اقسام الموقع

افضل اضافة للتحكم بشكل الفيسبوك ويوتيوب وتغييرها بسهولة


Fabulous

قد يمل العديد من المُستخدمين من الاشكال الافتراضية للمواقع المشهورة حيث يرغب بعضهم بالتعديل علي شكل الفيسبوك ويوتيوب وغيرها من المواقع الالكترونية التي لا غني عن تصفحها يومياً لتصفح الموقع بطريقة جديدة كما يناسبه ولكن مع الاسف لا يقوم اصحاب هذه المواقع بتغيير التصميم إلا بعد فترة طويلة. لذلك ظهرت العديد من الادوات التي تسمح للمُستخدمين بإجراء التعديلات علي شكل وتصميم المواقع المفضلة الشهيرة لتلائم متطلباتهم وتصفح المواقع بشكل أفضل. واحد هذه الادوات هي اضافة Fabulous المميزة لمتصفح جوجل كروم والتي سنقوم بإستعراضها معكم.

Fabulous websites

إضافة Fabulous هي اضافة مميزة تتيح لمُستخدمي متصفح جوجل كروم القيام بالتعديل علي العديد من العناصر في المواقع الشهيرة مثل الفيسبوك وجيمل ويوتيوب وحسب مطوري الاضافة فسيكون هناك دعم لمواقع آخري، وما يميز الاضافة هو سهولة إجراء هذه التعديلات ولا تستهلك الكثير من موارد الحاسوب اثناء عملها.

فبعد تحميل وتثبيت الاضافة علي المتصفح ستظهر لك ايقونة خاصة بها بجانب شريط العنوان بالاعلي ستقوم بالضغط عليها لتظهر لك نافذة منبثقة مثل الموضحه اعلاه لتقوم من خلالها بتحديد الموقع الذي تود التعديل عليه، وبعد الضغط علي اي موقع اضغط علي زر Allow من النافذة الآخري التي ستظهر لك.

Fabulous edit facebook

حسناً، فإذا قمت بإختيار فيسبوك للتعديل عليه فسيتم تحويلك إلي موقع فيسبوك مباشرةً ويُمكنك من خلال نافذة الاضافة تحديد العناصر الذي تود تغييرها، فبمقدورك تعديل الخط وتغييره إلي خطوط آخري مختلفة ومميزة، او تغيير الوان التصميم او تغيير شكل مؤشر الماوس عند تصفح الفيسبوك.. كما ويُمكنك منع عرض الاعلانات او تفعيل خاصية Zoom Photos لتكبير الصور بمجرد توجيه مؤشر الماوس فوقها.. والعديد والعديد من التعديلات الآخري. ولاحظ انه بمجرد وضع علامة ✅ امام اي عنصر فهو يعرض لك معاينة التعديلات فورياً بدلاً من إعادة تحميل الموقع.

Fabulous edit youtube

كذلك إذا قمت بإختيار التعديل علي موقع يوتيوب فسيقوم بتحويلك إلي الصفحة الرئيسية لليوتيوب ومن النافذة الخاصه بالاضافة يُمكنك إجراء التغييرات والذي منها إمكانية التعديلات علي الوان الثيم او اضافة تآثيرات لونية مميزة علي مقاطع الفيديو Video Filter وميزة منع عرض الاعلانات او يمكنك ايضاً منع عرض التعليقات و “الفيديوهات المتعلقة” التي تظهر علي الفيديو من خلال Page Layout، بالاضافة لوجود خاصية Video Window التي يمكنك بتفعيلها القيام بعرض الفيديوهات في نوافذ منبثقة بالضغط علي زر Shift في الكيبورد وتحديد الفيديو… وغيرها من التعديلات الآخري.