اقسام الموقع

أهميه وجود مساحه عمل Workspace اذا كنت من مدمني الحاسوب


مساحه عمل

اذا كنت من مدمني الحاسوب او تعمل كا freelancer او لدي اي شركه عن طريق الانترنت بالتأكيد انت بحاجه لمساحه عمل مخصصه لهذا الغرض جلوسك ساعات طويله امام شاشه الكمبيوتر أمر يجب تجهيز وتطويع جميع الظروف المحيطه لكي تسهل لك عملك وتكون في مناخ جيد للانتاج لان بالتأكيد عملك علي الانترنت يرتبط بالابداع.

حسنا ما هي مساحه العمل وما فائدتها ؟

هي عباره عن مساحه تقوم باقتطاعها من المنزل او الغرفه وتقوم بتخصيصها لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتكون مجهزه بجميع الادوات التي تحتاجها سواء كنت مصمم او مبرمج حتي تسهل عليك العمل, بها تهويه واضائه جيده، تكون المساحه مخصصه للعمل لا غير يكون هناك باب لتلك المساحه حتي لا يزعجك الاخرون، هذا هو تعريفها بشكل مبسط.

اما عن فائدتها فهي تخلق لك ظروف تساعدك علي الابداع في عملك، تفصلك عن مناخ المنزل، تساهم في الحفاظ علي صحتك تخيل انك تجلس في مكان ذات تهويه سيئه وايضا تجلس امام مكتب وكرسي غير مناسب لك مع مرور الوقت ستجد ان الامر يعود عليك بالضرر وبالتأكيد سوف يؤثر علي عملك بشكل كبير مع مرور الوقت.

هل مساحه العمل مرتبطه بقواعد معينه ؟

بالتأكيد لا مساحه العمل او Workspace هو ناتج ابداعك انت يمكن ان تقوم بتجهيز اي مكان وتكون قادر علي تسميه مساحه العمل الخاصه بك، لكن التفرقه هنا تأتي من الابداع، وايضا عن مدي جوده تلك المساحه وتلبيتها لمتطلبات عملك والحفاظ علي صحتك.

صحتك هي سلاحك 

بشكل اساسي تهدف مساحه العمل من رئي للمحافظه علي صحتك، جلوسك امام الكمبيوتر لساعات طويله بالتأكيد يعود عليك بفائده سواء ماديه او معنويه ولكن كما انت تأخذ وتستفيد بطريقه ماديه / معنويه من الكمبيوتر او الانترنت هو ايضا يأخذ منك وقتك وصحتك التي هي سلاحك من رئي الذي اذا أهملته لن تكون قادر علي الوصول لاي شئ او تحقيق اي هدف.

اذا كنت في ريعان شبابك بالتأكيد انت تهمل هذه النقطه ولا تحاول حتي التفكير فيها لانك تحاول وتسعي لتحقيق اهدافك فقط دون النظر لاي شئ اخر حتي لو لزم الامر ان تجلس امام الكمبيوتر 20 ساعه في اليوم وتنام 4 ساعات فقط لتنفيذ مشروع تحلم به او فكره.

لذا حاول ان تهتم بصحتك فهي سلاحك الاساسي لتنفيذ تلك الاحلام والمشاريع عن طريق تهيئه المكان المحيط بك لعملك ومشروعك.

يمكنك متابعه هذا الموضوع :

اهم الأساسيات التي يجب توافرها في مساحه العمل :

  1. تهويه للمكان جيده
  2. يجب ان تكون الالوان الغرفه مبهجه
  3. الحصول علي مكتب ذات تصميم جيد
  4. الحصول علي كرسي للمكتب
  5. تجهيز الادوات والأجهزه الذي سيتم استخدامها
  6. عدم الاحتفاظ بـ أي ادوات او مخلفات
  7. اضائه جيده للمكان وايضا حاول علي قدر المستطاع ان تسمح بدخول اشعه الشمس
  8. اذا امكن قم بعمل باب لتلك المساحه
  9. أطلب من أهلك عدم ازعاجك في اوقات عملك
  10. ترتيب الأسلاك بشكل منظم

للعلم جميع تلك العناصر ليست بمكلفه نهائيا، اطلق العنان لخيالك فقط وستكون قادر علي تجهيز تلك العناصر فقط عن طريق الادوات الموجوده في منزلك.

اما بالحديث عن افكار عمل تلك المساحه يمكنك متابعه الرابط التالي :

اما بالحديث عن مساحه العمل الخاصه بي فهي متواضعه الي حد كبير ولكن قمت بتجهيزها عن طريق ادوات بسيطه جدا.

workspace 1 workspace 3workspace 2

بالتأكيد اذا اردت موضوع حول كيفيه عمل مساحه عمل باقل التكاليف والادوات وافكار ايضا يمكنك فقط ترك تعليقك وسيتم تجهيز الموضوع لها.