اقسام الموقع

استعراض مميزات الإصدار القادم من ويندوز 10 لعام 2017


microsoft-reveals-the-official-windows-10-wallpaper-485311-3

قامت مايكروسوفت في مؤتمرها الاخير بالإعلان عن عدة أمور و كان من ضمنها التحديث القادم الخاص بويندوز 10 فكما نعلم أن ويندوز 10 سيكون هو أخر نسخة ويندوز و لكنه يحصل على تحديثات دورية بشكل دائم و إصدارات جديدة و هاهي بعض مميزات تحديث ويندوز 10 القادم.

أولاً الرسم ثلاثي الأبعاد Paint 3D :

paint-3d

تطبيق الرسام الذي طالما عرفناه منذ الصغر و تسلينا به كثيراً قد تطور كثيراً الآن ليصبح برنامجاً للرسم ثلاثي الأبعاد و بالرغم من ذلك فهو لا يزال يتمتع بواجهة بسيطة و خالي من التعقيدات و سيكون من السهل على المبتدئين إستخدامه ، واجهة البرنامج تم تغيرها بالكامل و تم إضافة العديد من الأدوات الجديدة التي تمكنك من الرسم ثلاثي الأبعاد كما أن البرنامج متاح للتجربة على متجر تطبيقات ويندوز كنسخة تجريبية و لتقوم بتحميلهع يجب أن يكون إصدار الويندوز لديك 14800 أو أحدث.

ثانياً خاصية جديدة بإسم “أشخاصي” MyPeople :

mypeople-bar

مايكروسوفت قامت بالإعلان عن خاصية جديدة بإسم My People و الهدف منها هو جعل تواصلك مع أصدقائك المقربين أكثر سهولة ، توجد في شريط المهام “taskbar” ، تمكنك مع التواصل مع الأصدقاء عن طريق Skype و GroupMe و Office ليكون هناك تعاون بينكم و ليكون التبديل بين التطبيقات أكثر سهولة ، و هي إضافة جيدة من مايكروسوفت مرحبٌ بها و ستتواجد علي هيئة رمز تعبيري متفاعل على سطح المكتب.

تحسينات بمركز التحكم Action Center :

action-center

من أفضل ما تقوم به مايكروسوفت في تحديثات ويندوز الجديدة هو تطوير مركز التحكم و في هذه المره تم تطويره ليكون أبسط و أسهل في الإستخدام مع إتاحة المزيد من الخيارات للمستخدم.

مع العلم أن هذا التحديث موجه أكثر الى المصممين و المطورين فأصبح بإمكانك تغير شدة الإضائة و درجة الصوت من مركز التحكم مباشرةً كما أنه تم تغير تصميم واجهة التحكم تماماً لشكل جديد رائع و أكثر أناقة.

تحسينات في تخصيص النظام Personalization Improvements :

custom-accent-color

مايكروسوفت قامت بإضافة المزيد من الأوان لتستطيع تخصيص واجهة النظام الخاصة بك أكثر ، الآن يمكنك إختيار إي لون تريد من خلال نافذة الألوان الجديدة و رؤية كيف سيكون شكلها قبل تطبيقها بشكل كامل علي النظام بالإضافة الى هذا فإن مايكروسوفت قد تضيف إختياراً لتغير إضائة الوان الشاشة الزرقاء تلقائياً و فقاً للوقت على مدار اليوم.

ثيمات للبيع بالمتجر :

themes-for-sale

مايكروسوفت ستقوم بإضافة قسم للتخصيص بالمتجر و سيحتوى علي مجموعة من الثيمات المعروضة للبيع و التي سيمكنك شرائها كما تقوم بشراء اي تطبيق أخر من المتجر.

صانع موسيقى بإسم Groove Music Maker :

groove-music-maker

إهتمت مايكروسوفت في هذا التحديث بالأشخاص الذين يحبون صنع مقاطعهم الموسيقية الخاصة و لذلك قامت بإنشاء تطبيق Groove Music Maker المخصص أولائك الذين يحبون صنع موسيقاهم الخاصة و من المفترض توافر التطبيق على متجر ويندوز بشكل منفصل ولكن مايكروسوفت لم تعلن عن ذلك رسمياً حتى الآن.

تحسينات بتطبيق البريد :

mail-app-improvements

من المنتظر قدوم تحديثات لتطبيقي Mail و Calendar و التي من المفترض أن توفر للمستخدم المزيد من الأمكانيات و الشهولة في الإستخدام و إضافة خصائص هامة مثل فتح البريد في نافذة منفصلة و الرد السريع علي البريد و ذكر الأشخاص بإستخدام رمز @ ، و إشعارات البريد أيضاً من المنتظر حصولها على تحديثات تمكن المستخدم من الرد السريع على البريد و خصائص اضافية عند الإيماء لليمين أو اليسار.

تجديدات بـWindows Defender :

windows-defender-improvements

في هذا الإصدار حصل Windows Defender على تصميم جديد كلياً بواجهة أكثر بساطة و جمالاً و بواجهة ترحيب جديدة أيضاً.

تحسينات كبيرة بمتصح إيدج : 

edge-improvements

حصل متصفح مايكروسوفت الجديد بدوره على تحسينات كبيرة أهمها دعمه للواقع الإفتراضي و إمكنية عرضه للتصاميم ثلاثية الأبعاد أثناء التصفح مع إضافة إختيار جيد لعلامات التبويب الجديدة لحفظ المواقع التى تريد زيارتها لاحقاً.