كيف تضيف لغة كتابة جديدة في MacOS

نظام MacOS هو أحد أنظمة التشغيل الرائدة والموجودة بقوة على ساحة أجهزة الحاسب الشخصي ، النظام من تطوير شركة Apple التي قدمت لنا نسخة الهواتف المحمولة منه وهي الـ IOS على هواتف iPhone و أجهزة iPad اللوحية لذا يمكنك أن تتوقع أداء متميز من نظام MacOS .

ولكن نظام MacOs مثله مثل اي نظام تشغيل آخر موجود ومثل الـ IOS يقدم دعم لمجموعة وتشكيلة واسعة من اللغات المختلفة ليصبح نظام تشغيل عالمي بحق يمكن أن يتم إستخدامه في أي بقعة حول العالم ، كما أنه يضم لوحة مفاتيح ملحقة بالنظام نفسه تظهر على الشاشة .

سنخبركم اليوم بطريقة لتتمكنوا من إضافة لغات مختلفة للوحة المفاتيح هذه وكلغة إدخال بشكل عام داخل النظام .

إضافة لغة لـ MacOS :

إبحث عن إختيارات النظام System Preferences إما من خلال البحث في الـ Spotlight أو من خلال قائمة Apple في شريط القائمة وإختيار التفضيلات ، قم بالتوجه إلى إعدادات لوحة المفاتيح Keyboard Prefences ومن ثم إختار Input Sources أو لغات الإدخال .

ستظهر لك الشاشة الموجودة في الأعلى وسترى قائمة تضم لغات مختلفة أو لغة إنجليزية فقط إنك كنت لم تضف غيرها وستجد علامة + بأسفلها ، قم بالضغط على علامة الإضافة لتظهر لك الشاشة التالية .

ستجد هنا مجموعة من للغات المتاحة للإضافة للنظام وستجد أسفل هذه القائمة مربع بحث لتبحث عن لغة بعينها ، كما ستتمكن من إضافة تشكيلة keyboard خاصة أو layout خاصة مختلفة عن تلك الإفتراضية للنظام .

فورما تجد اللغة والتشكيلة التي ترغب بها قم بضغط زر الإضافة .

الآن يمكنك الكتابة بلغتين مختلفتين داخل النظام ، ولكن لتسهل عملية التبديل الموجود ستحتاج لتفعل إختيارين ستجدهما موجودين أسفل النظام ، الاول وهو إظهار لغة الكتابة في شريط الـ menu والثاني وهو إستخدام زر Caps Lock للتبديل بين اللغات ، وهذا الإختيار سيجعلك تغير لغة الكتابة بمجرد الضغط على زر CAPS LOCK .

بالطبع يمكنك تغيير اللغة من خلال إختيارها من قائمة اللغة في شريط الـ Menu Bar الذي يظهر فالاعلى من خلال الضغط عليه وإختيار اللغة من قائمة اللغات المتاحة كما ترى .

يمكنك ايضاً إزالة اللغة عن طريق نفس الخطوات التي قمنا بإستخدامها لإضافة اللغة .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات