طريقة إخفاء النتوء Notch أعلى الشاشة في هواتف الأندرويد


التقليد الأعمى لكل جديد من شركة آبل ليس بالأمر الجيد! فالآن أصبحت غالبية هواتف الأندرويد في عام 2018 تمتلك تصميم النتوء أو النوتش Notch في أعلى منتصف الشاشة، وهو ما إنزعج منه الجميع عند إطلاق الأيفون X.

لذلك وجب إيجاد حل لتلك المشكلة واستعادة الجزء المسلوب منا والتصميم المُحبب إلى قلوبنا جميعًا في هواتف الأندرويد، والطريقة سهلة من خلال تطبيق بسيط.

إخفاء النتوء Notch في هواتف الأندرويد

على عكس الحلول المتوفرة لإخفاء النوتش أو النتوء في هاتف الأيفون x، يتمتع نظام الأندرويد بحرية أكبر في التحكم بالنظام.

حيث يوفر تطبيق Nacho Notch المتوفر من خلال متجر جوجل بلاي، إمكانية إخفاء النتوء أو النوتش Notch بشكل كُلي من خلال ملئ الشريط العلوي بخلفية سوداء كما إعتدما أن تكون دائمًا.

بدلاً من الشكل المقزز بوجود مستطيل دائري في المنتصف، أما في الأيفون X فيمكنك إخفاء النوتش في الشاشة الرئيسية فقط، إما إذا قمت بتصفح التطبيقات فلن يعمل التطبيق، يحيا نظام الأندرويد صحيح؟

وبالنسبة لطريقة تشغيل التطبيق، فهي سهلة جدًا:

  • ستجد أيقونة ترس أو زر إضافة أعلى قائمة الإختصارات، قم بالضغط عليها لإضافة إختصار جديد بها، والآن سيظهر لك الإختصارات المتاح إضافتها فقم بإختيار إختصار Nacho Notch عن طريق سحب الإختصار وإضافته للقائمة الحالية بالأعلى.

بعد إضافة الإختصار، قم بالحفظ، ولإخفاء النتوء Notch، قم بالضغط على الإختصار بنفس طريقة تشغيل الواي فاي، وستجد أنّ خلفية شريط الإشعارات قد تحولت بالكامل إلى اللون الأسود بشكل دائم، وبالطبع إذا كنت تريد استرجاع النوتش، فقم بتعطيل الإختصار أو التطبيق كما قمنا بتشغيله.