عاجل : حظر شاومي وإضافتها للقائمة الأمريكية السوداء

حظر شاومي وإضافتها للقائمة الأمريكية السوداء.

حظر شاومي

تم إضافة شركة شاومي إلى القائمة السوداء لأمريكا وهي التي تمنع الشركات الأمريكية أو تجبرها على الإفصاح عن التعاملات المالية والحصول على موافقة قبل التعامل مع هذه الشركات.

هذا الحظر أو القائمة السوداء هي نفس القائمة التي تم إضافة هواوي لها من قبل حكومة ترامب ويبدو أن هذا القرار وبالرغم من أنه ظهر اليوم في نهاية ولاية دونالد ترامب إلا أنه كان آخر قرار تأخذه الحكومة الأمريكية القديمة قبل حلها.

في الحقيقة هذا الحظر لم يضم شركة شاومي فقط بل أضاف أيضاً شركات أخرى مثل شركة صناعة الطائرات الصينية Comac ومجموعة كبيرة من الشركات أخرى.

بحسب التقرير الذي نشره رويترز والمستندات التي وصلت إليه فإن الحكومة الأمريكية ستجبر المستثمرين الأمريكين والشركات الأمريكية على عدم التعامل والتخلي عن حصصهم وأرباحهم من الشركات الجديدة المحظورة ( أي شاومي ) قبل نوفمبر 2021 .

لا توجد معلومات واضحة إن كان هذا الحظر سيعني أن شاومي ستفقد إمكانية الوصول لبرمجيات جوجل مثلما حدث مع هواوي وشركتها أونر أو لا ولكن في الحقيقة هذا اختيار وارد للغاية وقد نراه بالفعل في الأيام القادمة وقد نرى منعاً من استخدام الاندرويد لهواتف شاومي.

إن كان هذا حقيقياً فمزال أمام الشركة عشرة شهور كاملة لتصدر هواتف جديدة ولكن بعد هذه الشهور العشرة لن يكون متاحاً استخدام هواتف شاومي بنظام اندرويد وخدمات جوجل مرة أخرى.

من المتوقع أن تظهر المزيد من الاخبار والمعلومات عن حظر شاومي واضافتها للقائمة السوداء في الأيام القادمة.

مصدر. 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!

صندوق التعليقات

    1. الحظر على شاومي هنا هو منع المستثمرين المقيمين في امريكا من الاستثمار بها ويجب سحب استثماراتهم, لكن تعاقدات الشركات لازالت قائمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.