تعرف على خاصية إرسال رسائل مجانية من خلال Google Voice


جوجل فويس Google Voice هي خدمة مجانية من جوجل تقدم لك العديد من الخواص لتبقيك على تواصل مستمر مع الأخرين، وبعض هذه الخواص هي الإتصال بجميع الأرقام على هاتفك وإضافة أرقام جديدة ونسخ البريد الصوتي وحفظه وإرسال واستلام الرسائل المجانية على الهاتف أو الكمبيوتر، وهي خدمة جديدة وتعمل حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية فقط لإختبارها ولكن سيتم إصدارها لباقي الدول شيئاً فشيئاً مع إنتشارها، وسنقوم في هذا الموضوع بشرح طريقة إرسال الرسائل المجانية من خلال جوجل فويس.

التسجيل في خدمة Google Voice

ستكون هذه الخدمة من أفضل الخدمات التي تقدمها جوجل فور صدورها لمصر وباقي الدول العربية حيث ستسمح لك بإرسال الرسائل المجانية على أرقام الهواتف لديك وذلك من خلال التسجيل في الخدمة على الكمبيوتر أو الأندرويد أو الأي أو إس iOS من خلال موقع الخدمة Google Voice كما يجب أن يكون لديك حساب على جوجل أولاً لإدخاله حتى تستطيع استخدام هذه الخدمة، وبعد ذلك ستقوم بإضافة رقم هاتفك وحتى الأن تستقبل هذه الخدمة أرقام الهواتف من الولايات المتحدة الأمريكية فقط نظراً لإقتصار الخدمة عليها في الوقت الحالي.

بعد الشروع في إجراءات التسجيل مثل الموافقة على الشروط وتفعيل الحساب وغيرها يمكنك الإختيار إما استخدام رقم هاتفك الحقيقي أو استخدام رقم خاص بجوجل فويس، كما يمكنك استخدام المميزات التي تقدمها هذه الخدمة من خلال تحميل التطبيق الخاص بجوجل فويس الموجود حالياً في متجر التطبيقات و جوجل بلاي أيضاً.

إرسال الرسائل المجانية من جوجل فويس

وحتى يتم إصدار هذه الخدمة في باقي الدول قريباً، إليكم كيفية إرسال الرسائل المجانية من جوجل فويس على الكمبيوتر:

  • قم بفتح google.com.
  • إضغط على زر Text على الجانب الأيسر.
  • ثم قم بإدخال رقم الهاتف الذي تريد مراسلته.
  • ثم أدخل الرسالة وإضغط Send.

ولإرسال الرسائل المجانية من جوجل فويس على الهاتف:

  • قم بفتح تطبيق Google Voice.
  • إضغط على أيقونة المُتصل Dialer ثم إضغط Text.
  • ثم إختر الاسم الذي تريد مراسلته من الأسماء الموجودة عندك على الهاتف إذا كنت قد سمحت للتطبيق بالوصول إلى الأسماء، أو قم بإدخال رقم الهاتف ببساطة.
  • بعد ذلك ثم بكتابة الرسالة التي تريدها وإضغط على أيقونة السهم بجانب الرسالة على اليمين لإرسالها.

وتذكر أن تستخدم هذه الخدمة أثناء إتصالك بشبكة الواي فاي فقط حتى تكون مجانية حيث أنه خلاف ذلك سيتم حساب المكالمة أو الرسالة من رصيد الهاتف نفسه.

يمكنك أيضاً قراءة: