افضل 5 تطبيقات علي نظام اندرويد لشهر نوفمبر 2018


بعد ان قمنا باستعراض 5 تطبيقات مميزة في موضوع شهر اكتوبر والتي يمكنك معرفتها من هنا, حان الوقت للمزيد من التطبيقات المفيدة لهذا الشهر.

التطبيقات التي سنتحدث عنها هي :

  • Snapseed
  • Plato
  • Mx Player
  • Aptoide
  • TV Time

Snapseed

فكرة تعديل الصور علي الهاتف اصبحت شائعة بشكل كبير في الوقت الحالي خصوصاً بعد ظهور العديد من التطبيقات التي توفر لك تعديلات مختلفة علي صورك و كل تطبيق له مميزات معينة, ولكن تطبيق Snapseed يختلف عن اي تطبيق آخر لتعديل الصور حيث انه يتميز بالعديد من الخواص التي لن تجدها في اي تطبيق آخر.

بعض هذه الخواص هي

Healing

تسمح لك هذه الخاصية بإزالة الاشياء الغير مرغوبة في الصور سواء كان شخص يقف في الخلفية او قمامة علي الأرض خلفك او ايا من هذه المشاكل.

Head Pose

بالتأكيد صادفك موقف قمت فيه بتصوير نفسك ثم ادركت بعد ذلك ان وضعية رأسك غير مناسبة او انك تنظر في الإتجاه الخاطئ, في هذه المواقف ستساعدك خاصية Head Pose بشكل كبير حيث انها تقوم بتعديل وضعية رأسك كما تحب حتي تصل للدرجة المناسبة.

Expand

تعتبر هذه الخاصية اكثرهم تميزاً حيث انها عكس خاصية Crop, علي سبيل المثال عندما تلتقط مشهد معين ولكنك لما تحتويه بشكل كامل, فيمكنك بهذه الخاصية توسيع الصورة بشكل اكبر حيث يقوم التطبيق عن طريق الذكاء الاصطناعي بمعرفة حدود الصورة وتوسيعها بتفاصيل مشابهة لتلك التي موجودة في اطراف الصورة.

يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

Plato

تعتبر هواتف الأندرويد وسيلة للتسلية لعدد كبير من الناس ولكن مع تنوع عدد الألعاب وفئاتها, اصبح من الصعب العثور علي لعبة تحظي بإعجابك, يعتبر تطبيق Plato حل لهذه المشكلة حيث يحتوي علي عدد كبير جداً من الألعاب مثل الشطرنج والبلياردو والـUNO وجميع هذه الألعاب تستطيع لعبها مع اصدقائك او مع اشخاص عشوائيين, يحتوي التطبيق علي اكثر من 10 العاب ويمكنك تصفحهم جميعاً عن طريق تحميله من هذا الرابط.

Mx Player

استخدام هاتفك كوسيلة للترفيه عن طريق مشاهدة افلام او مسلسلات هي طريقة رائعة لتستفيد بها من هاتفك, ولكن مع مشغل مقاطع الفيديو الأساسي في هاتفك ستشعر بإنك لا تحصل علي تجربة المشاهدة الكاملة بس قلة التعديلات التي يمكنك تغييرها وسهولة الإستخدام, يأتي تطبيق Mx Player ليحل هذه المشكلة حيث يقوم بتحسين تجربة مشاهدة الأفلام علي هاتفك بشكل كبير لأنه يقدم العديد من المزايا مثل رفع وخفض الصوت بالسحب علي يمين الشاشة و رفع وخفض سطوع الشاشة بالسجب علي اليسار.

كما يعطيك ايضاً امكانية دمج ملفات لترجمة ما تشاهده او حتي تحميل ترجمة الفيلم مباشرةً من موقع Opensubtitles, وبالطبع هناك مميزات لا تعد لهذا التطبيق والذي يمكنك تحميله من هنا.

Aptoide

بالرغم من كبر عدد التطبيقات الموجودة علي متجر جوجل الـPlay Store إلا انه يفتقر للعديد من المميزات التي تحفز الناس علي الإتجاه الي متاجر التطبيقات الغير الرسمية والتي يوجد منها الكثير وتحتوي علي اعداد ضخمة من التطبيقات, ولكن اكثرهم تميزاً هو متجر Aptoide حيث انه يحتوي علي النسخ الجديدة دائماً من غالبية التطبيقات فيما بينهم التطبيقات المدفوعة وليست المجانية فقط وهذه احدي اكبر نقاط قوته.

اما اذا كان لديك Root علي هاتفك فيمكنك تفعيل مفيدة به الا وهي تثبيت التطبيقات بشكل تلقائي بعد تحميلها وهذه الميزة ستفيدك عند شرائك لهاتف جديد فبدلاً من الحاجة اللي الضغط علي زر تثبيت لكل تطبيق تقوم بتحميله, يستطيع هذا التطبيق تثبيتها بشكل تلقائي بدون اي تدخل منك.

ويتميز ايضاً بواجهة مستخدم جميلة الشكل وليست تقليدية او مشابهة لأي متجر آخر, يمكنك تحميله بشكل رسمي من موقع التطبيق او مباشرةً من هنا.

TV Time

اذا كنت من محبي المسلسلات الأجنبية فهذا التطبيق لك, يتيح لك هذا التطبيق اضافة جميع المسلسلات التي تشاهدها في الوقت الحالي او التي تنوي مشاهدتها في المستقبل القريب, حيث يعرض لك حلقات كل مسلسل بالتفصيل ويمكنك تحديد الحلقات التي شاهدتها اول بأول كلما شاهدت حلقة جديدة, سيفيدك هذا في حال ما اذا كنت تتابع العديد من المسلسلات في وقتٍ واحد ولا تستطيع تذكر اي حلقة وصلت اليها في هذا المسلسل, يمكنك تحميل التطبيق من هنا.