اقسام الموقع

طريقة تحميل النسخة الرسمية بصيغة ISO لنظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت


قامت شركة مايكروسوفت بتوزيع نظام التشغيل ويندوز 10 عن طريق أداة خاصة لإنشاء الوسائط،  فقد كان نظام التشغيل ويندوز 10 مجاني لكل مستخدمي ويندوز 7 أو 8 الحاليين لمدة سنة.
أما أداة إنشاء الوسائط تقوم بتحميل الملفات المطلوبة لتثبيت نظام التشغيل ويندوز 10، وأصبح للمستخدمين حرية الإختيار بين تحديث نظامهم الحالي أو إنشاء قرص تثبيت.

أداة إنشاء الوسائط تقوم تقريباً بكل شئ لكنها لا تعطيك ملف ISO لنظام تشغيل ويندوز 10. كما أنه ليس سهلاً أن تقوم بتحميل النسخة الرسمية بصيغة ISO لنظام التشغيل ويندوز 10. الأمر معقد بعض الشئ.  إليك ما تريد معرفته لكي تقوم بتحميل النسخة الرسمية بصيغة ISO لنظام التشغيل ويندوز 10 من مايكروسوفت.

سوف تسمح لك مايكروسوفت بتحميل النسخة الرسمية بصيغة ISO لنظام التشغيل ويندوز 10 إذا كان نظامك لا يدعم أداة إنشاء الوسائط الخاصة بالويندوز، ولكن هناك ثغرة يمكننا إستخدامها لمصلحتنا. بحيث أنه يجب أن نقوم بجعل مايكروسوفت تعتقد أن نظامنا لا يقدر على تشغيل أداة إنشاء الوسائط.

مايكروسوفت تستخدم وكيل المستخدم الخاص بمتصفحنا (browser user agent) للتعرف على نظام التشغيل المستخدم حالياً، ووكيل المستخدم هو مخرجنا، حيث أنه لو تم تغييره لنظام تشغيل لا يدعم أداة إنشاء الوسائط سوف تسمح للك مايكروسوفت بتحميل النسخة الرسمية بصيغة ISO لنظام التشغيل ويندوز 10.

وللقيام بذلك فأنت تحتاج إلى:

  • تثبيت فايرفوكس على نظام التشغيل.
  • وإستخدام إضافة تحويل وكيل المستخدم ( User Agent Switcher add-on ) وتثبيته على فايرفوكس.

كيفية تغيير وكيل المستخدم

  • افتح فايرفوكس وقم بتثبيت إضافة تحويل وكيل المستخدم.
  • فتح علامة تبويب جديدة وانقر على زر الإضافات بجانب شريط الأدوات.
  • اختر Iphone 3.0 من قائمة وكيلي المستخدم، الزر سيتحول للأزرق عن تفعيل الإضافة.

تحميل النسخة الرسمية لبرنامج ISO لنظام التشغيل ويندوز 10

انقر هذا الرابط  واختر نسخة الويندوز التي تريد أن يتم تحميلها.

Windows 10, Windows 10 N, or Windows 10 Single Language

ثم قم باختيار لغة التثبيت ونسخة ال bit 32  أو 64 bit  التحميل سوف يبدأ عند الضغط على زر التحميل، ورابط التحميل سوف يعمل لمدة 24 ساعة من وقت الإنشاء.

إن قمت بزيارة الموقع بدون تغيير وكيل المستخدم سوف يتم تحويلك تلقائياً إلى أداة إنشاء الوسائط. حيث يمكنك إنشاء قرص تثبيت لملف ISO . كل ما عليك فعله هو حرق الملف إلى ذاكرة USB،  ويوصى بتحميل تطبيق ISO to USB لإنشاء قرص تثبيت.

الرخصة والتفعيل

النسخة الرسمية بصيغة ISO لنظام التشغيل ويندوز 10 التي تم تحميلها لم يتم تفعيلها بعد، أي ليست مرخصة لذا يجب عليك شراء الرخصة من مايكروسوفت. الاستثناء الوحيد لذلك أن يكون لديك نسخة رقمية أو نسخة OEM للنظام الذي تريد أن يتم تثبيت نظام تشغيل ويندوز عليه.

لو لديك رخصة رقمية سوف يتم يطلب منك إدخالها أثناء التثبيت، لكن لو كانت لديك نسخة OEM سوف يتم اكتشفها تلقائيا أثناء تثبيت ويندوز 10.

ولتحميل النسخة إضغط هنا

الخلاصه :

لتحميل نسخة ويندوز 10 نسخة iso انت بحاجة لمتصفح فايرفوكس وتثبيت اداة  تحويل وكيل المستخدم. ومن ثم الدخول لـ هذا الرابط واختيار النسخة المناسبة لك، ولكن يجب اولا ان تقوم بتفعيل الاضافة واختيار من شريط الادوات Iphone 3.0 حتي تستطيع تحميل النسخة iso.

اذا كان هناك اي شئ غير مفهوم يمكنك ترك تعليقك وسنقوم بتسجيل فيديو يوضح الطريقة.