أفضل طريقة لسحب واستلام الأموال بالدولار من مواقع العمل الحر الأجنبية والعربية بأقل رسوم ممكنة


سحب-واستلام-الأموال-بالدولار-من-مواقع-العمل-الحر-الأجنبية-والعربية-2018

أوافقك على أن عملية سحب واستلام الأموال من مواقع العمل الحر مثل (UPWork، Freelancer، Fiverr، مستقل وخمسات) وغيرها من المواقع الشهيرة، أمر مزعج بعض الشىء في البداية في عالمنا العربي.

لكن من خلال المقال التالي، ستتمكن بكل سهولة من سحب أرباحك بأقل التكاليف، بل وبالدولار أيضًا!

ما سيتم تقديمه في المقال هو (يمكنك الضغط على اسم الفقرة للإنتقال إليها مباشرًة):

أرباحي ما زالت مُعلقة فما السبب؟ ومتى يمكنني استلامها؟

فترة-تعليق-الرصيد-في-مواقع-العمل-الحر

,,مبروك لقد استلمت أرباح أول مشروع لك، تهانينا!‘‘

بعد تخطي كافة العقبات وإنهاء المشروع مع أول عميل لك، ستتمنى استلام أرباح المشروع في الحال :)، ومن منا لم يشعُر بذلك، لكن هناك مفاجأة بإنتظارك.

أرباح المشروع مُعلقة أو في حالة Pending!

حسنًا، هدئ من روعك فلا داعي للقلق، فتلك حالة طبيعية يتم إتباعها من قِبل كافة مواقع العمل الحر، وذلك (كضمان لصاحب المشروع في حالة وجود خطأ قد يتم تعديله بعد استلام المشروع، والتأكد من سلامة الأموال المدفوعة).

وتختلف مدة استمرار الأرباح في وضع (التعليق Pending) من موقع لآخر، وإليك فترة التعليق الخاصة بجميع مواقع العمل الحر.

مواقع الفري لانسر الأجنبية

سحب-الارباح-من-upwork-freelancer-fiverr-99designs-2018

تتميز مواقع العمل الحُر الأجنبية بوجود أنظمة مختلفة للأرباح، وهي مُقسمة كالتالي:

  • Fixed Price: وهو النظام السائد والمُفضل من قِبل العاملين في مجال العمل الحر، حيث يتم محاسبة العميل بتكلفة شاملة ومُحددة للمشروع يتم استلامها فور إنهائه، أو استلام دُفعات منها عند كل إنهاء لجزء مُعين من المشروع.
  • Hourly contract: العمل بالساعة يتطلب خبرة جيدة في مجال العمل الحر، حيث لا يُفضل العمل به من قِبل المبتدأين، وعلى أي حال يتم محاسبة العميل تبعًا لسعر ساعة العمل الخاصة بك، والتي تحديدها من قِبلك، مع الإتفاق على عدد ساعات مُحدد يتم إنهاء المشروع فيه.
  • الخدمات المُصغرة Gigs: من خلال المواقع المُختصة بالخدمات المُصغرة، يتم عرض الخدمة الخاصة بك مقابل سعر تنفيذها والذي يبدأ من 5 إلى 50 دولار، والسعر قابل للزيادة من خلال تقديم خدمات إضافية.
  • Contest: نظام مسابقات ممتاز للمبتدأين في مجال العمر الحر، ويتم إتباعه في مجال التصميم فقط، حيث يضع العميل المشروع الخاص به مع تحديد وصف المشروع بشكل دقيق وتكلفة المشروع التي سيتم دفعها للفائز، والذي يتم إختياره بواسطة العميل عند إنتهاء فترة المسابقة.

الموقع

نظام محُاسبة Fixed Price

العمل بالساعة Hourly contract

UPWork

يتم استلام الأرباح بعد مرور 6 أيام من تاريخ إنهاء المشروع.

أي تُصبح متاحة في اليوم السادس.

ينتهي الأسبوع يوم الأحد، ويتم سحب تكلفة عدد ساعات العمل تلقائيًا من العميل، ويتم تعليق الأرباح 5 أيام أخرى لمراجعة العميل، يليها 5 أيام أخرى فترة أمنية لموقع أب وورك.

أي الأرباح تصبح متاحة يوم الأربعاء من الأسبوع القادم.

و في حالة وجود ساعات تم إضافتها يدويًا والموافقة عليها من العميل، تُصبح متاحة بعد 5 أيام.

Freelancer

نفس نظام موقع أب وورك، لكن عند السحب للمرة الأولى فقط ستنتظر 15 يوم.

ينتهي الأسبوع يوم الأحد، وتصبح الأرباح مُتاحة يوم الأربعاء أي بعد مرور 48 ساعة.

Fiverr

يتم استلام أرباح الخدمات بعد مرور 14 يوم من الاستلام.

99Designs

فور استلام جائزة المسابقة، يمكنك طلب سحب الأرباح، وتتوقف مدة الاستلام على وسيلة السحب المستخدمة، ومثالاً في حالة الباي بال ستصل بعد مرور 24 إلى 48 ساعة.

هناك العديد من المواقع الأجنبية الأخرى، لكن تم ذكر أهم المواقع فقط.

مواقع الفري لانسر العربية

متي-يمكنني-سحب-ارباحي-في-مستقل-و-خمسات

للأسف، على صعيد المواقع العربية لا يوجد الكثير فقط اثنان هما موقعي مستقل وخمسات التابع له.

الموقع

مدة تعليق الرصيد

مستقل

يتم المحاسبة بتكلفة المشروع الإجمالية Fixed price، وبعد مرور 14 يوم من تاريخ استلام العميل المشروع، تٌصبح الأرباح متاحة.

خمسات

بعد مرور فترة 14 يوم على تاريخ استلام العميل الخدمة، تُصبح الأرباح متاحة للسحب.

أفضل وسيلة لتحويل وسحب الأموال من مواقع الفري لانسر الأجنبية

في الحقيقة، لا يوجد ما يُسمى أفضل وسيلة أو طريقة، بل هناك وسيلة ذات تكلفة مناسبة من حيث الرسوم التي سيتم خصمها حتى استلام النقود بين يديك، وبالإمكان تحديد ذلك تبعًا لحجم الرصيد الخاص بك.

سيتم شرح كافة تفاصيل الوسائل بالأسفل، فتأكد من تصفح كامل المقال.

لدي رصيد أقل من 500 دولار ما هى أفضل وسيلة لسحبه

  • أفضل وسيلة هى استلام الأموال على الحساب البنكي الأمريكي ACH الخاص ببايونير، ثم تحويلها على الحساب البنكي المحلي الخاص بك في بلدك بعمولة 2% فقط.
  • أو استخدام بطاقة بايونير ماستر كارد للسحب برسوم إضافية عن الحساب البنكي، في حالة عدم إمتلاكك حساب بنكي محلي، أو تريد سحب الأموال في الحال بدون إنتظار فترة التحويل للبنك المحلي.
  • أو استخدام حساب باي بال وذلك بالنسبة لغالبية الدول العربية باستثناء مصر.

لدي رصيد 500 دولار أو أكثر ما هى أفضل وسيلة لسحبه

  • أفضل وسيلة هى التحويل البنكي المباشر Wire Transfer في حالة أنك كنت تريد استلام الأموال بالدولار أو الجنيه تبعًا لنوع حسابك، حيث يتم التحويل مباشرًة من موقع العمل الحر إلى حسابك البنكي مباشرًة، لكن بتكلفة إجمالية ثابتة قيمتها 30 دولار لكل تحويل.
  • أو استخدام بطاقة (بايسيرا Paysera)، للسحب من الباي بال، ثم سحب الأموال من بطاقة بايسيرا من خلال ماكينة ATM، ولكن تلك الطريقة لا تناسب الكثيرين خصوصًا عند التحويل للمرة الأولى، والسبب تم توضيحه بالأسفل في شرح البطاقة.

أفضل وسيلة لتحويل وسحب الأموال من مواقع الفري لانسر العربية

PayPal

أنت مُجبر على استخدام تلك الوسيلة فالمواقع العربية هما مستقل وخمسات فقط، والوسيلة المتاحة لتحويل أرباح أقل من 500 دولار من الموقع هى باي بال فقط!

تحويل بنكي (واير ترانسفير Wire Transfer)

لُحسن الحظ يوفر موقع مستقل وخمسات التابع له، وسيلة التحويل البنكي في حال كانت أرباحك 500 دولار أو أكثر.

شرح تفاصيل الوسائل المُتاحة لتحويل وسحب الأموال من مواقع الفري لانسر

بعد معرفة مدة تعليق الأرباح في المواقع المُختلفة وأفضل وسيلة لاستلام الأرباح، حان وقت التعرف على تفاصيل وسيلة السحب المناسبة لك، وجميع مواقع العمل الحر تدعم الوسائل التالية:

Payoneer

بطاقة-و-بنك-يايونير-2018

بايونير هو بنك إلكتروني مثل باي بال، ويختلف عنه في أنه يوفر لك حساب بنكي أمريكي و أوروبي لاستلام الأموال من الشركات فقط، بالإضافة إلى إمكانية طلب بطاقة ماستر كارد لاستخدامها في الشراء والسحب الرصيد الخاص بك (صلاحية البطاقة 3 سنوات).

أي بإمكانك، استخدام الحساب البنكي فقط لسحب الرصيد من مواقع العمل الحر، بدون طلب بطاقة بايونير (ماستر كارد) والتي تتطلب رسوم (سنوية 36 دولار).

نعم أسمعك جيدًا! البعض منكم قد يتسائل عن قيمة 25 دولار التي تقدمها بايونير كهدية عن التسجيل عن طريق شخص آخر، مما يوفر للجميع تكلفة رسوم السنة الأولى للبطاقة تقريبًا (36 دولار)، نعم صحيح.

لكن للأسف، ذلك كان في الماضي حيث يتطلب الأمر الآن استلام 1000 دولار على حسابك للحصول على 25 دولار هدية!

  • ملحوظة للتوضيح: قيمة 25 دولار الهدية التي تقدمها بايونير، يتم استلامها سواء طلبت بطاقة ماستر كارد أو لم تطلبها، أي يمكنك استخدام الحساب البنكي فقط.

ابتسم! فهناك طريقة أخرى لطلب البطاقة بدون رسوم سنوية، وذلك عن طريق التسجيل من خلال موقع أب وورك أو فري لانسر، لكن برسوم شهرية وليست سنوية، بالإضافة إلى رسوم سحب مُخفضة، في حالة كنت تريد استخدام بطاقة بايونير بجانب الحساب البنكي الأمريكي. وستحصل أيضًا على هدية 25 دولار لكن بشرط استلام 1000 دولار.

وإن كنت تمتلك حساب بنكي محلي في بلدك، وتريد الحصول على 25 دولار هدية بدون التسجيل من خلال موقع أب وورك و فري لانسر، يمكنك إنشاء حساب بايونير مجانًا والحصول على 25 دولار عند استلام 1000 دولار على الحساب.

أسئلة شائعة هامة جدًا عن بايونير!

قبل الإجابة على الأسئلة، يجب أولاً التعرف إلى مواقع العمل الحر التي تدعم بطاقة بايونير والحساب البنكي الخاص به، وإليك صورة توضح ذلك.

مواقع-العمل-الحر-التي-تدعم-بطاقة-بايونير

  • كيفية التسجيل في بايونير بدون حساب بنكي: للتوضيح يتم طلب بيانات الحساب بنكي الخاص بك حاليًا، للسماح لك بإنشاء حساب بايونير، ولتخطي ذلك، قم بالتسجيل عن طريق موقع أب وورك أو فري لانسر، بواسطة رابط الإحالة ,,الدعوة‘‘ الخاص بهم.

و إليك رابط الإحالة الخاص بموقع أب وورك و رابط الإحالة الخاص بموقع فري لانسر.

  • هل يمكنني طلب البطاقة بدون وجود أي رصيد في الحساب: نعم، يمكنك ذلك في حالة التسجيل من خلال موقع أب وورك أو أي موقع من المواقع المدعومة بالصورة كما أشرنا منذ قليل.
  • في حالة التسجيل خارج موقع أب وورك أو فري لانسر، يجب توافر 36 دولار في حسابي أولاً لطلب البطاقة صحيح؟: نعم، وذلك هو إجراء جديد تم إتباعه مؤخرًا في عام 2017، وفي حالة عدم وجود أي مبلغ يمكنك استخدام الحساب البنكي الأمريكي والأوروبي فقط.
  • كيف يمكنني استخدام الحساب البنكي فقط والتحويل عليه بدون البطاقة: بكل سهولة عند سحب الأرباح من موقع أب وورك كمثال، قم بإختيار وسيلة سحب ACH وهو الحساب البنكي الأمريكي الخاص بك في بايونير، وأدخل بياناته ليتم السحب.
  • لا يمكنني تحويل رصيد بايونير لشخص آخر: لا تقلق، يتم السماح لك بالتحويل بعد استلام 200 دولار في حسابك، وإذا استمرت المشكلة قم بالتحدث إلى خدمة العُملاء.

#كل ما تريد معرفته عن الوسيط المالي المُعتمد للشراء و البيع و سحب الأموال عبر الإنترنت

  • لم يصلني 25 دولار الهدية عند التسجيل من خلال أب وورك أو فري لانسر: لن تحصل عليها إلا بعد استلام 1000 دولار في حساب بايونير الخاص بك.
  • كيف يمكنني سحب رصيد بايونير إلى الحساب البنكي المحلي الخاص بي: في حالة استخدامك للحساب البنك الأمريكي أو البطاقة لاستلام الأموال، بإمكانك سحب الرصيد بعد ذلك عن طريق إضافة حساب بنكي مصري على سبيل المثال والسحب عليه بالجنيه المصري.
  • قمت باستلام البطاقة هل سيتم فرض رسوم صيانة لها سنوية أو شهرية: في حال قمت بتفعيل البطاقة، فالإجابة نعم، سيتم خصم الرسوم تبعًا لنظام المحاسبة الخاص بالبطاقة.
  • هل يمكنني عدم تفعيل البطاقة بالرغم من استلامها: نعم يمكنك ذلك!
  • هل يمكنني سحب الرصيد بالدولار من خلال بطاقة بايونير ماستر كارد: لا، يتم السحب بعملة بلدك من خلال البطاقة فقط.
  • هل يمكنني سحب رصيد بايونير بالدولار بدلاً من الجنيه عن طريق البنك: نعم يمكنك ذلك، ولكن تأكد من التحويل إلى بنك لا يعتمد على وسيط لاستلام العملة من بايونير، وكمثال بنك فيصل الإسلامي في مصر سيخصم 30 دولار رسوم! والأفضل بنوك أجنبية مثل CIB و HSBC من خلال فتح حساب دولاري (ستجد شرح بالأسفل).
  • لدي مشكلة في البطاقة أو الحساب البنكي أو مشكلة أخرى: يمكنك التحدث إلى خدمة العملاء، ولكن أنصحك بوضع مشكلتك في مجتمع الدعم العربي لبايونير وسيتم حل مشكلتك. ولكن ضعها في القسم الخاص ببلدك.
  • كيفي يمكنني تتبع البطاقة بعد طلبها: ببساطة سيتم إرسال رابط التتبع على البريد الخاص بك وسيتم شحنها بواسطة شركة DHL الألمانية، وبعد وصولها مصر قم بتتبعها عن طريق موقع البريد الخاص ببلدك باستخدام كود التتبع الذي تم إرساله لك شبيه بالتالي GM295115430000689298 وستجده في صفحة التتبع بموقع DHL.
  • هل يمكن حساب بايونير البنكي بباي بال والسحب عليه: لا، لم يعد بالإمكان ربط حساب بايونير البنكي بباي بال.
  • هل يمكنني ربط بطاقة بايونير ماستر كارد بباي بال والشراء منها فقط: نعم، يمكنك ربطها والشراء من خلالها فقط، لكن لا تدعم السحب عليها.

فيديو توضيحي

إذا كنت تُفضل مشاهدة الفيديو الخاص بشرح بنك بايونير مع توضيح طريقة التسجيل مجانًا لعام 2017\2018 مع طريقة السحب على الحساب البنكي ومتابعة شحن البطاقة ، فإليك بعض الفيديوهات التي توضح ذلك (الجزء الخاص برسوم موقع أب وورك والتسجيل بدون حساب بنكي لم يتم ذكره في الفيديوهات).

التسجيل-في-بايونير-بدون-حساب-بنكي-2018

ما هى الرسوم الخاصة ببايونير لعام 2017\2018 سواء البطاقة أو الحساب البنكي في حالة التسجيل من خلال موقع أب وورك او فري لانسر؟

ملحوظة: موقع UPWork فقط يوفر رسوم مُخفضة، بسبب حذف بنك سكريل من وسائل السحب، فقام بالتعاون مع بايونير لتقديم بطاقة برسوم مُخفضة عند التسجيل من خلال رابط الدعوة ,,الإحالة‘‘ الخاص به.

الرسوم

القيمة
سعر البطاقة

مجانية للمرة الأولى

رسوم تفعيل البطاقة

5 دولار
رسوم السحب على البطاقة

بدون أي رسوم لكن ستنتظر يومين للاستلام، أو 2.5 دولار للاستلام في غضون ساعتان فقط.

رسوم شهرية للبطاقة والحساب البنكي

3 دولار شهريًا، أو 1 دولار في حالة قمت بـثلاث (أو أكثر) عمليات تحويل أو سحب خلال الشهر الماضي.

رسوم الشراء من البطاقة

لا يوجد رسوم
رسوم السحب من ماكينة ATM

2.5 دولار

رسوم رفض عملية السحب من ماكينة ATM

1 دولار
رسوم للسحب من البطاقة

1% عمولة

رسوم السحب على الحساب البنكي الأمريكي لبايونير ACH

بدون رسوم
رسوم السحب على الحساب البنكي المحلي

2% عمولة بايونير عند السحب على الحساب البنكي المصري كمثال.

ما هى الرسوم الخاصة ببايونير لعام 2017\2018 سواء البطاقة أو الحساب البنكي في حالة التسجيل خارج موقع أب وورك أو فري لانسر؟

الرسوم

القيمة

سعر البطاقة

مجانية للمرة الأولى

رسوم سنوية لتفعيل البطاقة والحساب البنكي

36 دولار
رسوم السحب على البطاقة

بدون أي رسوم لكن ستنتظر يومين للاستلام، أو 2.5 دولار للاستلام في غضون ساعتان فقط.

رسوم الشراء من البطاقة

لا يوجد رسوم
رسوم السحب من ماكينة ATM

3.15 دولار

رسوم رفض عملية السحب من ماكينة ATM

1 دولار
رسوم للسحب من البطاقة

3% عمولة

رسوم السحب على الحساب البنكي الأمريكي لبايونير ACH

بدون رسوم
رسوم السحب على الحساب البنكي المحلي

2% عمولة بايونير عند السحب على الحساب البنكي المصري كمثال.

ما هى أفضل ماكينات ATM المصرية للسحب من خلال بطاقة بايونير؟

  1. بنك أبو ظبي الوطني ABK: 8000 جنيه لكل عملية سحب.
  2. بنك HSBC: 8000 جنيه لكل عملية سحب.
  3. EG-Bank: 4000 جنيه لكل عملية سحب.
  4. بنك QNB: 3000 إلى 4000 لكل عملية سحب.
  5. بنك فيصل الإسلامي: 5000 لكل عملية سحب.
  6. بنك CIB: 3000 لكل عملية سحب.
  7. بنك مصر والبنك الأهلى المصري: 3000 جنيه لكل عملية سحب.

ما هى أفضل البنوك المصرية لسحب رصيد بطاقة أو بنك بايونير الأمريكي؟

السحب بالجنيه

يمكنك إنشاء حساب بنكي بجميع البنوك المصرية والسحب عليها بدون أية مشاكل، والأفضل هم:

  1. بنك فيصل الإسلامي (الأفضل إنشاء حساب استثماري مُتعدد العملات).
  2. البنك الأهلى.
  3. EG-Bank.
  4. QNB.
السحب بالدولار

بدايًة، لا تفكر مُطلقًا في البنوك الحكومية! بالإضافة إلى بنك فيصل الإسلامي بسبب الرسوم المرتفعة عند التحويل بالدولار من بايونير، و إليك ترشيحات تم تجربتها وسيتم خصم 2% عمولة فقط بالدولار بالطبع من قيمة التحويل. ولفتح حساب دولاري يجب إيداع 500 إلى 1000 دولار تبعًا لشروط كل بنك:

  1. بنك CIB.
  2. بنك HSBC.

PayPal

طريقة-تحويل-الاموال-على-باي-بال-و-السحب-منه

ببساطة إن كنت قادر على إنشاء بطاقة Visa إئتمانية  في بلدك أو لديك بطاقة Paysera، يمكنك استخدام باي بال.

لا داعي للتعريف بباي بال، ولمن لا يعرف فهو بنك إلكتروني (لكن لا يوفر حساب بنكي أو بطاقة مثل بايونير).

وبالنسبة للغالبية الدول العربية (باستثناء مصر) فهو وسيلة جيدة جدًا، حيث يُتيح لك الشراء أو التحويل عبر الرصيد المتوفر بحسابك.

و لاستلام الأموال وسحبها من مواقع الفري لانسر، يمكنك تحويلها إلى وسيط مالي أو ربط حساب باي بال ببطاقة إئتمانية Credit من نوع Visa فقط من أي بنك، و ليس ماستر كارد أو بطاقة مسبقة الدفع، وسحب الرصيد على البطاقة بعملة بلدك بكل سهولة.

و سيتم خصم رسوم تتراوح من 3 إلى 3.75% من قيمة الأموال التي تم استلامها على الباي بال، وعند السحب على بطاقة فيزا سيتم خصم 5 دولار.

بالنسبة لحساب الباي بال المصري، فله قصةٌ أخرى للأسف! يمكنك التعرف عليها بكافة تفاصيلها من خلال حلول 2017 لتفعيل و الشراء و السحب من خلال باي بال مصر و الإنترنت بشكل عام.

تحويل بنكي (واير ترانسفير Wire Transfer)

التحويل-البنكي-wire-transfer-دولار

أشرنا بالأعلى، إلى أنّ التحويل البنكي هو تحويل مباشر بدون أي بنوك وسيطة، حيث يتم تحويل أرباحك من موقع العمل الحُر كموقع UPWork على سبيل المثال، بتكلفة 30 دولار فقط على إجمالي المبلغ المُحول.

وللتحويل يتم إدخال بيانات الحساب البنكي الخاص بك، وسيتم خصم مبلغ 30 دولار من أرباحك، وستصل الأموال بعد مرور فترة 1  إلى 2 يوم عمل.

لكن عند التحويل للمرة الأولى على حسابك البنكي قد يتأخر التحويل في الوصول لفترة تصل إلى 15 يوم.

#كيفية تحويل و سحب الأموال بشكل مجاني من ويسترن يونيون ورسوم التحويل وأماكن الفروع و خدمة العملاء

كيفية استلام الأموال بالدولار من موقع أب وورك عن طريق التحويل البنكي؟

استلام-الأموال-بالدولار-من-موقع-أب-وورك-عن-طريق-التحويل-البنكي

بكل بساطة، في حالة كان حسابك متعدّد العُملات أي يدعم الدولار، فسيتم فتح حساب دولاري واستلام التحويل بداخله.

وفي مصر أفضل بنك هو فيصل الإسلامي من خلال فتح حساب استثماري مُتعدّد العُملات. يليه بنك قطر الوطني QNB، ثم CIB و HSBC.

بايسيرا – Paysera

بطاقة-بايسيرا-للسحب-من-باي-بال

ما الفرق بين بايسيرا وبايونير؟ وهل بايونير أفضل؟

  1. بايسيرا يتمتع برسوم أقل للبطاقة الخاصة به، في حالة مقارنتها ببطاقة بايونير المسجلة خارج موقع أب وورك فقط.
  2. بطاقة بايسيرا من نوع فيزا وليس ماستر كارد أي تدعم السحب من الباي بال.
  3. Paysera هى الخيار الأفضل، في حالة كنت تعمل خارج موقع أب وورك، أو لا تمتلك حساب بنكي محلي.
  4. إذا كنت تنوي الشراء عبر الإنترنت، فبطاقة بايونير أفضل لك حيث لا تفرض أية رسوم للشراء من خلالها أون لاين أو في المحلات التجارية.

هل بايسيرا أفضل من البطاقة الإئتمانية (كريدت كارد) في بلدي؟

بالطبع، فهى تتمتع بمميزات أفضل من البطاقة الإئتمانية في بلدك، وحد الشراء الخاص بها أعلى بالتأكيد، بالإضافة إلى أنها تدعم السحب من الباي بال!

ناهيك عن أن، رسوم الاستخراج الخاصة بها أقل بكثير من البطاقة الإئتمانية.

ما هو بنك بايسيرا؟ ببساطة، هو بنك إلكتروني أوروبي في ليتوانيا، يوفر لك إمكانية إنشاء حساب بنكي أوروبي حقيقي غير إفتراضي بعملة اليورو، بالإضافة إلى بطاقة Visa تدعم تفعيل الباي بال والسحب منه على عكس بطاقة بايونير التي لاتدعم ذلك.

لا أنصحك بالإعتماد على تلك الوسيلة إذا كنت مبتدأ في مجال العمل الحُر و ذلك للعيوب الآتية:

  1. تتطلب جواز سفر (باسبور) لتأكيد هويتك قبل طلب البطاقة، ويمكنك استخراجه بسهولة بتكلفة 200 جنيه تقريبًا من أقرب مكتب جوازات قريب منك.
  2. يجب شحن حسابك في بايسيرا بقيمة البطاقة (3 يورو + 1 يورو لإرسال البطاقة عبر البريد الغير مسجل) لطلب البطاقة، ويمكنك الشحن عن طريق بايونير أو سكريل أو موقع سبيكترو كوين.
  3. عند التحويل من باي بال يتم فرض رسوم تحويل من دولار ليورو (عملة البطاقة) حيث يجب تغيير عملة البطاقة إلى الدولار من خلال خدمة عملاء باي بال لتجنب رسوم تحويل العملة.

وأيضًا في حالة تحويل رصيد بايسيرا إلى حساب بنكي بالجنيه سيتم فرض رسوم تحويل عملة على عكس بايونير، لذلك الأفضل هو تحويل دولار فقط.

  1. لا يمكنك استخدام الحساب البنكي للسحب من موقع أب وورك أو فري لانسر، فهو بنك أوروبي وليس أمريكي حيث سيتم فرض 30 دولار رسوم للتحويل لبايسيرا، أما بايونير فيمكنك التحويل للحساب البنكي الأمريكي مجانًا. بل يجب التحويل من خلال الباي بال أو سكريل.

#شرح paysera بايسرا والحصول على فيزا كارد وحساب بنكى اوربى السحب من الباى بال وسكريل

مقارنة بين رسوم بطاقة بايسيرا و بطاقة بايونير

المقارنة بطاقة Paysera بطاقة Payoneer
السحب من ماكينة ATM 1.5 يورو + 2% من إجمالي المبلغ.

يتم الخصم في اليوم التالي لعملية السحب من حسابك.

3.15 دولار + 3% من إجمالي المبلغ.

يتم الخصم في الحال عند الحسب من الماكينة.

الشراء من البطاقة 0,1 يورو + 1% من مبلغ الشراء.

يتم الخصم في اليوم التالي لعملية السحب من حسابك.

لا يوجد أية رسوم عند الشراء بالدولار.
رسوم سنوية رسوم شهرية 0,45 يورو رسوم شهرية 1 إلى 3 دولار في حالة التسجيل من أب وورك.

أو 36 دولار سنويًا، عند التسجيل خارج أب وورك.

الخُلاصة

أفضل وسيلتين لسحب واستلام الأموال من مواقع العمل الحر (أب وورك، فري لانسر، Fiverr)، هما بايونير في حالة المبالغ كانت أقل من 500 ثم التحويل البنكي (Wire Transfer) في حالة المبالغ الأكبر من 500 دولار.

أما إذا كنت تريد استخدام باي بال أو تعمل خارج موقع أب وورك ولا تمتلك حساب بنكي حاليًا، فالأفضل هو Paysera بلا شك.

أتمنى أن تكون قد وجدت غايتك هُنا لاستلام أرباحك بأقل تكلفة ;)

و إنت كنت تريد الاستفسار عن أمرًا ما غير مفهوم أو لم يتم ذكره هُنا، فلا تردّد في وضع استفسارك في التعليقات!