هل سترحل Oppo عن مصر؟ شائعات خروج اوبو من مصر في عام 2022

شركة Oppo هي موضع حديث المجتمع التقني على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، حيث تنتشر الأخبار بشكل كبير حول الشركة وما ان كانت الشركة ستستمر في السوق المصرية ام لا، تتناشر الأقوال بأن الشركة ستخرج من السوق المصرية وستُغلق كل فروعها بشكل رسمي، ولكن في نفس الوقت ترد الشركة بالعكس، فما القصة؟ هل تنوي Oppo الخروج من السوق المصرية ام ستستمر بشكل طبيعي؟ تعالى لنتحدث في هذا الأمر قليلًا.

هل سترحل Oppo عن مصر؟ شائعات خروج اوبو من مصر في عام 2022

Oppo وسوق الهواتف المصرية في مصر

حتى الآن شركة اوبو -بناء على ما نقرأه على مواقع التواصل الاجتماعي- تُغلق فروع خاصة بها وتتوقف عن تقديم الخدمات في فروعها بشكل كامل، مع حركة لتسريح الكثير من الموظفين من الشركة بشكل غريب، أي قارئ سيستنتج ان اوبو تنوي وستقوم بالخروج من السوق المصرية بشكل نهائي، لكن من ناحيتها فالشركة لم تُصدر أي بيانات تخص الخروج من السوق المصرية، بل انها بعد فترة من الشائعات أصدرت بيانًا عبر صفحتها على موقع فيسبوك، تنفي فيه كل شائعات الخروج من السوق المصرية مؤكدة أنها مستمرة في السوق المصرية وتهتم بالسوق المصرية للهواتف بشكل كبير معتبرة اياه كسوق مهم جدًا لتستمر به.

هل سترحل Oppo عن مصر؟ شائعات خروج اوبو من مصر في عام 2022 3

لكن هنا يطرق بالك السؤال ان كانت اوبو تنوي الاستمرار لماذا تقوم بتسريح موظفيها؟ في الواقع نحن لا نعلم صحة خبر تسريح الموظفين هذا بل هي مجرد أخبار نقرأها على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن يمكننا ان نستنتج ان هذا اجراء تخفيض تكاليف، السوق المصرية للهواتف الآن تعاني، لا اعلم ان كنت متابعًا جيدًا ام لا لكن لا هواتف جديدة في السوق المصرية الا قليل القليل ونادرًا ما تُصدر شركة أي هاتف جديد، ذلك يرجع الى اسباب عديدة منها منع الاستيراد ومشاكل أخرى مثل اختلاف سعر الدولار، فلا هواتف جديدة مع ضعف القدرة الشرائية تجعل السوق المصري يعاني بعض الشيء، انت يمكنك ان تنظر بنفس الى قسم الترشيحات لدينا الذي وحتى تاريخ كتابة هذا الخبر يحتاج الى تحديث ولكن لم نقم بتحديثه منذ فترة لأن ليس لدينا معلومات حول الهواتف المتوفرة بالفعل في السوق وأسعارها، ننتظر بعض الاستقرار للتحديث.

ماذا ستفعل Oppo في المستقبل؟

هل سترحل Oppo عن مصر؟ شائعات خروج اوبو من مصر في عام 2022 4

لا نعلم ماذا سيحدث في المستقبل، لكن المؤكد لدينا ان اوبو مستمرة في السوق المصري وستحاول ان تعود بقوة الى السوق المصرية من جديد، خاصة وانها تعمل بقوة على انشاء مصنع خاص بهواتفها في مصر، وقد تحدثنا عنه في خبر قديم حيث ان اوبو بالفعل تعمل على تشغيل المصنع واستمراره، هذا من شأنه المساعدة في تغطية السوق المصري وبدأ اطلاق الهواتف من جديد بقوة وبأسعار جيدة مقارنة بالأسعار الموجودة بالفعل، قد يكون مصنع Oppo هو سبيل استمرارها في الأسواق المصرية وهذا ما نتمناه بالفعل، السوق المصري يعاني من ضعف القوة الشرائية ومن ضعف وجود الهواتف في الأساس، فهانحن ننتظر أي اخبار جديدة، نتمنى عودة المنافسة للسوق المصرية من جديد ونتمنى عودة الهواتف، نحتاج الى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *