كيف تستعمل ايمائات التنقل على هاتف OnePlus 6T


OnePlus 6T الهاتف الرائد الجديد من شركة OnePlus و الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر الشركة الماضي في آواخر شهر اكتوبر , هذا الهاتف مميز من كل النواحي بشكل ملحوظ جداً سواء من ناحية البصمة بداخل الشاشة او من الكاميرات او من الشاشة نفسها, جهاز OnePlus 6T مميز بشكل كبير ولكن دعنا نركز على نظام التشغيل فقط, نظام Android بواجهة OxygenOS, تلك الواجهة التي تقدم اقرب تجربة للواجهة الخام من نظام Android مع اضافات و مميزات اخرى كثيرة لكن ما نريد التركيز عليه من هذه المميزات هي ميزة إيمائات التنقل او الـNavigation Gestures, تلك الميزة تأتي قريبة من الإيمائات على جهاز iPhone X حيث انه كان أول الأجهزة بهذه الفكرة, و شركة OnePlus توفر لك 3 اختيارات مختلفة للتنقل, فما هي هذه الإختيارات و كيف تقوم بتفعيلها ؟ هذا ما سنعرضه في هذا الموضوع فقط تابع قرائة الموضوع معنا.

 اصل فكرة الإيمائات

لم يفكر المستخدمون في فكرة استعمال الإيمائات للتنقل من قبل بل في الواقع من بدأ هذه الفكرة كانت شركة Apple حينما قامت بإلغاء زر الشاشة الرئيسية في هاتفها IPhone X و اعتمدت على فكرة السحب على الشاشة بشكل معين للتنقل. فكان السحب من الأسفل للأعلى يفتح الشاشة الرئيسية, السحب و الإنتظار يعرض التطبيقات المفتوحة حديثاً Recent Apps, السحب لليمين او اليسار يقوم بالرجوع و من بعد ذلك قامت الشركات بنسخ هذه الميزة و بوضع الإختلاف الخاص بها. فشركة Xiaomi علي سبيل المثال اعتمدت نفس فكرة الـiPhone X لكن بدون وضع شريط يحدد مكان السحب, و اضافت بعض الـAnimations الخاصة بهذه الميزة, جائت OnePlus عدلت في هذا الأمر للحال الذي وصلت عليه الآن, و من بعدهم جائت Google في نظام تشغيل Android Pie بدعم الإيمائات بشكل رسمي في النظام, و ننتظر وجود الإيمائات في واجهة Samsung الجديدة OneUi المتوقع اصدارها قريباً.

كيف تفعل الإيمائات على OnePlus 6T ؟

1- قم بفتح تطبيق الـSettings

2- اختر Buttons and Gestures

3-اختر Navigation Bar and Gestures

4-ستجد امامك 3 اختيارات مختلفة و هم كالآتي

  • Back Home Recent يعرض لك الـNavigation Bar الطبيعي الذي سبق و رأيناه في Android Oreo
  • Back Home يقوم بعرض شريط التنقل الخاص بـAndroid pie و الذي يتكون من زر Home تسحبه للأعلى لعرض التطبيقات المفتوحة حديثة و يظهر رز الرجوع وقت الحاجة اليه
  • Navigation Gestures الإختيار الخاص بـOnePlus و الذي يخفي الـNavigation Bar بالكامل و يحدد 3 اماكن للسحب من اجل فتح الـRecent apps او الرجوع للشاشة الرئيسية او الرجوع

5- بعد اختيارك اي من الإختيارات الثلاثة سيتم تطبيق اختيارك مباشرة لتستعمله. يمكنك الأختيار بحرية بين اي من الإختيارات الثلاثة بلا مشاكل.