مراجعة واجهة MIUI 8 والتعرف على مميزاتها


تتميز هواتف شركة Xiaomi الصينية بالعمل بواجهة MIUI واليوم سنتعرف على واجهة MIUI 8 ومميزاتها بالنسبة للأصدار السابق كما انه من المتوقع ان نرى اصدار MIUI 9 و سنوافيكم بمقالة عن مميزاتها فور صدورها للهواتف.

نستطيع تقسيم مزايا الواجهة الى قسمين: قسم خاص بتطبيقات النظام و قسم خاص بالأدوات المدمجة في الواجهة.

 القسم الأول: تطبيقات النظام:-

1. تطبيق الآلة الحاسبة Calculator: تطبيق التتميز واجهة MIUI بتطبيقات متكاملة على سبيل المثال تطبيق الآلة الحاسبة Calculator لا يقوم فقط بالعمليات الحسابية البسيطة وحسب بل انه يقوم بالعمليات الحسابية المتقدمة كما انه مُدمج معه خاصية تحويلات وحدات القياس الهندسية.

2. تطبيق الأستوديو Gallery: هذا التطبيق بتمتع بواجهة عرض جميلة وسهلة في التعامل حيث ان التطبيق يعطيك اكثر من خيار لترتيب الصور (حسب الوقت، الأسم، الحجم) كما انه يمكنك اخفاء الصور التي تريدها واظهارها عن طريق السحب لأسفل وكتابة كلمة المرور.

أيضاً تطبيق Gallery يمنحك بعض الامكانيات للتعديل على الصور سواء بوضع المؤثرات filters او كتابة او رسم شئ على الصور او قص الصورة بمقاس محدد او اضافة تشويش على الصورة والتعديل في اعدادات الصورة.

كما أن التطبيق يمنحك امكانية التعديل على الفيديوهات سواء بقص الفيديو او اضافة صوت او نصوص على الفيديو في لحظات محددة.

3. تطبيق الملاحظات Notes: هذا التطبيق يملك واجهة عرض منظمة ومنسقة بأمكانك عرض الملاحظات بشكل شبكي Grid او قائمة List كما انه بأمكانك اختيار الخلفية التي تريدها لكتابة ملحوظتك عليها كما ان التطبيق يمنحك امكانية اخفاء الملاحظات الشخصية حتى لا يستطيع قراءتها اي شخص.

4. تطبيق الموسيقى Music: التطبيق يقدم لك خاصيتين اراهما مفيدين الى حد كبير احداهما هي خاصية تعديل بيانات الأغنية وهي Edit song info بمعنى انه بأمكانك التعديل على اسم الألبوم وصورة الألبوم وأسم المُغني، اما الخاصية الثانية وهي انه بأمكانك تعديل الصوت الخارج من سماعات الأذن earbuds بحسب نوع السماعة عن طريق خاصية Headphones and audio effects.

القسم الثاني: أدوات النظام:-

1. خاصية Second Space: نجد من اوائل ادوات النظام واكثرهم تميزاً هي خاصية Second space والتي تمكنك من تخصيص مساحتين احداهما شخصية والأخرى عامة وبأمكانك الدخول على اي منهما ببصمتين مختلفتين او كلمتين مرور مختلفتين.

2- خاصية Quick ball: هذه الخاصية هي عبارة عن دائرة عائمة تعطيك بعض الأختصارات التي يمكنك تخصيصها والدخول اليها بضغطة واحدة كما انه بأمكانك وضع اختصار لتطبيق ما بحد أقصى خمس اختصارات.

3. خاصية Scroll screenshot: ايضاً من الأدوات الجميلة في هذه الواجهة هي خاصية Scroll screenshot حيث انه بأمكانك أخذ لقطة للشاشة وامتدادها حتى لا تضطر الة أخذ أكثر من لقطة.

4. خاصية Frequent phrases: اذا كنت تكتب جملة محددة بشكل متكرر فكل ما عليك هو اضافتها ضمن “الجمل المتكررة” او Frequent phrases حتى تستطيع استدعائها وقتما شئت دون الحاجة الى كتابة نفس الجملة اكثر من مرة.

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد أهم وأفضل مزايا واجهة MIUI 8 و انتظرونا في مقالة قادمة نتكلم فيها عن مميزات MIUI 9.