اقسام الموقع

الطريقه الصحيحه لرفع الصور علي الفيسبوك مع الحفاظ علي الجوده


شرح الطريقه الصحيحه لرفع الصور علي الفيسبوك مع الحفاظ علي الجوده

كثير من المستخدمين علي الفيسبوك يواجهوا مشكله رفع الصور بسبب ضعف دقه الصوره بعد رفعها وأكثر فئه تتأثر بهذه المشكله هم المصوريين والمهتمين برفع الصور التي تم التقاطها من خلال كاميرا سواء هاتف او احترافيه.

في هذا الموضوع سوف نتطرق للطريقه الصحيحه لرفع الصور علي الفيسبوك مع الحفاظ علي الجوده, في موضوع سابق تطرقنا لهذه النقطه ايضا ولكن كان الموضوع يختص بالصور التي يتم تصميمها من خلال الفوتشوب لذا اذا كنت تقوم بتصميم صور وتقوم برفعها علي الفيسبوك انصحك بمشاهده الموضوع.

حسنا في هذا الموضوع سوف نقوم بتصحيح اخطاء التي بسببها تجد الصوره اصبحت بدقه ضعيفه بعد رفعها والتي سيتم تداولها في عده نقاط :

  • مقاس الصوره

كثيرا ما اصادف صور المساحه الخاصه بها هي المساحه التي تقوم الكاميرا بالتقاطها, ان تقوم بأخذ الصوره من كاميرا ومن ثم تعديل الوانها ورفعها هذا خاطئ تماما يجب اولا ان تقوم بتحجيم الصوره لكي تتناسب مع الفيسبوك, مفهوم لكي ترفع صوره علي الفيسبوك يجب ان تكون بجوده كامله مما يعني حجم الصور الاصلي خاطئ تماما, هل تستطيع طباعه صوره بمساحه 5000px في 6000px بالتأكيد لا يجب ان تقوم اولا بتحجيم الصوره لكي تتناسب مع حجم الورقه التي تقوم بطباعه عليها.

لذا يجب عليك اولا ان تختار مقاس عرض 720 px, 960 px, 2048 px هذا اذا كنت تريد رفع صوره بكل عادي سواء علي صفحه او حساب فقط اختر مقاس لعرض صورتك وبالتأكيد يجب ان تقوم بعمل نسبه وتناسب مع الطول.

اذا كنت ترغب في رفع cover علي الفيسبوك يجب ان يكون بمقاس 851 px by 315 px.

  • دقه الصوره

يفضل هنا ان تقوم بأختيار اعلي دقه ممكنه للصوره طالما انك قمت بأختيار المقاس المناسب للفيسبوك, في هذه الحاله يفضل اختيار اعلي جوده ممكنه.

  • حجم الصوره

اذا كنت ترغب في رفع صوره cover يفضل ضغط الصوره لتكون اقل من 100KB

  • صيغه الصوره

يفضل ان تقوم برفع الصوره بصيغه sRGB او JBEG

اذا كنت ترغب في فهم هذه النقاط اكثر يمكنك مشاهده شرح من خلال الفيديو التالي :

بالتأكيد يمكنك الأطلاع علي المصدر من خلال الرابط التالي :