كيف تزيد من سرعة كتابتك


إذا كنت تعمل في مجال صناعة المحتوي فلا بد من انك واجهت بعض المشاكل عند الكتابة , سواء كانت اخطاء كتابية او بطء في الكتابة.

في هذا المقال سوف نتعلم كيف نزيد من سرعة كتابتنا وكيف نقلل من نسبة الاخطاء في النهاية.

اختبار سرعة كتابتك

قبل اي شئ يجب عليك ان تقيس سرعة كتابتك ويمكنك فعل هذا من هنا

اذا كانت نتيجتك تتراوح مابين ال25 الي 40 كلمة في الدقيقة فيجب عليك تحسين سرعة كتابتك.

مبادئ الكتابة بشكل صحيح

احد اسباب حدوث اخطاء اثناء كتابتك هو عدم حفظك لأماكن الأزرار , ولكي تدرب نفسك علي هذا يجب ان تعرف انه هناك ما يسمي بالhome row وهوا صف مكون من 4 ازرار أساسية في كل ناحية, و يجب عليك تثبيت اصابعك عليهم وهذه الازرار هي fdsa و jkl; .

ستلاحظ وجود بروز علي كلاً من حرف الj والf وهدف هذا البروز هوا تفريقهم عن باقي الازرار حتي لا تضطر الي النظر الي لوحة المفاتيح من وقت الي اخر.

بعد تثبيت اصابعك علي هذة الازرار يمكنك البدء في التدريب عن طريق هذا الموقع ومعرفة الحروف اللي تخطئ في الضغط عليها ولكن احرص علي تثبيت اغلب اصابعك علي الأزرار التي حددناها مع تحريك اصبع واحد فقط اذا كنت تريد كتابة حرف غير موجود في الhome row.

ولكن يجب ان تعلم ان الوصول الي نتيجة متطورة عن مستواك سيتطلب بعض الوقت لذا كن صبوراً حتي تصل للنتيجة التي ترغب بها.

التأكد من استخدام اصابعك بشكل صحيح

بعد تدربك علي الكتابة مع تثبيت اصابعك علي الhome row يجب ان تدرب نفسك علي استخدام باقي الأصابع بشكل صحيح , حيث ان كل مجموعة حروف تتطلب اصابع معينة حتي تصل اليها بسهولة.

علي سبيل المثال يجب عليك استخدام الإبهام في الضغط علي الspace bar فقط كما في الصورة , اما السبابة فيجب عليك استخدامة مع منتصف لوحة المفاتيح وهكذا مع باقي الأصابع.

بعد انتهائك من التدريب علي سرعة الكتابة اذا كنت تعاني من مشاكل في الدقة اثناء الكتابة فيمكنك استخدام هذا الموقع , يعتبر مشابة لما ذكرناه في بداية المقال ولكن المختلف هنا هو انه يقوم بتدريبك و يعتبر بمثابة درس تعليمي.

اذا وصلت لمرحلة الاتقان في الكتابة علي لوحة المفاتيح فيمكنك ان تشارك في مسابقات صغيرة للكتابة بينك وبين اصدقائك او مع اشخاص عشوائيين عن طريق هذا الموقع و يعتبر هذا بمثابة تدريب علي مهاراتك التي تعلمتها.