Google Home Hub هل هو بديل Google Home الأفضل ؟؟


في مؤتمر Google الفائت اعلنت عن جهاز جديد تحت مسمى Google Home Hub. الجهاز الذي يمكن ان يكون البديل الأفضل لجهاز Google Home. لماذا ذلك ؟؟. يأتي Home Hub بشاشة بمقاس 7 بوصات. هذه الشاشة تستطيع منها استعراض اهم الأخبار. احوال الطقس ليومك. ما يوجد لجدولك طول اليوم. يمكنك بهذه الشاشة معرفة مهامك اليومية و ما عليك القيام به. كما يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو لوصفات المطبخ مثلاً من خلال Youtube. الشاشة تأتي بمكبرات صوت جيدة للغاية. ليست بالطبع كالتي توجد في أجهزة Google Home لكنها بكفائة عالية. كما يمكنك الإستعانة بمساعد Google Assistant من خلالها. Google Assistant يستطيع ان يقوم بكل المهام المطلوبة منه سواء على Home Hub او Home.

ما المختلف بها ؟

  • شاشة بحجم 7 بوصة تعمل باللمس
  • الشاشة داعمة لمساعد Google Assistant
  • يمكن للشاشة تمييز الأصوات المستخدمة حيث لكل مستخدم لها صوت معين مما يتيح تعدد خصائها بين افراد العائلة
  • لا كاميرات مستعملة في الشاشة الجديدة
  • اتصال الشاشة بأجهزة Nest للحماية
  • سعر الجهاز 150$ فقط لا غير و هو اقل من المنافسين

ما المميز في Google Home Hub ؟

لا كاميرات مستخدمة

الأمر محير. كيف لعدم وجود الكاميرات ميزة ؟. حسناً و نحن الآن نقترب من نهاية عام 2018 بدأ سوق الشاشات الذكية بالإزدحام. بين صراع facebook بشاشات Portal و وجود Amazon بشاشات Amazon Echo Show. و مشاركة JBL ايضاً باستخدام JBL Link View. يبدو ان Google قد تكون قد اخطأت بعدم استخدام الكاميرات في شاشتها الخاصة. هل هذا صحيح؟. الأمر يتعلق بالخصوصية. عدم استخدام Google للكاميرات يعطيك كمستخدمحرية اكبر في خصوصيتك. بعد قضايا الخصوصية على facebook الأمر ليس هيناً. خصوصيتك محمية اكثر بدون كاميرات. ستكون مطمئناً بأنك لست مراقباً طول الوقت و هذا ما يعل عدم وجود الكاميرات ميزة في رأيي الخاص.

الإتصال بنظام حماية Nest

شركة Nest تعتبر من اكبر الشركات في مجال نظم الحماية في العالم. حيث توفر لك العديد من الأجهزة لمراقبة و حماية منزلك من السرقات. ارتباط شاشة Google الذكية بأنظمة Nest يجعل منها افضل بكثير. حيث يمكنك مراقبة كل كاميرات منزلك من خلال هذه الشاشة الصغيرة. الرد على جرس باب المنزل الخاص بـNest. مشاهدة من على باب منزلك من خلال Nest Hello Video Doorbell بسهولة. هذا التعاون بين Google و Nest يعطي ميزة لجهاز Home Hub بشكل جيد. فبالإضافة لعدم وجود الكاميرات فالحماية الموفرة من هذا التعاون جيدة للغاية. بذلك انت تضمن مراقبة جيدة لمنزلك على مدار الساعة. و هذا بالفعل مميز للغاية

دعم مساعد Google Assistant

مساعد Google الشخصي يعتبر من افضل المساعدين الشخصيين في هذا المجال. حيث يمكنك القيام بمحادثات كاملة معه. يمكنك طلب ما تريد منه بأوامرك الصوتية. يمكنك التحكم في كامل اجهزة منزلك الذكية من خلاله. في الواقع انت يمكنك فعل الكثير بالمساعد الشخصي و انت تحمل هاتفك المحمول فقط. لا تحمل شيئاً غيره. و هنا تأتي الميزة في الشاشة الذكية من Google. استخدام المساعد الشخصي لتسهيل العديد من المهام امر جيد للغاية. يمكنك القيام بتسجيل قائمة مشترياتك من خلاله لتعرض لك على الشاشة. يمكنك السؤال عن احوال الطقس. يمكن للشاشة عرض الروتين الصباحي الخاص بك بمجرد استيقاظك. المساعد الذكي من Google على الشاشة الذكية سيسهل العديد من الأمور لك كمستخدم له. لكن من الواجب ذكره ايضاً انه يمكنك من خلال هذه الشاشة باستخدام Google Assistant التحكم في كل الأجهزة الذكية من لمبات و تلفاز و مكبرات صوت حتى ان كانت ثلاجات ذكية مثل Family Hub الخاصة بـSamsung.