اقسام الموقع

بالصور والفيديو استعراض مميزات النسخه النهائية من ويندوز 10


مميزات ويندوز 10

امس كان موعد الأصدار النهائي ل ويندوز 10 من مايكروسوفت, حيث كان ينتظهر الكثير والعديد من مستخدمي انظمة تشغيل ويندوز, خاصة بعد الضجه التي اثارها نظام التشغيل الجديد windows 10. من خلال هذا الموضوع نستعرض معكم مميزات النسخه التي تم تحسينها او اضافتها للنسخه التجريبيه للنظام.

والان سوف نستعرض بشكل مباشر مميزات ويندوز 10 النسخه النهائية :

استعراض المميزات بالصور :

windows 10 نظام واحد لكل المنصات

تم الأعلان عن Windows 10 تحت شعار نظام تشغيل واحد ومتجر واحد حيث ان النظام التشغيل ياتي لكافه منصات التشغيل المختلفه مثل الاجهزه المكتبيه والمحموله وايضا الهواتف بالاضافه الي الأجهزه اللوحيه بمختلف المقاسات والأحجام ويأتي ايضا لمنصه تشغيل الالعاب اكس بوكس مما يعني ان النظام ملائم للعمل علي جميع المنصات.

قائمة ابدأ

قائمة ابدأ ويندوز 10

تعود قائمة ابدأ في ويندوز 10 بين مظهر الذي تعودنا عليه في ويندوز 7 وايضا ين ايقونات والشكل الخاص ب ويندوز 8, حيث هنا ارادت مايكروسوفت في تقوية العلاقه بين المستخدم والنظام, حيث بمجرد صدور ويندوز 8 اعترض الكثير علي وجود هذه القائمة, لكن مع ويندوز 10 تعود القائمة بمظهر ويندوز 7 حيث تظهر بشكل جانبي اثناء استخدامك للنظام دون الحاجه لفتح في صفحه جديده, وايضا مايكروسوفت توفر لك امكانية عرضها كا صفحة كامله مثل ويندوز 8 اذا اردت تغييرها, لذا خيار تخصيص هو شعار مايكروسوفت في ويندوز 10.

لأسترجاع قائمة ابدأ مثل ويندوز 7 قم بزيارة هذا الموضوع :

Task View

تاسك فيو ويندوز 10

تم تحسين زر Task View لمظهر افضل اثناء التنقل بين التطبيقات, حيث يعرض لك صورة كاملة للملف او المتصفح او حتي البرنامج الذي يعمل, بحيث امكانية التنقل فقط قم بالضغط علي  Alt+Tap واستمتع بمظهر افضل للتنقل بين التطبيقات.

سطح مكتب متعدد Multiple Desktops

سطح مكتب متعدد في ويندوز 10

الأن يمكنك العمل علي اكثر من سطح مكتب ليكن, يمكنك الان تخصيص سطح مكتب للعمل وسطح  مكتب للترفيه, حيث يمكنك وضع جميع البرامج والمواقع التي تعمل عليها لتظهر في سطح مكتب مخصص للعمل مثلا ونفس الحال لاي سطح مكتب اخر, حيث يوفر لك امكانية ترتيب لتحسين العمل والأنتاجية علي النظام.

الصور المصغره للنظام

مشاركة ويندوز 10

الان تم تغيير الايقونات الخاصه بالنظام بشكل كامل, لتوفير تجربة جديده للمستخدم مع الايقونات الجديده التي تغيرت في اي مكان تستخدم فيه النظام.

موجه الأوامر CMD

موجه اوامر ويندوز 10

تم تحسين موجه الأوامر وخاصة امكانية النسخ واللصق حيث اكثر مستخدمي انظمة ويندوز ليس بخبراء في كتابة الاوامر الخاصه بالنظام بل يقوموا بنسخ الاوامر من المواقع والمنتديات, حيث الان يمكنك نسخ ولصق الاوامر الجديده بشكل سريع دون الحاجه لذهاب لخيارات او تفعيلها, فقط قم بتشغيل موجه الاوامر وابدأ في استخدامه.

Action Center

اكشن سنتر ويندوز 10

الان يمكنك الحصول علي تجربة انظمة الهواتف من خلال المساحه الخاصه ب Action Center حيث سوف تجد جميع الاشعارات الخاصه بالنظام لتوفر عليك الوقت بعيدا عن رسائل الاشعارات التي كانت تظهر وتختفي, الان هناك مكان مخصص لاستعراض الرسائل الخاصه بالنظام والاشعارات.

المساعد الشخصي Cortana

كورتانا ويندوز 10

الان تم اضافة مساعد شخصي لنظام تشغيل ويندوز لسطح المكتب كما في نظام التشغيل للهواتف, حيث يمكنك الاعتماد عليه في ترتيب المهام وايضا التذكره والتنبيه واعطاء اوامر للبحث او تشغيل التطبيقات.

متصفح Edge

ميكروسوفت ايدج ويندوز 10

متصفح جديد من مايكروسوفت الذي تسعي مايكروسوفت من خلاله منافسة المتصفحات الاخري, والتي قامت بدمج واضافة الكثير من المميزات والخيارات منها امكانية اضافة extensions الخاصه بالمتصفحات الاخري مثل كروم وفايرفوكس, وايضا الكثير من المميزات التي سيتم تناولها من خلال فيديو استعراض النسخه.

Schedule restart

تحديثات ويندوز 10

الأن يمكنك تحديد وقت لعميلة اعادة تشغيل النظام للأنتهاء من عملية التحديث, حيث في انظمة التشغيل السابقة بمجرد الانتهاء من عملية تحميل التحديث يبدأ يظهر لك ضرورة اعادة تشغيل الجهاز في الوقت الذي تعمل به وقد يعرض عملك للخطر والضياع بسبب عملية اعادة التشغيل المفاجئة.

تطبيقات ميديا

الأن تم تحسين واضافة تطبيقات الخاصه بأستعراض الصور بشكل جديد وادوات كثيره, وايضا مشغل فيديو جديد لمشاهدة الأفلام والفيديوهات بشكل افضل بعيدا عن الادوات والخيارات التي تضفها برامج تشغيل الفيديوهات فقط قم بتشغيل الفيديو وشاهد الفيديو فقط, بالاضافة ل مشغل اغاني جديد متطور.

Settings بشكل جديد

اعددات ويندوز 10

تم اضافة مجموعة من الخيارات والاعدادات بشكل جديد, وايضا اضافة صفحه جديده ل Settings الخاصه بالنظام, قد تواجه بعض المشاكل في التعود علي قائمة الاعدادات الجديده.

خاصيه العرض Snap View

snap ويندوز 10

Snap View تتيح لك هذه الخاصيه تقسيم الشاشه لتناسب عملك حيث يمكنك تقسيمها لجزئين او ثلاث حيث اذا كنت تملك شاشه ذات حجم كبير, يمكنك تقسيم عملك للانتهاء منه بشكل سريع واحترافي.

Windows Insider

يمكنك الاشتراك في برنامج  Windows Insider بعد تثبيتك للنسخه النهائية من ويندوز 10, للتمتع بأحدث التحديثات الموجة للمطورين.

بحث متطور

الأن يمكنك البحث في ملفات النظام وايضا علي الانترنت بشكل سريع فقط قم بكتابة ما تريد البحث عنه وستبدأ النتائج في الظهور وتقسيمها نتائج علي الويب او نظام التشغيل وهكذا.

Quick access

كويك اكسس ويندوز 10

بمجرد الضغط علي ايقونة الملف التي تظهر مثبته سوف يظهر لك قائمة Quick access بشكل مباشر بدلا من ظهور This PC في السابق, حيث من Quick access سيبدأ النظام في استعراض الملفات التي تستخدمها بشكل مستمر وايضا اخر الملفات المستخدمه.

share

مشاركة ويندوز 10

يمكنك الان مشاركة الملفات بشكل سريع عن طريق بريد الاليكتروني مثلا بمجرد الضغط علي ملف واختيار share من اعلي قائمة.

تعريفات

تعريفات ويندوز 10

التعريفات تمثل مشكله لكثير من المستخدمين لكن مع ويندوز 10 بمجرد تثبيتك للنظام سوف يبدأ في تحميل وتثبيت جميع التعريفات التي تنقص النظام بشكل سريع دون اي تدخل منك.

أكثر من طريقة لتسجيل الدخول

الان يمكنك تسجيل الدخول بأكثر من طريقة للنظام بشكل سريع وأمن.

تحديث محلي للنظام

تحديث محلي ويندوز 10

اذا كنت تملك اكثر من جهاز علي نفس شبكتك يعمل بنظام ويندوز 10, لست بحاجه لتحميل التحديثات لكل جهاز واستهلاك الانترنت, قم فقط بتحميل التحديث علي جهاز واحد, ومن ثم قم بتفعيل خيار التحديث المحلي الذي من خلالة تستطيع اخذ التحديثات وتثبيتها من الجهاز الاول الذي يحتوي علي التحديثات, وهكذا توفر وقت تحميل وتوفر استهلاك الانترنت.

خصوصية اعلي

خصوصية ويندووز 10

يمكنك التحكم في خصوصية النظام بشكل افضل الان, بشكل افضل حيث يمكنك تخصيص وتحديد الصلاحيات المستخدمه لتطبيقات النظام.

directx 12

directx 12 يأتي حصريا لويندوز 10 لتوفير تجربة افضل للالعاب والاستمتاع بها.

xbox streaming

الان يمكنك ربط حساب xbox بنظام التشغيل ومشاهدة حية للالعاب التي تلعبها علي xbox بشكل مباشر مما يساعدك في عملية تسجيل الشاشه ويوفر لك الوقت, مع امكانية استعراض العاب الخاصه بك علي ويندوز 10.

لتحميل النسخه النهائية من ويندوز 10 من الموضوع التالي :