اقسام الموقع

سحب و إستلام الأموال من باي بال مصر مع تفعيل الحساب ’’أفضل طريقة مجانًا؟!‘‘


سحب و إستلام الأموال من باي بال مصر مع تفعيل الحساب ’’أفضل طريقة مجانًا؟!‘‘

تتعدد المشاكل التي تواجه مستخدمي الباي بال المصري فيما يتعلق بتفعيل خاصية سحب الأموال و إستلامها بعد ذلك أو تحويلها لشخص آخر و أحيانًا قد تريد شراء شيئًا ما من الإنترنت، لكن الأمر ليس بتلك السهولة! بسبب قلة المعلومات المتداولة حول ذلك الأمر و كذلك القيود المفروضة على باي بال مصر، الأمر الذي يجعل إضافة فيزا لحسابك ليتم تفعيله أشبه بلذة الإنتصار في مستوى الوحش في لعبة سوبر ماريو :).

و لننتقل مباشرةً، لصلب الموضوع دونّ الإطالة عليك، حيث ستجد هُنا:

  • الطرق المتاحة لتفعيل باي بال مصر
  • طريقة إضافة الفيزا المناسبة لتفعيل الحساب
  • خطوات سحب الرصيد من الحساب
  • طريقة إستلام الأموال و أماكن السحب مجانًا
  • الشراء من الإنترنت

الطرق المتاحة لتفعيل باي بال مصر

دعونا نتفق في البداية على أنّ البطاقة الوحيدة المناسبة لسحب الأموال و ليسّ لتفعيل الحساب فقط، هى بطاقة Visa و ليس MasterCard، فالأخيرة يمكن الشراء من خلالها فقط و لكن لن تتمكن من تحويل سنت واحد من رصيدك إليها!.

  1. فيزا البريد المصري

فيزا البريد المصري المدفوعة مقدما كل الناس

الطريقة الأفضل هى الفيزا المدفوعة مقدمًا من البريد المصري و هى الأقل تكلفة من بين الطرق المتاحة الأخرى و يمكن القول أنها مجانية حيث أنك ستتمكن من سحب أموالك دونّ أية رسوم فقط ثمن البطاقة 30 جنيه.

2. ديكسي باي

بطاقة فيزا مدفوعة مقدمًا أيضًا، من جهة خاصة كبطاقة بايونير و التي تم إيقاف التفعيل من خلالها مؤخرًا، لكن ديكسي باي ذات رسوم مرتفعة للغاية و لن نتطرق إليها هُنا.

طريقة إضافة الفيزا المناسبة لتفعيل الحساب

إتفقنا على أنّ أفضل طريقة هى فيزا البريد المصري و لكن كيف يمكن الحصول عليها؟

الأوراق المطلوبة

  • صورتين للبطاقة
  • قلم جاف :) لملئ الإستمارة
  • 30 جنيه تكلفة بطاقة البريد المصري و 100 جنيه لشحن البطاقة في أول مرة فقط

و الآن إتبع الآتي:

  1. توجه لأقرب فرع بريد رئيسي في المنطقة لديك و أقصد بذلك المركز الرئيسي و كمثال ’’فرع رمسيس في العتبة‘‘ و هو المركز الرئيسي للبطاقات لذلك يُفضل التوجه إليه في حالة عدم توافر البطاقات في منطقتك
  2. بعد التوجع للفرع إسأل عن بطاقة النت أو الفيزا بتكلفة 30 جنيه في شباك 21 ’’فرع العتبة‘‘ و يُفضل تحميل الصورة السابقة للبطاقات و أرها للموظف :) و الإسم الرسمي للبطاقة هو فيزا كل الناس  (للأسرة – للشباب – لرجال الأعمال)

و إحذر من شراء أي بطاقة ذات تكلفة أقل من 30 جنيه فهى ليست المرادة بالتأكيد، و البطاقة ذات اللون الأزرق ’’رجال الأعمال‘‘ هى الأفضل في رأي لكن جميع الألوان تؤدي نفس الغرض.

3. بعد شراء البطاقة و إنهاء الإجراءات ’’ملئ الإستمارة‘‘، قم بالإتصال بالرقم التالي 0235315900 لتفعيلها و سيطلب منك بعض البيانات فقط، و إنتظر بعد ذلك لمدة 30 دقيقة حتى يتم تفعيلها و لا تغادر الفرع

4. و أخيرًا توجه لشباك رقم 19 لشحن البطاقة و يجب شحنها من نفس المكان لكون بقية الفروع في الغالب لا تتوفر علي ماكينة شحن، و يجب شحن البطاقة بمبلغ 100 جنيه على الأقل ليتم تفعيلها بعد الإتصال بخدمة العملاء

5. و الآن إنتظر مرور يوم كامل بعد شراء البطاقة حتى يتم إضافة الرصيد في حسابك و تفعيل بطاقة البريد المصري

إضافة الفيزا في حساب الباي بال

  1. توجه لحسابك و قم بتسجيل الدخول و إضغط على إضافة بطاقة فيزا أو حساب بنكي على الجهة اليمنى أو اليسرى تبعًا للغة
  2. إضغط على إضافة بطاقة مصرفية و ليسّ حساب بنكي
  3. الآن قم بإختيار نوع الفيزا و بالطبع هى Visa ثم قم بإدخال الـ 14 رقم للفيزا ثم أدخل تاريخ إنتهاء البطاقة و حاليًا تاريخ الإنتهاء لجميع البطاقات هو 12/16 أي ديسمبر 2016 و سيتوجب عليك شراء بطاقة أخرى بعد إنتهاء مدتها، و أخيرًا قم بإدخال الثلاث الأرقام التأكيدية للبطاقة و ستجدها خلف البطاقة
  4. و الخطوة النهائية هى الضغط على ADD أو إضافة و سيخبرك أنه تم إضافة بطاقة البريد المصري بنجاح
  5. و ماذا بعد ذلك؟، إنتظر 3 أيام لحين وصول كود تأكيدي لعملية إضافة البطاقة على حسابك حيث سيتم خصم 1.5 دولار من الـ 100 جنيه و بعد مرور 3 أيام قم بالإتصال بخدمة العملاء و إطلب منهم رقم العملية الأخيرة لحسابك.
  6. و بعد الحصول عليه توجه لحساب الباي بال مرة أخرى ثم إضغط على البطاقة الخاصة بك من نفس المكان الذي قمت بإضافتها منه و ستجد أنها في حاجة إلى إدخال الكود التأكيدي و بعد إدخاله إضغط على تأكيد أو Verify

خطوات سحب رصيد الباي بال على بطاقة البريد المصري

و الآن حسابك أصبح قابل لإستلام الأموال و سحب الرصيد كذلك، فقط قم بالضغط على Withdraw أو سحب الرصيد في حسابك و حدد المبلغ المراد و ثم إضغط على Withdraw أو سحب.

و بعد مرور 3 أو 4 أيام ستجد أنّ الرصيد قم تم إضافته في حسابك الجاري للبطاقة و هى بدون فوائد بالطبع، و السحب يتم بسعر البنك المركزي 8.88 للجنيه، و يمكنك الإستعلام عن الرصيد من خلال خدمة العملاء 0235315900.

إستلام الأموال مجانًا

لإستلام الرصيد الموجود في بطاقة البريد المصري توجه لأقرب مكتب بريدي لديك و سيطلب منك الموظف الفيزا و البطاقة و يجب تصويرها صورتان و سيطلب منك أيضًا الإمضاء على بعض الأوراق البسيطة، و سيتم تسليمك المبلغ المطلوب دونّ أية رسوم.

الأفضل سحب الأموال عن طريق ماكينة ATM تدعم بطاقات الفيزا Visa برسوم سحب 8 جنيه، لكون بعض المكاتب ليست لديها أية دراية بتلك البطاقات.

بعد التجربة أفضل ماكينة هى ماكينة بنك مصر، و إحذر من السحب من ماكينات البنك الأهلى أو ماكينات البريد المصري، و قم بسحب الأموال من ماكينة أمام البنك و ليست ماكينة فرعية كالموجودة في السوبر ماركت، لضمان عدم ضياع البطاقة في حالة وجود مشكلة في الماكينة، لكون البطاقة لا يتوفر منها بدل فاقد.

الشراء من الإنترنت

يمكنك الشراء من الإنترنت بكل سهولة لكن يجب سحب الرصيد على البطاقة أولاً ثم الشراء بعد ذلك لكون الباي بال المصري لا يدعم الشراء مباشرةً من الرصيد الأساسي ’’الدولار‘‘ و ستحاسب بعد ذلك عند الشراء على أساس 9.42 للدلاور و لذلك لا أفضل الشراء إلا من المواقع العربية.