لماذا يعتبر Mi Tv Box S أفضل بديل للتلفاز الذكي

لن أجمل الموضوع أو ابدأ بمقدمة أدبية طويلة فأنا اليوم أحدثكم كمستخدم لجهاز mi Tv Box S منذ أكثر من عامين تقريباً وهو واحد من الإستثمارات التي لم أندم عليها يوماً بل أنصح الجميع بشراءه والحصول عليه بأفضل الأسعار الممكنة.

لماذا يعتبر Mi Tv Box S أفضل بديل للتلفاز الذكي 1

أصبحنا اليوم نعيش في عصر مشاهدة المحتوى واستهلاكه بكثرة، سواءً كان هذا المحتوى مرئي من خلال اليوتيوب أو حتى منصات بث المحتوى الغربية مثل نتفليكس وغيرها أو المنصات العربية مثل Watchit وشاهد، بالطبع أفضل طريقة لمشاهدة المحتوى هي مشاهدته على شاشة كبيرة وتلفاز كبير مع أسرتك.

هنا تظهر مشكلة، كيف يمكنك استهلاك المحتوى من خلال تلفازك دون أن يكون تلفاز ذكي؟ هناك الكثير من الحلول والكثير من الأجهزة أيضاً التي تعمل على إضافة نظام ذكي إلى التلفاز العادي ولكن من ضمن هذه الأجهزة جميعاً أرى أن Mi TV BOX S هو الأفضل على الإطلاق واليوم سأقدم لكم الأسباب التي تدعم نظريتي هذه.

الفرق بين أجهزة تحويل التلفزيون إلى سمارت:

قبل أن نبدأ بحديثنا عن الجهاز يجب أن نتفق على مجموعة مسميات ومفاهيم مختلفة ويحدث دائماً فيها لبس، هناك ثلاثة أنواع من أنظمة تحويل التلفزيون العادي إلى تلفزيون سمارت وهي :

  • نظام اندرويد العادي كالموجود في التابلت أو الهواتف
  • نظام اندرويد TV وهو نظام مخصص من جوجل لأجهزة التلفزيون
  • نظام ChromeCast المقدم من جوجل أيضاً

هذه الأنظمة مختلفة تماماً عن الانظمة التي تقوم الشركات بتصنيعها لنفسها مثل سامسونج ونظام تايزن أو LG ونظامها الخاص.

نظام كروم كاست هو عبارة عن نسخة مخففة من أنظمة الاندرويد المختلفة وهي تسمح لك بمشاركة المحتوى الذي تشاهده فقط من هاتفك أو متصفح كروم الخاص بك وربما تستطيع تثبيت بعض البرامج القليلة التي يتم تطويرها لنظام كروم Chrome OS من جوجل أو غيرها من المطورين.

النظام الثاني وهو نظام الأندرويد العادي وهو نظام غير مجهز لأجهزة التلفزيون والشاشات الكبيرة ويصبح الأمر أشبه باستخدام تابلت ذو شاشة كبيرة، معظم هذه الأجهزة تكون رخيصة السعر والأهم أنها تأتي دائماً بنسخ اندرويد قديمة لذا قد تجد الدعم قد توقف عنها فجأة وهي لا تكون مجهزة للتعامل مع الريموت وستحتاج لشراء لوحة مفاتيح خاصة بها.

النظام الأهم وهو Android TV وهو نسخة مخصصة من جوجل ونظام الاندرويد لتعمل مع اجهزة التلفاز وهي مجهزة لمشاهدة المحتوى من مختلف المنصات ويمكن التعامل معها مع الريموت بسهولة وهي بشكل عام تكون أفضل في مشاهدة المحتوى والاستماع إليه.

جهاز Mi Tv BOX S يأتي بنظامين تشغيل أو نظام تشغيل مبني داخله نظام آخر، فالنظام الأساسي وهو Android TV ويأتي بداخله نظام Chrome Cast الذي يسمح لك ببث المحتوى أو عمل Cast من هاتفك أو جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

لذا فإن جهاز Mi Tv Box S يعتبر جهازين في جهاز واحد وليس جهاز واحد فقط.

دعم مستمر من جوجل وتحديثات لتحسين النظام دائماً:

mi tv box s

بالرغم من أن مواصفات جهاز Mi TV Box S ضعيفة من ناحية المعالج والذواكر سواءً كانت للتخزين أو عشوائية فإن النظام المخصص والمبرمج بشكل خاص ليعمل بكفاءة كبيرة مع الأجهزة الضعيفة لن يجعلك تشعر بهذه المشكلة.

الجهاز يعمل بسلاسة وسرعة كبيرة ويستجيب لأوامرك بشكل سريع للغاية كما أنه صغير جداً ولا تحتاج إلى وضعه في أي مكان بارز فالريموت الخاص به يعمل بالبلوتوث وهذا يعني أنه يجب أن تكون في مدى البلوتوث فقط دون الحاجة إلى توجيهه، بالإضافة إلى ذلك فالريموت صغير للغاية وذو تصميم مميز وفريد من نوعه ويمكنك التحكم في الجهاز من خلال هاتفك المحمول بنظام أندرويد بكل سهولة.

أيضاً يأتي الجهاز بدعم لشبكات الـ Wifi 5ghz وهذا يعني توصيل أسرع بشبكة الواي فاي واستقبال اسرع ونسبة Ping أقل واستفادة أكبر من السرعة المتاحة لك، بالطبع في عصرنا هذا فنحن نقف على أبواب الـ Wifi 6 لذا فإن 5ghz هي أقل ما يمكنك الحصول عليه.

يدعم الجهاز تشغيل الملفات بجميع الصيغ حيث يمكنك تحميل أي برنامج تشغيل فيديو اندرويد عليه مثل Mx player كمثال ويمكنه أن يشغل محتوى بدقة 4K خام دون معالجة مسبقة وهذا أمر هام جداً لمحبي الدقة والجودة.

جهاز Mi Tv Box S استثمار طويل المدى:

دعم الجهاز لتشغيل محتوى بدقة 4K وسرعات الـ Wifi العالية أمر هام للغاية، ربما تظن بأن مثل هذه الأمور ليست مهمة في يومنا هذا ولكن في الحقيقة فهي مهمة للغاية للمستقبل.

منذ بضعة سنوات مضت كانت دقة 1080p حلماً وخيال ولم يكن الكثير من المستخدمين يفضلون مشاهدتها او استخدامها ولكننا اليوم نقف في عالم اصبحت هذه الدقة اقل شيء يمكنك ان تستخدمها، أضف إلى هذا تطور سرعات الانترنت بشكل كبير للغاية وهذا أمر محسوس وملموس للجميع في جميع المناطق السكنية والبلاد على حد سواء.

إقرأ أيضاً: افضل بدائل Netflix يجب أن تعرفهم

كما أن اسعار الاشتراك في منصات مشاهدة المحتوى مثل نت فليكس وغيرها أصبح أقل مما مضى بكثير وأصبحت قادراً على الاشتراك فيها بسعر قليل للغاية مثل 2 أو 3 دولار في مصر تحديداً لذا فإننا نتوجه إلى عالم يشاهد المحتوى الحقيقي من مصادره الرسمية بعيداً عن السرقة وغيرها من الأمور.

كل هذا وأكثر يجعلك تفضل شراء mi tv box s بدلا ًمن أجهزة الاندرويد الأخرى الموجودة في السوق.

سحر ملموس وليس مبرراً:

حسناً هذه النقطة ليست مبنية على أراء علمية وأرقام أداء وغيرها من هذه الأمور ولكنها مبنية على تجربة حقيقة وملموسة وهي التي جعلتني أتخلى عن نظام تشغيل تلفاز سامسونج الخاص بي Tizen واعتمد على mi tv box.

يقدم Mi Tv Box S تجربة سلسلة وممتعة للغاية مع استخدام نظام التشغيل الخاص به، توصيل أسرع بالانترنت ووقت أقل في الـ Buffering ولأنني أستخدم جهاز الكومبيوتر الأساسي الخاص بي ك Media Server مع Plex فإن مشاركة المحتوى بين Plex والدخول إليه من جهاز شاومي أمر سهل وسلس ويستخدم سرعة الجهاز بالكامل.

كما أن منصات مشاهدة المحتوى المخلتفة عملية للغاية واستخدامها عملي للغاية وسلس أكثر من Tizen الخاص بسامسونج.

لذا عزيزي القارئ أنصحك باقتناء جهاز mi Tv box S وليس أي جهاز آخر أو حتى جهاز اندرويد اخر فهذا هو أفضل جهاز لتحويل التلفزيون إلى سمارت.

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!