اقسام الموقع

كيفية تحويل و سحب الأموال بشكل مجاني من ويسترن يونيون ورسوم التحويل وأماكن الفروع و خدمة العملاء


كيفية تحويل و سحب الأموال بشكل مجاني من بنك ويسترن يونيون Western Union و رسوم التحويل و أماكن الفروع

بنك ويسترن يونيون Western Union يعتبر الخيار الأمثل لتحويل  و سحب الأموال في عالمنا العربي و خاصةً في عملية سحب الأموال بالعملة الصعبة كالدولار و اليورو و الجنيه الاسترليني و ماشابه، و بالرغم من وضوح الإرشادات على الموقع الرسمي للبنك إلا أنّ عدة تساؤلات ما زالت مُبهمة و غير واضحة!، كرسوم التحويل و هل يتواجد حقًا رسوم على استلام و سحب الأموال ؟ و ما هى الطريقة لإستلامها؟ و المدة الإفتراضية للتحويل ؟ و العديد من التساؤلات سنجيب عليها تاليًا.

طرق التحويل و استلام الأموال من ويسترن يونيون

  1. Cash pickup أو Wire Transfer

أي التحويل باستخدام طريقة واير ترانسفير المعروفة من قِبل الكثيرين، و تلك الطريق تعني أن الشخص المستلم يمكنه استلام الأموال بشكل شخصي دونّ الحاجة إلى حساب بنكي و ذلك عن طريق أقرب فرع بنكي يدعم تحويلات ويسترن يونيون باستخدام كود MTCN و العملة المستملة هى نفسها العملة التي تم تحويلها كالدلاور.

2. الحساب البنكي Bank account

تستخدم في حالة كان الطرق المحول إليه يمتلك حساب في أحد البنوك، حيث سيتم التحويل مباشرةً لحسابه البنكي.

3. التحويل عن طريق الهاتف الذكي

لسوء الحظ تلك الطريقة متاحة فقط لدول شرق أسيا حيث يتم التحويل و استلام الأموال عن طريق الهواتف كخدمة فودافون كاش على سبيل المثال.

التحويل بشكل مجاني

استخدم الكود التالي FIRSTFREEAU عند التسجيل لتحصل على تحويل مجاني عند المرة الأولى ’’عند التحويل و ليسّ الاستلام‘‘.

كيفية تحويل الأموال و استلامها

الطرق التالية متاحة سواء من خلال الموقع أو من خلال أحد البنوك الداعمة لبنك ويسترون يونيون و بنفس الخطوات، لكن في حالة التحويل عن طريق الفروع البنكية فستحتاج إلى ملئ بعض البيانات البسيطة و ستنتهي العملية في غضون دقائق.

  1. التحويل عن طريق الموقع باستخدام طريقة Wire Transfer
  • عليك بالتسجيل في موقع ويسترن يونيون 
  • قم بتحديد المبلغ المراد تحويله و البلد المراد التحويل إليها ثمّ قم بإدخال اسم الشخص المحول إليه رباعيًا و بالإنجليزية و الآن الدفع سيتم عن طريق بطاقة الدفع الخاصة بك
  • و أخيرًا سيتم استلام رسالة تأكيد على البريد الإلكتروني الخاص بك، و تحتوي على كود الحوالة أو التحويل MTCN فقم بحفظه في مكانٍ ما مع إرساله للطرف المحول إليه

الاستلام

  • المدة الزمنية لإتمام العملية هى 1 إلى 3 أيام بحد أقصى و في بعض الأحيان تتم في نفس اللحظة
  • بعد التوجه لأقرب فرع ستحتاج إلى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر و كود MTCN

     2.  التحويل عن طريق الحوالات البنكية

  • بعد التسجيل في الموقع و إدخال المبلغ و البلد، ستحتاج إلى إدخال اسم الطرف المستلم الأول و اسم العائلة المستخدم في الحساب البنكي الخاص به و رقم الحساب البنكي لذلك يجب أن تمتلك تلك البيانات و بعد البيانات تختلف من بلد لآخر لذلك تأكد من الرابط التحويل التالي

الاستلام

  • المدة الزمنية للإتمام العملية تبعًا للبلد و و أقصى حد هو 3 أيام
  • ستتوجه لأقرب فرع للبنك الخاص بك

رابط التحويل 

رسوم التحويل و استلام الأموال من بنك ويسترن يونيون Western Union

التحويل في نفس البلد لا يتم فرض عليه أية رسوم على الإطلاق و في بعض الأحيان يتم فرض رسوم منخفضة للغاية، أما التكاليف التالية للتحويلات الدولية، كما يمكنك استخدام حاسبة الرسوم من الموقع الرسمي لتحري الدقة.

الطرف المحول إليه

 لا يتم تكليفه بأي رسوم على الإطلاق إلا في حالة التحويل البنكي ففي بعض الأحيان قد يتم فرض رسوم على سحب الأموال من قِبل البنك الخاص به، لذلك عليك التأكد من خدمة العملاء الخاصة بالبنك.

الطرف المُرسل

  • في حالة إختيار طريقة الاستلام عن طريق الواير ترانسفير يتم فرض رسوم 22 دولار إلى 25 دولار
  • أما التحويل عن طريق EFT/ACH و هى خيار آخر متاح متاح لكن تصل مدة إتمام العملية من 3 إلى 5 أيام، و هى برسوم 5 دولار فقط لكن في حالة مصر يتم استلام الأموال بالجنيه المصري فقط و يمكنك التأكد من ذلك عن طريق الضغط على الرابط السابق، و الاستلام يتم كالواير ترانسفير تمامًا باستخدام كود MTCN
  • عن طريق شيك بنكي Check لا يتم فرض رسوم لكن العملية تستغرق من 10 إلى 15 يوم

ملحوظة: في حالة التحويل من مواقع الفري لانسر سيتم فرض رسوم تتراوح بين 25 إلى 30 دولار، لكن التحويل يتم بطريقة Wire Transfer و ليسّ عن طريق ويسترن يونيون، بمعنى وجوب توافر حساب بنكي.

أماكن و فروع و خدمة عملاء بنك ويسترن يونيون

يمكنك معرفة أقرب فرع بنكي معتمد عن طريق الموقع الرسمي، عن طريق تحديد البلد و البحث باسم المنطقة أو الكود البريدي، و يجب أيضًا إختيار ما إذا كان الفرع الذي تريده يدعم السحب أو استلام الأموال أو الإثنان معًا.

الرقم الموحد لخدمة العملاء في مصر هو 19190 أو 16430 لباقي الدول و هو رقم البنك العربي الإفريقي الداعم لخدمة Western Union .