أفضل برامج مقاومة الـ Malware المجانية


برامج التجسس Spyware والبرمجيات الخبيثة Malware هما أكبر المخاطر التي يمكن أن يواجهها جهازك المنزلي ، وهذا لأن هذه البرامج على أبسط الأحوال تستفيد من جهازك وتستهلك الكثير من موارده وموارد الإنترنت خاصتك وفي الأسوء بالطبع تعرضك لخطر السرقة أو الإبتزاز وغيرها من المخاطر التي نسمعها عن الإنترنت .

بينما يكون الحل الأمثل في مثل هذه المواقف هو الإعتماد على برنامج مدفوع لمقاومة الفايروسات وهذه البرمجيات الخبيثة يظل الحل المجاني متاحاً امامنا وفي الواقع تكون هذه البرامج المجانية في أغلب الأوقات كافية جداً لمواجهة هذه المخاطر .

لذا إليكم اليوم قائمة بأفضل برامج مواجهة الـ Malware والـ Spyware المجانية .

برنامج Malwarebytes

كما يتضح من إسم البرنامج هو يواجه بشكل أساسي برامج الـ Malware الخبيثة ويعتمد على إصلاحها أو حذفها تماماً ، يتوافر هذا البرنامج بنسختين واحدة مجانية والثانية مدفوعة ، النسخة المجانية تقوم بكل ما تقوم به النسخة المدفوعة ولكن الفرق الوحيد أنها فالنسخة المجانية لا تقوم بحماية الجهاز بشكل مباشر وفي الوقت الحي ، يعني أن البرنامج سيسمك الـ Malware بعد ان يقوم بتثبيته او بعد أن تقوم أنت بفحص الجهاز يدوياً .

ولكن إن كنت تبحث عن توفير بعض الأموال دون أن تضطر لتحميل برنامج ضعيف أو ذو مكتبة ضعيفة فإن هذا البرنامج هو أفضل ما يمكنك إستخدامه لمواجهة مخاطر الإنترنت .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

برنامج Spybot Search & Destroy

m

يعتبر هذا البرنامج من البرامج القديمة الموجودة على الساحة والتي تعتمد بشكل أساسي على مواجهة برمجيات التجسس الخبيثة Spyware .

ولكن لا تدع عمره يخدعك فهذا البرنامج يحصل على تحديثات مستمرة ومكتبة الفيروسات الخاصة به محدثة دائماً لذا من الصعب أن يخدعه أي فايروس أو برنامج تجسس ، البرنامج بالطبع يمتلك نسخة مجانية ونسخة مدفوعة ، النسخة المدفوعة بالطبع توفر حماية كاملة ضد الفايروسات بالإضافة إلى Real time Protection ولكن عندما تقوم بتثبيت النسخة يمكنك برمجتها أن تقوم بفحصل تلقائي للنظام  كل فترة في عملية تلقائي منها بعيداً عن تدخلك لتزيد من مستوى حمايتك .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

برنامج Ad-Aware

أحد البرامج المشهورة والقديمة أيضاً في هذا المجال ولكننا يمكن أن نقول أن هذا البرنامج واحد من أفضل البرامج المجانية الموجودة في السوق على الإطلاق .

البرنامج بالطبع يوفر نسخة مجانية وأخرى مدفوعة ولكن واحد من أفضل الأمور في النسخة المجانية أنها توفر حماية Real Time بشكل مجاني ومنذ أن تقوم بتحميل البرنامج ، هذا يعني انك ستحصل على حماية جيدة وقوية دون الحاجة لدفع أموال في نسخة مدفوعة ، النسخ المدفوعة من البرنامج توفر حماية للـ Email وامور اخرى .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

برنامج AdwCleaner

قد لا يكون هذا البرنامج معروفاً أو مشهوراً بقدر البرامج الأخرى ولكنه يوفر مستوى جيد وقوي من الحماية ، وبشكل اساسي يركز هذا البرنامج على البرمجيات الخبيثة التي تستهدف المتصفح وقوائمه .

البرنامج سهل للغاية كل ما عليك هو أن تقوم بتحميله وتثبيته ومن ثم تقوم بفحص الجهاز ومن ثم إزالة أي تهديد تجده أو خطر لا تعرف مصدره .

بالرغم من البرنامج بسيط ومجاني فإنه يمسك الكثير من البرمجيات الخبيثة التي قد تمر مرور الكرام من بعض البرامج الأخرى والتي قد لا تمسكها البرامج الأخرى .

بالطبع توجد نسخة مدفوعة من البرنامج توفر حماية حقيقية Real Time .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .