أفضل خمس متصفحات لـ ويندوز 10


متصفح إنترنت

تصفح الإنترنت أصبح واحد من الأمور الأساسية التي يستخدم من أجلها الكومبيوتر ولذلك فإن واحد من أهم البرامج التي ستمتلكها على جهازك هو متصفح الإنترنت المناسب لإستخداماتك ولإحتياجاتك لأنك على الأغلب ستمضي كثيراً من الوقت أمام هذا المتصفح ، وفي عالم مثل الذي نعيش فيه اليوم فإن الكثير والكثير من البرامج تصدر يومياً والكثير من متصفحات تصدر يومياً لذا إليكم قائمة لأفضل 5 متصفحات للإنترنت .

متصفح Google Chrome :

جميعكم توقع هذا الإختيار صحيح ؟ هو واحد من أكثر برامج تصفح الإنترنت شهرة والذي يقدم الكثير والكثير من المميزات ويمكننا القول بأن هذا المتصفح هو الأكثر إنتشاراً عبر العالم لدرجة أنه يمتلك لوحده أكثر من 60% من حصة السوق في متصفحات الإنترنت .

صدر هذا المتصفح في 2009 وتمكن من كسب الكثير من المستخدمين وحصل على الكثير من الإهتمام محطاً كل المنافسة التي تظهر أمامه لأنه في وقتها كان أسرع متصفح إنترنت موجود وإليكم قائمة بأهم مميزاته :

  • مدير العلامات – Bookmarks Manger- وهي خاصية تعطيك تحكم في إدارة مواقعك المفضلة بداية من تنظيمها في مجموعة من الملفات أو حتى إعادة تسميتها وغيرها من الأمور .
  • الإضافات Extensions وهي برمجيات طرف ثالث تضيف خواص مختلفة للمتصفح
  • Themes وهي برمجيات طرف ثالث وبعضها مجاني يمكنك إستخدامها لتغيير شكل المتصفح
  • وضع التخفي وهو وضع يمكنك من تصفح الإنترنت دون أن تسجل أو تحفظ أي بيانات لتصفحك للإنترنت على الجهاز
  • الإتصال بالـ ChromeCast بضغطة زر حيث يمكنك من عرض شاشة كومبيوتر ومتصفحك على أي تلفاز يتصل به

العيب الوحيد في هذا المتصفح أنه يستهلك الـRam خاصة الجهاز بشكل كبير جداً .

متصفح إنترنت

متصفح Mozilla Firefox :

وهو المتصفح رقم إثنين في الأهمية حيث يقدم أغلب المميزات التي يمكن أن تجدها في Google Chrome ولكن بشكل لا يستهلك من موارد جهازك ولا يضع حملاً زائداً عليه .

ينقصه فقط بعض الدعم من مطوري الطرف الثالث فمكتبته من الإضافات لازالت صغيرة بعض الشيء ولكن هذا لا يعني أنه ضعيف أو سيء بل وفي أوقات كثيرة أفضل شخصياً إستخدامه عن Google Chrome .

متصفح إنترنت

متصفح Microsoft Edge :

بعيدا ً عن كل النكات التي رأيناها أو نسمعها بشكل مستمر عن متصفح internet Explorer وعن كونه بطيء بعض الشيء أو في أغلب الأحيان ولكن متصفح Edge هو النسخة الأفضل منه والأسرع والأكثر حداثة .

بدأ صدور هذا البرنامج مع Windows 8.1 ولكن تم تحسينه ليصل إلى أفضل نسخة منه مع Windows 10 ليصبح فعلاً خياراً جيداً لمتصفحات الإنترنت ، يعيبه فقط بعض الضعف في برمجيات الطرف الثالث والخواص المبنية فيه .

متصفح إنترنت

متصفح Opera :

هناك حقبة زمنية كان متصفح Opera موجوداً على جميع الهواتف المتحركة وأجهزة الكومبيوتر المنزلية وغيرها وهو يعتبر واحد من أوائل المتصفحات التي تضم برمجيات java وتعتمد عليها .

ربما في أيامنا هذه لا تجد الكثير ممن يستخدمون هذا المتصفح ولكن هذا لا يعني أنه سيء بالضرورة بل يقدم مجموعة من الخواص والمميزات التي ستحتاج لبرامج طرف ثالث لتستخدمها على متصفح مثل FireFox أو Chrome وأهمها هي :

  • وضع توفير وضغط البيانات وهو وضع خاص يسمح للبرنامج بأن يوفر البيانات ويقلل من إستهلاكك لباقة الإنترنت وبالطبع زيادة سرعة تحميل الصفحات من خلال ضغط البيانات التي يتم تحميلها من الصفحة .
  • Ad-blocker أو مانع إعلانات مبني داخل البرنامج
  • حافظ للبطارية لمن يستخدمون المتصفح على أجهزة laptop او غيرها .
  • أخذ صورة Screenshoot
  • VPN مبني داخل البرنامج
  • محول للعملات داخل البرنامج

البرنامج لازال مجانياً على الأجهزة التي تمتلك Windows 10 .

متصفح إنترنت

متصفح Chromium :

يمكنك النظر لهذا المتصفح على أنه الأب الروحي أو القاعدة التي بُني عليها متصفح Google Chrome فإن هذا البرنامج مفتوح المصدر هو أول من قدم فكرة المتصفحات الخفيفة وسريعة التحميل للإنترنت وكل ما فعلته Google عند إطلاق Chrome بأنها وضعت عليه بعض الإضافات وقدمته كأنه ملك لها – هذه هي فكرة البرمجيات مفتوحة المصدر –

البرنامج يقدم كل المميزات والخواص الفريدة التي يقدم Chrome كما أنه يحصل على تحديثات بشكل يومي لذا يمكنك ان ترى الكثير من الأداء المتميز على هذا المتصفح دوناً عن غيره كما أنه لن يستهلك من موارد جهازك كما يستهلكها Google Chrome كمثال .