حل مشكلة منع مايكروسوفت تحميل وتثبيت البرامج خارج Microsoft Store في ويندوز 10

حل مشكلة منع مايكروسوفت تحميل وتثبيت البرامج خارج Microsoft Store في ويندوز 10 1

من الغريب أن تبدأ مايكروسوفت في حجب تثبيت البرامج خارج متجر مايكروسوفت؟ والمشكلة بدأت مع إطلاق نسخة 8.17 من برنامج سكايب على ويندوز 10.

فعند التحميل من خارج المتجر والبدأ في تثبيت البرنامج، تظهر لك رسالة Please Install Skype From The Microsoft Store For The Best Experience، والجدير بالذكر أنّ تلك الرسالة بدأت في الظهور بعد تحديث ويندوز 10 رقم 1607 فما فوق.

طريقة حل مشكلة Please install Skype from the Microsoft Store

هناك حلان لتلك المشكلة، الأول يتضمن استخدام شاشة منفذ الأوامر CMD وهي طريقة غير محببة للكثيرين، والحل الآخر أسهل بشكل كبير على الجميع.

والحل يتمكن في خداع نظام ويندوز 10 لتشغيل برنامج سكايب بالتوافق مع ويندوز 7، لكن كيف ذلك؟

بكل سهولة بعد تحميل البرنامج أيًا كان سواء سكايب أو برنامج آخر:

حل مشكلة منع مايكروسوفت تحميل وتثبيت البرامج خارج Microsoft Store في ويندوز 10 2

  • قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على البرنامج ثم إختر Properties
  • الآن عليك بالتوجه إلى نافذة Compatibility، و ستجد امامك إختيار باسم run this program in compatibility mode for قم بالضغط عليه.
  • أخيرًا ستختار من القائمة المنسدلة أسفله نظام ويندوز 7، ثم إضغط OK للحفظ.

سنعود الآن إلى البرنامج وهنا نتحدث عن سكايب، وسنعمل على تثبيته وسيعمل بشكل سليم بدون ظهور رسالة Please install Skype from the Microsoft Store.

وبعد تثبيت البرنامج، سستجد الواجهة الجديدة أمامك والتي أتت بعد إطلاق التصميم الجديد، وبها خيارين الأول لتسجيل الدخول و الآخر لإنشاء حساب جديد، وبعد تسجيل الدخول أو إنشاء الحساب، سيطلب منك إختيار التصميم الأسود أو الأبيض لواجهة البرنامج والأفضل هي الواجهة البيضاء فهي مريحة للعين على أجهزة الكمبيوتر.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جمال حسن. من السودان. ممكن تساعدوني في حل مشكلة تثبيت برامج لجهاز microsoft

  2. السلام عندي هاتف نوكيا لوميا ٥٥٠ ،مقيم بدولة الجزائر، قمت بكافة الخطوات قصد تحميل تطبيقات من خارج ميكرسوفت ستور إلا أن الهاتف دائما يطلب مني ان كنت اود تسجيل هذا التطبيق على الهاتف ،فأضغط على نعم و بعد التحميل و النقر على التطبيق الذي حملته قصد تثبيته ،يوجعني الهاتف الى ميكرسوفت ستور ؟؟؟!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.