استعراض متصفح جديد من شركة Opera بأسم Opera Neon


أطلقت شركة Opera متصفح جديد بأسم Opera Neon وهو متصفح ذو مواصفات وامكانيات لم يسبق لها مثيل في متصفح Opera المعروف ومتاح فقط لنظام ويندوز ولكن ما الجديد في هذا المتصفح وهل يستحق الأستخدام واﻷستغناء عن المتصفح القديم لأجله؟ سنتعرف على ذلك في هذه المقالة.

أولاً الشكل الجمالي :-

متصفح Opera Neon يتميز بشكله الجمالي والمختلف تماماً عن ما اعتدنا عليه من Opera حيث أن الصفحة الرئيسية تحتوي على أهم وآخر المواقع الأليكترونية التي قمت بزيارتها مؤخراً ولكن بشكل دوائر عائمة مختلف عن شكل المربعات القديم كما أن خلفية الصفحة الرئيسية من الممكن ان تكون هي نفسها خلفية سطح المكتب ولكن بوضع تأثير مرئي كما يظهر في الصورة او بإمكانك غلق هذا التأثير وجعل الخلفية للصفحة الرئيسية هي خلفية المتصفح نفسه.

أيضاً نجد في الجانب ايقونات المواقع او التطبيقات الخاصة بالمتصفح والتي تُعطيك اشعاراتها بشكل متحرك وحي كما انه بإمكانك التعديل على هذه الايقونات من حيث اضافة ايقونات جديدة او ازالة بعض من الموجود .

كما أن ازرار المتصفح نفسها تأتي ببعض المؤثرات الحركية التي تُشعرك بحيوية المتصفح كما انه يستجيب معك في أوامرك بشكل يجعلك تشعر انك تتعامل مع اشياء حقيقية وواقعية كما أن المتصفح يميز لك الصفحات اﻷلكترونية التي تقوم بفتحها كثير بألوان مبهجة أو صور بحيث يسهل عليك في ايجاد هذه الصفحات عندما تريد الولوج اليها مجدداً.

ثانياً خاصية Snap-to-galley :-

كم من مرةٍ أردت أن تحتفظ بصور ثم تقوم بحفظها في مجلدات على الحاسوب وربما تنسى اماكنها؟ في متصفح Opera Neon نجد أن الأمر أصبح بسيطاً جداً فكل ما عليك هو استخدام  خاصية Snap-to-gallery لتقوم بقص الصورة ثم حفظها في اﻷستوديو الخاص بالمتصفح نفسه ثم استعادة الصورة مرة أخرى بكل سهولة لأستخدامها في اي غرض أخر دون القيام بالبحث في مجلدات حاسوبك.

ثالثاً خاصية تقسيم الشاشة :-

يحدث كثيراً انك تقوم بالعمل على موقعي مختلفين ربما تقوم بالمحادثة على موقع Facebook والتسوق على موقع Amazon وتظل طوال الوقت تتنقل بين هذين الموقعين، ولكن في Opera Neon ومع خاصية تقسيم الشاشة بإمكانك العمل على موقعين في آن واحد بحيث أن كل موقع مفتوح في تبويب مستقل ولكن التبويبين مفتوحين في آن واحد في نفس نافذة المتصفح.

رابعاً نافذة الفيديو المنبثقة :-

كم من مرةٍ أردت فيها مشاهدة فيديو على موقع YouTube وتصفح موقع آخر في نفس الوقت؟ اﻵن مع خاصية نافذة الفيديو المنبثقة من Opera Neon بإمكانك مشاهدة الفيديو في نافذة منبثقة تستطيع التحكم في ابعادها ومكانها على الشاشة بينما تقوم بتصفح موقع آخر في نفس النافذة.

أنصحكم بتنزيل هذا اﻷصدار وتجربته فهو يستحق التجربة وأعتقد أنه سيحظى اعجابكم واهتمامكم :

كما أنه بإمكانكم مشاهدة الفيديو الدعائي للبرنامج: