اقسام الموقع

أفضل 19 أداة وبرنامج لتشغيل VPN


أفضل 19 أداة وبرنامج لتشغيل VPN ، تكلمنا في المقالة السابقة عن كيفية تأمين ملفاتك وخصوصياتك على نظام ويندوز 10 وذلك عن طريق بعض الأجراءات الأحتياطية ولكن ماذا عن اتصالك بالعالم الخارجي أو بمعنى أدق ماذا عن آمانك على شبكة الأنترنت، فكثير من الأوقات يقع بعض المستخدمين الغير محترفين ضحية المخترقين الأجراميين بسبب دخولهم على مواقع غير معروفة او غير مؤمنة عن طريق الخطأ و ذلك لأنه أنتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المواقع التي توهمك بإعطاءك جوائز أو أرباح وهمية من لا شئ والمطلوب منك فقط هو الدخول على الرابط المذكور ثم يتضح أن هذا الرابط هو من صنع أحد المخترقين للحصول على بروتوكول الأتصال الخاص بك IP وتعقبك من خلاله، لذا ينصح الخبراء الآمنين في المجال الألكتروني والشبكي بإستخدام أداة او برنامج لإنشاء نقطة اتصال وهمية أو ما تُسمى Virtual Private Network واختصارها VPN حيث أن هذه الأدوات تُوهم المواقع التي تدخلها بأنك تستعمل IP آخر غير الـ IP الحقيقي الذي تعمل عليه.

أنتقينا من هذه البرامج 19 برنامجاً هم الأفضل في تنفيذ هذه المهمة وهم:

1. أداة Hotspot Shield :-

هذه الأداة تقوم بحماية خصوصياتك على شبكة الأنترنت كما انها تعطيك الصلاحية بالدخول الى الصلاحيات التي تريدها ولكن كنت ممنوع عنها بسبب اجراءات الرقابة الألكترونية في بلادك كما انها تقوم بحمايتك من البرمجياتك الخبيثة بل وتقليل استهلاكك من الأنترنت عند تصفح المواقع من خلال الهاتف، أما بالنسبة للأنظمة التي تعمل عليها هذه الأداة فهم: Windows, Mac OS, iOS, Android.

2. أداة Spotflux :-

هذه الأداة تقوم بحمايتك اتصالاتك على شبكة الأنترنت بل وتحسن من أداء اتصال الأنترنت كما انها تقوم بتشفير اتصالاتك وتقليل استهلاكك من الأنترنت عند تصفح المواقع على الهاتف كما أنها تحميك عند تصفح المواقع حتى على الشبكات العامة، بالنسبة للأنظمة التي تعمل عليها هذه الأداة فهم: Windows, Mac OS, iOS, Android.

3. أداة Psiphon :-

هذه الأداة تمنحك أذن الدخول الى الكثير من المواقع التي لم يكن بإمكانك تصفحها بإستخدام الـ IP الحالي كما انها تقوم بتأمينك بشكل كامل على شبكة الأنترنت ولكن مشكلة هذه الأداة هي أنها غير مُدعمة بشكل موسع فهي تعمل على نظامي Windows, Android فقط.

4. أداة Betternet :-

هذه الأداة أيضاً من مميزاتها حماية اتصالاتك كما انها تعطيك الأذن للدخول للمواقع الممنوعة من قبل كما انها تحميك من تتبع المخترقين لمكانك او عنوانك على الشبكة وتحميك من أي هجوم خبيث من شأنه سرقة بياناتك الموجودة على الحاسوب، بالنسبة للأنظمة التي تعمل عليها هذه الأداة فهم: iOS, Android, Windows كما انها تعمل على متصفحات Firefox, Chrome.

5. أداة CyberGhost VPN :-

هذه الأداة هي من أكثر الأدوات آماناً في هذا المجال بجانب انها تمنحك الدخول على اي موقع تريد حتى وان كان هذا الموقع ممنوعاً من قبل على شبكتك والميزة الأكبر في هذه الأداة انها تعمل على أنظمة اكثر من سابقتها مثل: Windows, Mac OS, Linux, iOS, Android.

6. أداة TunnelBear :-

هذه الأداة أيضاً تعطيك اذا مفتوح لجميع المواقع على شبكة الأنترنت كما انها تمنحك 500 ميجابايت مجنية من أستهلاك الأنترنت على مدار الشهر وتقوم بحمايتك من اي هجماتك من قراصنة الأنترنت، هذه الأداة تعمل على أنظمة Windows, Mac OS, iOS, Android.

7. أداة SurfEasy :-

هذه الأداة أيضاً تقوم بحماية بياناتك على الأنترنت وفتح المواقع الممنوعة من قبل كما انها تحمي مدخراتك على المواقع التي تطلب ادخال كارت الائتمان الخاص بك، كما أن هذه الأداة تعمل على أنظمة Windows, Mac OS, iOS, Android.

8. أداة Hide.me :-

هذه الأداة تجعلك مخفياً بشكل فعلي على مواقع الأنترنت حيث انه لا يظهر عنوانك الجغرافي او حتى عنوانك الشبكي على اي موقع كما انها تقوم بتشفير انشطتك وحماية من القراصنة والبرمجيات الخبيثة، بالأضافة الى انها تقوم بفتح المواقع التي كانت ممنوعة من قبل ولكنها تعمل على نظامي Windows, Android فقط.

9. أداة FinchVPN :-

هذه الأداة تساعدك في انشاء نقطة اتصال وهمية مجانية بالكامل بجميع امكانياتها كما أنها تعطيك لوحة تحكم ذات واجهة سهلة في التعامل ولا تحفظ اي تسجيل لتاريخ دخولك على المواقع وتؤمن لك جميع انشطتك على الأنترنت، هذه الأداة تعمل على أنظمة: Windows, Mac OS, Linux, Android.

10. أداة ProXPN :-

هذه الأداة تقوم بحمايتك على الشبكة وحمايتك من اي محاولة تجسس كما انها تعطيك تعريف اخر لأشخصيتك ليظهر للآخرين على الشبكة تعريف آخر لك غير تعريفك الحقيقي، وتعطيك الإذن لدخول اي موقع تريد حتى وان كان ممنوعاً من قبل، هذه الأداة تعمل على أنظمة Windows و Mac OS فقط.

كما انه توجد الكثير من الأدوات الأخرى والتي تقوم بنفس الدور بإختلاف بعض الأشياء الطفيفة واختلاف المنصات التي تدعمها وهم:

11. ZenMate.

12. ZPN.

13. SecurityKiss.

14. Hideman VPN.

15. ZenVPN.

16. GetPrivate.

17. HolaVPN.

18. Datho VPN.

19. VPN Defender.