مواصفات بطاقة GTX 1660Ti مع سعرها وأداءها مع مختلف الألعاب

إنطلقت بطاقة GTX 1660ti في الفترة الماضية وجاءت لتكون اول بطاقة تصدر من جيل متوسط من نفيديا يقع بين جيل الـ GTX 10xx الذي نعرفه تقنياً بإسم Pascal وجيل RTX 20xx الذي نعرفها تقنياً بإسم Turning .

لذا فإن موقع هذه البطاقة وسط هذين الجيلين غير مفهوم قليلاً مما دفع الكثيرين لأن يشكوا فيها وفي جودة أداءها وإمكانياتها المختلفة ، فهي تحمل بداخلها نفس معمارية بطاقات RTX ولكن دون أنوية تتبع الأشعة مما يعني أنها ستعطينا أداءاً قريباً من بطاقات RTX ولكن دون اي تتبع للأشعة وهو الهدف الأساسي الذي ظهر جيل الـ RTX خاصةً من أجله .

هذه البطاقة موجه بشكل أساسي إلى الفئة المتوسطة والضعيفة من المستهلكين التي كانت تسيطر عليها AMD بالأسعار المنخفضة والأداء المتوسطة ، لذا فهذه بطاقة منافسة ويمكنك أن تتوقع أنها ستأتي بسعر منافس أيضاً وأداء منافس للغاية مع مختلف الألعاب التي قد تحتاج إلى تشغيلها في الفترة القادمة .

المواصفات التقنية للبطاقة :

البطاقة تأتي بمعالج بدقة تصنيع 12nm ونواة من نوعية TU116 وهي النواة الجديدة من نفيديا كما قلنا ، كما تأتي بأنوية Shaders يبلغ عددها 1536 و 6GB من ذواكر الوصول العشوائي من نوعية GDDR6 وحجم ذاكرة يصل إلى 192-bit ، تتقترب البطاقة للغاية من بطاقة GTX 1060 التي صدرت في العام الماضي ، ولكن نحصل على إرتفاع للتردد الذي تعمل به البطاقة ليصل إلى 1770Mhz ، بالطبع مع النواة الجديدة فإننا سنحصل على اداء أفضل من ذلك الذي كنا نراه مع بطاقات GTX 1060 مع مختلف الألعاب على دقة 1080P و 1440P .

كما أن البطاقة أيضاً تستهلك الطاقة بشكل منخفض وافضل قليلاً عن البطاقات السابقة والبطاقات المرتفعة في جيل RTX فالبطاقة تستهلك الطاقة بمعدل 120W وتحتاج طبعاً لوصلة طاقة 8pin كما أنها نتيجة لإستهلاك الطاقة المنخفض ستنتج درجات حرارة أقل قليلاً .

وإن أردنا الحديث عن درجات الحرارة سنلاحظ أن إستهلاك الطاقة في وضع الخمول أو عندما لا تضع البطاقة تحت ضغط يصل إلى 31 درجة ومع الضغط يصل إلى 64 درجة وهو معدل ممتاز للغاية .

أداء البطاقة مع مختلف الألعاب :

سأترك لكم مجموعة من الرسوم البيانية في الاسفل والتي تتحدث عن أداء البطاقة مع مختلف الألعاب على دقة 1080P :

الملخص :

تأتي بطاقة GTX 1660ti لتضع نفسها في موقع متوسط بين بطاقات الفئة العليا وبطاقات الفئة المتوسطة والتي كانت تسيطر عليها بطاقات AMD ، هذه البطاقة تقدم ادءاً اعلى قليلاً من بطاقات GTX 1070 وأقل قليلاً من بطاقة RTX 2060 لتصبحخ واحدة من افضل بطاقات الفئة المتوسطة في السوق مع إستهلاك طاقة جيد ودرجات حرارة مناسبة وسعر مناسب أيضاً .

سعر البطاقة :

280$ تقريباً في الأسواق العالمية .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات