7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد
احمد صادق 4 أبريل,2023

حلول مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد..تطبيق اليوتيوب هو من أفضل التطبيقات التابعة لجوجل، بل ومن أفضلها من الناحية البرمجية ومن ناحية التصميم، ولا غبار عليه..ولكن يمكن لأي تطبيق أن يتعرض لذلك النوع من المشاكل، وخاصة توقف التطبيقات، وتاليًا نعرض الحلول الممكنة لمشكلة توقف اليوتيوب.

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد

فرض إيقاف التطبيق

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد 1

فرض الإيقاف هو ما يُمكنك من إعادة تشغيل التطبيق بعد إيقاف تأثيره بشكلٍ عام على الهاتف، حيث فرض الإيقاف بمعناه هو أن تفرض إيقاف التطبيق عن أي عملية يقوم من خلالها بالتأثير على الهاتف أو يقوم الهاتف بالتأثير عليه، والذي يعد تفعيله..ثم التوجه لفتح التطبيق، يُمكنك ذلك من شبه إعادة تهيئة للتطبيق والذي يُمكن أن يقوم بحل المشكلة! لذلك قم بفرض إيقاف تطبيق اليوتيوب ثم قم بفتحه مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد أم لا.

مسح بيانات التطبيق

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد 2

أحيانًا تكون بحاجة لإحياء التطبيق من جديد على هاتفك، وهذا على غرار الفيسبوك والتليجرام وأي تطبيقٍ آخر، فمسح البيانات يعيد تطبيق اليوتيوب إلى حالته الأولى التي كان عليها، فتقوم بفتحه من جديد لاستخدامه كأول مرة، لتقوم بالدخول عليه بحساب الجيميل خاصتك ولترى ما إذا تم حل مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد أم لا، والجدير بالذكر أن مسح البيانات والملفات المؤقتة يؤدي إلى التخلص من الملفات المؤقتة التي قد تكون قد تلفت وسببت تلك المشكلة للتطبيق.

إعادة تهيئة خدمات جوجل

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد 3

خدمات جوجل هي تعد المحرك الأساسي للتطبيقات في الهاتف، حيث هي الرابط بين التطبيقات وبين نظام الهاتف، والجدير بالذكر أن اليوتيوب يندرج تحت خدمات جوجل تلك لهواتف الأندرويد، ولذلك ننصح بإعادة تهيئة خدمات جوجل من خلال:

  • التوجه للإعدادات العامة للهاتف
  • ثم إلى التطبيقات
  • ثم إلى خدمات جوجل(قم بالبحث في مربع بحث التطبيقات)
  • ومنها تقوم بمسح البيانات والملفات المؤقتة لخدمات جوجل

ثم تقوم بتجربة اليوتيوب مجددًا لترى ما إذا تم حل مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد أم لا.

هل تفقدت الأذونات؟

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد 4

أهم ما يجب أن يتم في استخدام التطبيقات هو أن تقوم بالسماح الأذونات الهامة والضرورية لاستخدام التطبيق، كإذن استخدام الميكروفون واستخدام الكاميرا وما إلى ذلك من أذونات، فتلك أذونات تحتاج التطبيقات إلى أن يتم السماح بها لتعمل بشكلٍ مستقر وكي تتجنب مشكلة كمشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد على سبيل المثال.

تحديث اليوتيوب

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد 5

هل قمت بتحديث تطبيق اليوتيوب لأخر إصدار؟ أحيانًا تكون أحد تلك المشكلات التي نواجهها هي مشكلة عامة لجميع المستخدمين، وحينئذٍ ذلك يصل للشركة المطورة ويرسلون تحديثًا خاصًا لحل تلك المشكلة أو الخطأ الذي واجه المستخدمين، لذا فما عليك هو فحص التحديثات بالتوجه إلى التطبيق على Google play والتأكد من أنه محدث لأخر إصدار، لحل مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد، أو أنه بحاجة للتحديث، فإن وجدت خيار فتح التطبيق فهذا يعني أنه محدث لأخر إصدار بالفعل.

تعطيل الـ VPN

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد 6

الـVPN يمكن أن يكون أهم ما تستخدمه في الاتصال بالإنترنت أحيانًا، وهذا لأنه يعزز من اتصالك بالإنترنت ويعزز من الوصول إلى المواقع والتطبيقات بل والفيديوهات المقيدة ببلادٍ معينة دون بلدك، وهذا يفيد عند استخدام اليوتيوب..ولكن أحيانًا يمكن أن يعرضك لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد، لذلك قم بإيقاف الـVPN الخاص في هاتفك لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

قم بإفراغ بعض المساحة

7 حلول لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد 7

ملء المساحة يمكن أن يعرضك لتلك المشكلة مع كافة التطبيقات، بطبيعة الحال فإنه طوال استخدامك للتطبيق فإنه يقوم بتخزين البيانات والملفات المؤقتة، وتلك الملفات المؤقتة تستهلك من مساحة الهاتف، وبهذا فإنه إذا لم تكن هناك مساحة كافية..فلن يتمكن التطبيق من تخزين تلك الملفات المؤقتة، وبالتالي لن يعمل التطبيق بشكلٍ مستقر! وهذا ما يعرضك لـ مشكلة توقف اليوتيوب للأندرويد، لذلك قم بإفراغ بعض المساحة..وانظر مجددًا لترى ما إذا تم حل المشكلة أم لا.

وبهذا نكون قد قمنا بعرض أبرز وأهم الحلول التي يمكن أن تحل مشكلة توقف اليوتيوب، وإذا لم ينفع معك أحد تلك الحلول يمكن أن تتواصل معي من خلال التعليقات لنحلها معًا.

اقرأ أيضًا: 7 حلول لـ مشكلة صوت إشعارات التليجرام لا يعمل للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *