بسبب كورونا يوتيوب يخفض الجودة الى 480p افتراضياً

بسبب كورونا يوتيوب يخفض الجودة الى 480p افتراضياً 1

بسبب ازمة انتشار فيروس كورونا لجأ موقع يوتيوب الى خفض جودة البث على الموقع الإفتراضية الى 480p. هذا بسبب وجود العديد من الناس و التزامهم منازلهم خوفاً من الفيروس المتفشي. و اتباعاً لقوانين منع التجمعات حتى لا يزداد انتشار الفيروس ولا يصاب احد بالعدوى.

ماذا نعرف ؟

  • هناك ضغط على سيرفرات المشاهدة بسبب التزام الناس منازلهم
  • التزام الناس منازلهم بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم
  • خفض يوتيوب جودة المشاهدة الإفتراضية الى 480p بسبب ضغط السيرفرات

يوتيوب يخفض الجودة الإفتراضية بسبب كورونا

على غرار نتفلكس و العديد من خدمات البث لجأ موقع يوتيوب الى خفض جودة البث بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم الآن. جاء ذلك بسبب التزام الناس منازلهم خوفاً من العدوى مما ادى الى ضغط كبير على سيرفرات الشركات المقدمة للخدمة. حيث لم تتوقع الشركات حول العالم حاجتها الى دعم السيرفرات بهذا الشكل.

بسبب كورونا يوتيوب يخفض الجودة الى 480p افتراضياً 2

التحكم في الجودة

الأمر الذي يضايق العديد من المستخدمين هو عدم قدرتهم على مشاهدة المحتوى الذي يحبونه بالجودة التي يحبونها سواء كانت FHD او 4K. في البداية كان يحدد الموقع بنفسه الجودة بشكل تلقائي. فتجد انه بناء على سرعة الإنترنت الخاصة بك يعمل الفيديو على جودة 720p او 1080p او حتى 240p. ذلك بفضل التحديد التلقائي الخاص بيوتيوب. الآن لا سيعمل الفيديو بشكل افتراضي على جودة 480p و لكن ستتمكن من تغيير جودة الفيديو اذا اردت.

كورونا اثر على اكثر من يوتيوب

تسبب فيروس كورونا بالتأثير على مواقع اخرى ليس يوتيوب فحسب. فمواقع عديدة و خدمات بث عديدة على الإنترنت قد حصلت على نصيبها من الضغط و لجأت الى تغيير و تقليل جودة الفيديوهات فنتفلكس قامت بإلغاء جودة HD و جعلت جودة SD هي الإفتراضية و كذلك فعلت شركات اخرى مثل Amazon Prime و Disney Plus من اجل تخفيف الضغط على سيرفراتهم الخاصة.

المصدر

اقرأ ايضاً

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك