اقسام الموقع

Secryptor لتشفير وحماية الملفات قبل رفعها علي خدمات تخزين السحابي


Secryptor لتشفير وحماية الملفات

عندما يتعلق الأمر بملفاتك الشخصية الخاصة أو معلومات عن العمل هامة فأن تأمين البيانات هو من اهم العناصر التي نأخذها في الحسبان. وبعد انتشار خدمات التخزين السحابية مثل جوجل درايف و دروب بوكس اصبح من الضروري تشفير ملفاتك وحمايتها لانها قد تتعرض للإختراق. ولاننا قد لا يمكننا التخلي عن خدمات التخزين السحابية فمن الضروري ان نعرف كيفية تشفير البيانات والمعلومات الخاصة بنا قبل رفعها الي خدمات التخزين السحابية مثل دروب بوكس.

واذا كنت تعتقد ان هذا أمر شاق فيسعدنا ان نتطرق في موضوعنا هذا الي برنامج “Secryptor” وهو المعني بتشفير او فك تشفير الملفات والمجلدات ورفعها علي دروب بوكس. وهو برنامج مجاني ومتوافق مع نظام التشغيل ويندوز ونظام التشغيل ماك         وكذلك نظام التشغيل اندرويد. كما يمكن تشفير الملفات وتخزينها علي أقراص التخزين الصلبة.

يعتبر تطبيق “Secryptor” تطبيق متعدد اللغات يحتوي علي واجهة استخدام بسيطة وسهلة. يستخدم البرنامج تقنية “AES 256-Bit” للتشفير مما يجعل من الصعب اختراق التشفير وهو يقوم بانشاء نسخة من الملف او المجلد بعد تشفيره ومميزا بإمتداد البرنامج “.SKT” فلا يستطيع اي برنامج اخر التعامل علي البيانات التي تم تشفيرها حتي يتم فك التشفير مرة اخري عن طريق نفس البرنامج.

بمجرد تثبيت البرنامج وبعد اتباع الخطوات المتاحة باللغة الالمانية. كل ما عليك فعله هو البدء بتشفير احد الملفات لديك وللقيام بذلك، يمكنك النقر فوق الزر “Encrypt File” على واجهة المستخدم الرئيسية للبرنامج لتحديد الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك يطلب منك تحديد اذا كنت ستقوم بتخزين الملفات المشفرة علي القرص الصلب لديك أو علي التخزين السحابي دروب بوكس

ان التكامل الموجود بين البرنامج وخدمة التخزين السحابي دروب بوكس تسمح بتشفير الملف ورفعه مباشرة علي الحساب الخاص بك عليه. وفي حالة اختيار الواجهة المراد تشفير الملف عليها لتكون دروب بوكس سيقوم البرنامج بتوليد رمز “API” خاص بك وستحتاج هذا الكود عند دخولك علي حسابك في دروب بوكس.

الخطوة التالية ستكون ادخال كلمة السر المستخدمة كمفتاح لتشفير الملفات ثم سيبدأ تشفير الملفات. ويعتمد الوقت المستغرق في التشفير علي حجم الملف او المجلد.

بالاضافة الي ما تم شرحه بالاعلي فالبرنامج يوفر خاصية فك التشفير مرة اخري للملفات السابق تشفيرها من خلال الضغط علي “Decrypt” وادخال كلمة السر المستخدمة سابقا اثناء التشفير ليقوم بفك تشفير الملف.

وفي النهاية يقدم البرنامج اجماليا موازنة هامة بين سهولة التعامل وقوة تأمين البيانات وكذلك امكانية ربط البرنامج بخدمة التخزين السحابي دروب بوكس ومع مجانية البرنامج يجعل منه برنامج لا غني عنه في جميع المجالات.

شرح استخدام البرنامج بالفيديو :

تحميل البرنامج :