جوجل Chrome : حل مشكلة this file is not commonly downloaded and may be dangerous (هذا الملف ضار لذلك فقد تم حظره)

مشكلة حظر بعض الملفات من التحميل في جوجل كروم

يحتوي Chrome على برنامج مكافحة فيروسات مضمّن يقوم بفحص الملفات التي تقوم بتنزيلها. في بعض الأحيان ، عند تنزيل ملف يبدو أنه غير ضار ، يحظره Chrome قائلاً إن الملف لا يتم تنزيله بشكل شائع وقد يكون خطيرًا. يحدث هذا غالبًا مع البرامج النصية والملفات التنفيذية والملفات المضغوطة. إليك كيفية إصلاحه.

جوجل Chrome : حل مشكلة this file is not commonly downloaded and may be dangerous (هذا الملف ضار لذلك فقد تم حظره) 1

عندما تختار تجاهل تحذير Chrome ، فإنك تخاطر بتنزيل ملف ضار. لن يتم تشغيل الملف تلقائيًا بمجرد تنزيله ولكن تذكر أنه قد يكون ضارًا.

إصلاح this file is not commonly downloaded and may be dangerous

يتم حظر الملف بمجرد تنزيله وسترى زر “تجاهل” بجواره على شريط التنزيلات. انقر فوق سهم القائمة المنسدلة بجوارها وحدد خيار “Keep”. سيؤدي هذا إلى حفظ الملف على القرص المحلي الخاص بك.

جوجل Chrome : حل مشكلة this file is not commonly downloaded and may be dangerous (هذا الملف ضار لذلك فقد تم حظره) 2

الشيء التالي الذي يجب فعله هو مسحه ضوئيًا. غالبًا ما يبلغ Chrome عن نتائج إيجابية خاطئة ، لذا يمكنك إما استخدام برنامج مكافحة فيروسات على سطح المكتب أو يمكنك فحص التطبيق باستخدام VirusTotal.

VirusTotal

إذا قام VirusTotal أو برنامج مكافحة الفيروسات على سطح المكتب أيضًا بوضع علامة على الملف على أنه خطير ، فمن الجيد جدًا الاستمرار في تشغيله. إذا استخدمت VirusTotal ، فسيتعين عليك حذف الملف يدويًا بنفسك. إذا قمت بفحصه باستخدام تطبيق مكافحة فيروسات على سطح المكتب ، فمن المحتمل أنه حذفه من أجلك أو عزله. إذا تم عزل الملف ، فيجب إزالته من نظامك.

اقرا ايضاً : حل مشكلة زر قائمة كروم مفقود Chrome Menu Button Missing (الدليل الكامل)

جوجل Chrome : حل مشكلة this file is not commonly downloaded and may be dangerous (هذا الملف ضار لذلك فقد تم حظره) 3

غالبًا ما يُبلغ Chrome عن نتائج إيجابية خاطئة

إذا كنت لا تزال تشك في أن الملف قد حصل على نتيجة إيجابية خاطئة ، أي أنه يتم الإبلاغ عنه على أنه ضار بينما لا ينبغي أن يكون كذلك

يمكنك القيام بأحد الأمرين.

  • أولاً ، تأكد من تنزيل التطبيق من المكان الصحيح. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول تنزيل مشغل VLC وتم الإبلاغ عنه ، فتأكد من الحصول عليه من موقع مشغل VLC الرسمي وليس من مستودع على الإنترنت.
  • الشيء الثاني الذي يمكنك القيام به هو أنه يمكنك التواصل مع المطور وإخباره بأنه يتم الإبلاغ عن تطبيقه. هذا بالطبع لن يفعل الكثير على الفور. سيتعين عليك انتظار استجابة المطور ومن الممكن أن يختاروا عدم فعل أي شيء حيال ذلك. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى العثور على تطبيق مختلف يقوم بنفس الوظيفة. الأمر ليس سهلاً ولكنه أفضل من إصابة نظامك.

إذا كنت تفكر في المخاطرة

اذا كنت تريد ترك بالملف على الرغم من قيام Chrome و VirusTotal وتطبيق مكافحة الفيروسات على سطح المكتب بالإبلاغ عنه ، فحاول تشغيله في وضع الحماية لتقليل الضرر الذي سيحدثه

اقرا ايضا : كيفية جعل Cortana يستخدم بحث Google في Chrome و Firefox

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك