كيف تشتري ألعاب رخيصة وبشكل رسمي في مصر ؟!

من منا لا يرغب في أن يشتري ألعاب رخيصة بشكل رسمي ؟ أن تحصل على كل الألعاب التي ترغب بها دون الحاجة لأن تصرف كل ما تمتلكه من أموال أو أن تنتظر حتى يحدث تخفيض على الألعاب في متاجرها ؟ في وقت ما كانت هذه الأمور مجرد أحلام ولكن الآن مع إنتشار سوق الألعاب الإلكترونية ومتاجرها على ويندوز أصبح هذا الحلم واقعاً وممكناً للغاية وسأخبركم كيف .

في البداية يجب أن نتفق أن هذه الطريقة قد لا تفلح مع كل الألعاب وأن جودتها ستختلف على حسب دعم اللعبة وعلى حسب نوعية الألعاب التي تهتم بها وعلى عوامل أخرى كثيرة ، ولكن سأخبركم بثلاثة طرق مضمونة وقمت بتجربتها أكثر من مرة ستمكنك من شراء أغلب الألعاب التي ترغب بها .

الطريقة الأولى : متجر ويندوز المصري

ألعاب رخيصة

لا أدري إن كان هذا خطأ ما من مايكروسوفت أو إن كان هذا دعم منها لمصر ولكن الأكيد أن متجر مايكروسوفت يوفر أسعار ممتازة لكل الالعاب الحصرية التي تصدر لأجهزة Xbox ، بمعنى أنك تستطيع شراء أي لعبة حصرية من إنتاج إستوديوهات مايكروسوفت المختلفة بسعر مخفض للغاية على المتجر المصري ، والطريقة لكي تتمكن من شراء هذه الألعاب سهلة للغاية فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بإنشاء حساب على المتجر أو حساب outlook عادي جداً ومن بعدها تقوم بتسجيل الدخول في متجر مايكروسوفت أو متجر ويندوز وستجد الأسعار المخفضة أمامك بالجنيه المصري .

متجر Epic Games

ألعاب رخيصة

بشكل مفاجئ للغاية ظهر متجر Epic Games في المنافسة الشرسة بين متاجر الحاسب الشخصي والتي تعمل على ويندوز 10 ، وهو مملوك لشركة Epic التي حققت نجاحاً باهراً مع لعبتها Fortnite التي جمعت لها الكثير من الأموال ومكنتها من هذا الدعم ، وهذا المتجر يدعم مختلف المناطق وخصوصاً تلك ذات العملات الضعيفة من خلال ألعاب بأسعار مخفضة للغاية ورسمية ، طبعاً الخدعة الوحيدة هنا أن تكون اللعبة موجودة على المتجر .

متجر Steam الخاص بدول أخرى

هذا المتجر وهذه الطريقة هي الأخطر والأكثر مجهوداً ، فمتجر Steam يدعم بعض الدول ذات الأسواق الضعيفة مثل الهند والبرازيل وروسيا ، لذا فإن الخدعة المطلوبة هي أن تقوم بإقناع المتجر بأنك تقيم في إحدى هذه البلاد لتتمكن من الشراء بأسعارها المخفضة ، كيف يمكنك فعل هذا ؟ كما حزرت بالطبع من خلال إستخدام الـ VPN .

لذا عليك أن تقوم بتحميل برنامج VPN تثق فيه – شخصياً أرشح Speedify – ومن ثم تقوم بإختيار المنطقة كروسيا أو الهند أو البرازيل وتقوم بإنشاء حساب Steam جديد أو تغير مكان متجرك من خلال الإعدادات الخاصة بالمتجر إلى المكان الذي ستقوم بالدخول منه بالـVpn ومن ثم الإستمتاع بالألعاب بأسعار مخفضة ، لماذا أقول أن هناك خدعة في هذا الأمر ؟ ببساطة لأن Steam لا يسمح بهذا بشكل مباشر وقد تفقد حسابك إن إكتشف المتجر وجود أي تعارض كما يمكن أن تحمل اللعبة من متجر مختلف ولا تجد اللغة الإنجليزية فيها لذا فهذه الطريقة قم بتجربتها على مسؤوليتك الخاصة .

هذه بعض الطرق لتتمكن من الحصول على ألعاب رخيصة على منصة ويندوز 10 والحاسب الشخصي ، بالطبع نتمنى من كل المتاجر أن تقدم لنا مثل هذا التسعير المميز وأن نرى دعماً أكثر منها للمنطقة العربية أو الأسواق ذات العملات الضعيفة .