعات الـ Home Theater ويقدم أداءاً قوياً ومدهشاً بحق .

كون البرنامج يأتي من شركة Dolby العريقة والمتخصصة في صناعة السماعات الخارجية ومستلزمات الصوت يعطيه ميزة على أي برنامج آخر فهم يفهمون كيف يعمل الصوت أفضل من غيرهم ، حقاً هذا البرنامج قادر على تغيير تجربتك لأي محتوى مرأي ومسموع على جهازك الشخصي وهو ما فعله معي وجعلني أرغب في إستعمال سماعات الرأس بشكل مستمر ودائم .

البرنامج مع الأسف مدفوع ولكنه لحسن الحظ متوفر على متجر ويندوز 10 ومتاح بسعر 15 دولار تقريبا .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات