اقسام الموقع

5 أسباب تدفعك لشراء جوجل بكسل XL على آيفون 7 بلس


هاتف جوجل بكسل XL وهاتف آيفون 7 بلس هما الهاتفان الرائدان لشركة جوجل و ابل لعام 2016 ، ولكى تكون المقارنة منصفة يجب العلم اننا نقارن من حيث العتداد و التصميم وليس نظام التشغيل لان هاتف جوجل بكسل XL يعمل بنظام اندرويد ، وهاتف آيفون 7 بلس يعمل بنظام IOS.

الكاميرا

رغم الأداء المتقارب، فكاميرا هاتف جوجل بكسل XL تتفوق في عدد من الظروف على كاميرا آيفون 7 بلس. كاميرا بكسل XL لا تتوفر على ميزة Optical Image Stabilization التي نجدها في الآيفون إلاّ أنها تتوفر على HDR+ التي لها أثر واضح على الصور.

وتبعاً لتصنيف موقع Dxomark نجد ان أفضل كاميرا فى هاتف ذكى حتى الان هى كاميرا هاتف بكسل XL متوفقة على بقية الهواتف.

قياس ووزن الجهاز

رغم توفرهما على شاشة بنفس الحجم (5.5 إنش) إلاّ أن هناك فرقاً بين الجهازين من ناحية القياسات. جهاز جوجل أصغر حجما وأخف وزنا، فهو يأتي بطول وعرض 154.72x75.74 عوض عن 158.2x77.9 التي نجدها في الآيفون. بالنسبة للوزن، فآيفون 7 بلس يزن 188 غرام في حين أن بكسل XL يزن 168 فقط ، وهذا يعتبر فرق كيبر و ملحوظ فى مسك الجهاز فى الايد.

منفذ الصوت 3.5mm

قامت ابل بحركة غريبة ، وهى تخلت عن منفذ 3.5mm في كلّ من آيفون 7 و 7 بلس. للأسف، هذا الأمر قد لايكون مناسباً جدّاً في الوقت الراهن بالنظر إلى العدد الكبير للأجهزة التي لازالت تستخدم هذا النوع من المنافذ ، واذا كنت من عشاق سماع الاغانى ولديك سماعة إحترافية فأعتقد انه جوجل بكسل XL هو أنسب خيار لك.

تخزين سحابي غير محدود لمستخدمي جهاز بكسل

في حال قمت بشراء بكسل أو بكسل XL فجوجل ستمنحك تخزينا سحابياً غير محدود على خدمتها Photos لكل الصور كيفما كانت جودتها ، الأمر مختلف كثيراً لمستخدمي الآيفون الذين يحصلون على 5GB فقط.

مساعد صوتي أذكى

غم الكفاءة العالية لـ Siri الخاصة بآبل إلاّ أن Google Assistant تفوقت بشكل كبير من ناحية الذكاء وقدرتها على تعلم المزيد عن المستخدم ، وجلب النتائج الدقيقة للمستخدام.