اقسام الموقع

” استكشاف الأماكن القريبة ” ميزة جديدة في خرائط جوجل


استكشاف الأماكن القريبة 1

اصدرت جوجل الأمريكية خاصية جديدة تضاف الي برنامج خرائط جوجل ستسمح للمستخدمين بإستكشاف المناطق القريبة منهم بعد تحديد موقعهم “My Location” لتتيح لهم القيام بجولة في الجوار وليس فقط معرفة طريق الوصول لواجهة معينة.

وعبر هذا التحديث الجديد لإستكشاف الجوار يمكنك التعرف على أماكن جديدة مع مراعاة الظروف الخاصة بكل مستخدم مثل التوقيت (صباحا أو مساءا) وكذلك حالة الطقس وذلك في محيط المنطقة التي تتواجد بها.فعلي سبيل المثال اذا كان الوقت نهارا والطقس جيد يمكنك أن تجد قائمة بمقاهي مناسبة لتناول الفطور وكذلك يمكنك تحديد نطاق البحث، فمثلاً تختار هل ستذهب سيرا علي الأقدام أم بسيارة وما هي المدة ثم يتولى التطبيق مهمة البحث بدلا منك عن الأماكن المناسبة لك.

استكشاف الأماكن القريبة 2

كما تنصح جوجل المستخدمين بتفعيل مزايا تقارير المواقع الجغرافية”location reporting” وتاريخ المواقع”history” وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج حيث أن خرائط جوجل تتميز بذكاء اصطناعي فتتعلم من تجربتها السابقة دائماً. وبالتالي ستصبح الاقتراحات أفضل و أكثر دقة مع الوقت. ونقلا عن مدير خرائط جوجل”Taj Campbell” فإن نتائج البحث ستصبح أكثر ملائمة وقرباً من المستخدم مع تكرار الإستخدام.

استكشاف الأماكن القريبة 3

وعلى نسخة خرائط جوجل الخاصة بالأندرويد تم تحسين زر”My Location” فأصبح يعرض تلقائياً بيانات محلية عن المطاعم وجداول مواعيد وسائل النقل العامة بحسب كل منطقة.

ويعتبر هذا التحديث منافسا قويا لـ “فور سكوير” حيث كانت متصدرة لهذه الميزة المتعلقة بمشاركة المواقع الهامة في كل منطقة.