طريقة مشاهدة فيديوهات YouTube بدون إنترنت


مع 300 ساعة من المحتوى الذي يتم رفعة على منصة ال YouTube كل دقيقة، ليس هناك طريقة لحفظ أو تخزين الفيديوهات، المشكلة الوحيدة أنه يُمكنك إستخدام يوتيويب فقط عند توفر إنترنت جيد، ولكن ماذا لو كُنت متواجد في مكان به إنترنت ضعيف للغاية، ولا تُريد تفويت أي فيديو تُفضلة من إحدى القنوات التي تشاهدها بشكل متواصل، ربما تحتاج إلى معرفة كيفية مشاهداة الفيديوهات على منصة يوتيوب بدون إنترنت.

كيفية مشاهدة فيديوهات YouTube بدون إنترنت على الهواتف الذكية

الإحصائيات أثبتت أن أكثر من 80% من مُستخدمين منصة يوتيوب الأكبر في مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت هم في الأصل مُستخدمين هواتف ذكية، ف من الضروري تلبية جميع إحتياجات المُستخدمين وبالخصوص من يُشاهدون من خلال الهواتف الذكية، فما بالك لو كُنت تشاهد فيديوهات يوتيوب عبر شبكة إنترنت ضعيفة للغاية، فما العمل هنا ؟

موقع يوتيوب يقوم بالسماح بتحميل الفيديوهات لمشاهدتها لاحقاً بدون الحاجة إلى الإنترنت، ولكن الميزة مُقتصرة على بعض الدول، وهي الدول التي في الغالب بها خدمات إنترنت سيئة أو ضعيفة للغاية.

ولكن وبغض النظر عن هذا، يوتيوب يقوم بطلب تحديد البلد الذي أنت متواجد فيه، للإتصال بشبكة الإنترنت في بلدك مرة كل 29 يوم، ولكن ستكون الفيديوهات خالية من أي موسيقى.

خدمة YouTube Red تُتيح لمُستخدميها إمكانية تحميل الفيديوهات على هواتفهم الذكية، ولكن هذه الخُدمة ستُكلفك 10 دولارات تقريباً كُل شهر، بالإضافة أنه ستتمتع حينها بفيديوهات عالية الجودة في المُحتوى وأيضاً ستكون جميع الفيديوهات خالية من الإعلانات.

تطبيق يوتيوب جو YouTube Go

منصة يوتيوب قائمة مؤخراً بالإعلان عن تطبيق YouTube Go وهذا التطبيق يُمكنك من مشاهدة الفيديوهات وتحميلها بشكل Offline أي يُمكنك مشاهدة الفيديوهات لاحقاً في عدم توفر إنترنت، تم إطلاق هذا التطبيق في شهر إبريل من العام الماضي عام 2017 وكان وقتها نُسخة تجريبية، وكان مُقتصراً فقط على دول مثل الهند وغيرها بعض الدول الآخرى، ومن ثم تم إطلاقة في الأول من فبراير هذا العام 2018، بشكل رسمي ومُتاح للعامة للإستخدام.

هذا التطبيق الآن مُتاح لأكثر من 130 دولة حول العالم، وحجم لا يتعدى 8.5MB ميجا بايت، وهذا بلا شك مساحة قليلة للغاية، مما يجعلة تطبيق جيد جداً للهواتف البسيطة أو ضعيفة المواصفات.

ويُمكنك تحميل التطبيق من متجر PlayStore كأي تطبيق آخر تقوم بتحميلة على نظام الآندرويد، كما أنه متواجد أيضاً على منصة App Store لهواتف آبل أو نظام iOS، بمُجرد تحميل التطبيق إتبع التعليمات لمعرفة كيفية إستخدامة وبدء تحميل الفيديوهات.

1- قم بالضغط على زر Next للقيام بالبدء بتهيئة التطبيق لك.

2- سيقوم التطبيق بعرض لك مُستطيل لكتابة رقم هاتفك الخاص الذي تستخدمة على الهاتف الذكي، ومن ثم تستقبل رسالة بها كود خاص تقوم بكتابة بعد ذلك للدخول للتطبيق بطريقة صحيحة.

3- يُمكنك إختيار تحديث حسابك الخاص بك في Google منا هُنا، إن كُنت تُريد ذلك قم بالضغط على كلمة Next لإستكمال الخطوات.

4- الآن أنت جاهز لإستخدام التطبيق، قم بالضغط على Next لبدء إستعراض التطبيق وإستخدامة.

5- يُمكنك البحث عن الفيديوهات التي تُريدها أو تُفضلها، وبعد القيام بهذه الخطوة ببساطة قم بفتح الفيديو الذي تُريدة وسيكون أمامك خيار المُشاهدة أو التحميل.

6- يُمكنك إختيار الجودة التي تُفضلها للفيديو، كل الفيديوهات تمتلك خيارات دقة مُختلفة سواء كانت الأساسية أو الجودة العالية منها، ولكن عند إختيار دقة جودتها عالية ستقوم بإستهلاك الكثير من البيانات، بعد إختيار الدقة التي تُريدها قم بالضغط على تحميل Download، أو الضغط على مُشاهدة Play، إن كُنت تُريد مشادة الفيديوهات، ولكن إنتبة بعض الفيديوهات لا تمتلك خيار التحميل.

7- بمُجرد الإنتهاء من تحميل الفيديو، يُمكنك إيجاد جميع الفيديوهات التي قمت بتحميلها في ملف التحميلات Downloads داخل تطبيق YouTube Go، يُمكنك بعد ذلك مشاهدة الفيديوهات التي قمت بتحميلها في أي وقت تُريد كان، وفي أي مكان تُريد، دون إنشغالك بجودة الإنترنت بعد الآن.

8- للقيام بحذف الفيديوهات التي قمت بتحميلها، قم بالضغط على الثلاث نقاط أمام كل فيديو ستجدها، وإختيار خيار الحذف Delete، ويُمكنك بعد ذلك القيام بالضغط على الفيديو لمشاهدته في أي وقت لاحق.

ميزة التحميل المتواجدة في تطبيق يوتيوب جو YouTube Go هي خدمة ستدفع مقابلها المال في خدمة يوتيوب ريد YouTube Red، ولكن إن كُنت تقيم بإحدى الدول الذي يتواجد بها الإنترنت سيئ للغاية، ستجد التطبيق مُتاح لك وإستخدامة سيكون بشكل طبيعي دون مواجهة أي عقبات، ولكن إن كُنت تقيم في دول تكون بها الإنترنت جيد جداً مثل الولايات المُتحدة الأمريكية و المملكة المُتحدة وكندا واليابان وألمانيا و فرنسا وكوريا الجنوبية، لن تكون قادراً على إستخدام تطبيق يوتيوب جو YouTube Go، ولكن رغم ذلك يُمكنك إستخدام الخدمات التي توفر لك إتصال الإنترنت بإستخدام بروتوكول VPN على هاتفك لإستخدام التطبيق.

لتحميل تطبيق يوتيوب جو YouTube Go

لمُستخدمين نظام iOS من هنا

لمُستخدمين نظام Android من هنا