محمود هاني 2023-03-29

Oppo وOnePlus قد تتركان السوق الأوروبي بداية من بريطانيا و3 دول أخرى

حجم النص

شركتي Oppo وOnePlus بدأتا بالانسحاب من السوق الأوروبي بداية من السوق البريطاني، وذلك بعد تراجع كبير جدًا في الأرباح وفي المبيعات في الأسواق الأوروبية في نهاية عام 2023، الأمر لازال طبعًا تحت باب التسريبات لم يخرج بشكل رسمي أي رد من الشركات او بيان حول الانسحاب من أي أسواق، لكن الأخبار تشير الى خروجهم القريب من السوق الأوروبي، وكل المسربين على تويتر يشيرون الى خروج الشركات من الأسواق، ما الأخبار وما الذي يدور مع شركتي Oppo وOnePlus؟ لنتحدث قليلًا في هذا المقال.

Oppo وOnePlus قد تتركان السوق الأوروبي بداية من بريطانيا و3 دول أخرى

Oppo وOnePlus قد تتركان أسواق أوروبا

نشر المسرب Max Jambor على تويتر انه يستطيع التأكيد بخروج الشركتين الصينيتين من الأسواق الأوروبية بداية من السوق البريطاني والألماني والفرنسي والهولندي، خروج اوبو يسحب شركة ون بلس معها لأنها شركة تابعة لها ومن ثم يسحب شركة Realme كذلك، ذلك بسبب ضعف مبيعات الشركات الثلاثة في الأسواق الأوروبية في نهاية عام 2022، حيث ان شحنات الشركة الى أوروبا انخفضت بنسبة 38% في نهاية العام، مع التضخم المالي الذي يعاني منه العالم الآن.

ما رد Oppo؟

قام موقع Android Authority بالتواصل مع شركتي اوبو وOnePlus لبيان ما يحدث وهل تنسحب الشركات من السوق الأوروبي فعلًا ام لا، وكان رد الشركة هو الرد المحايد، بأن السوق الأوروبي سوق مهم له وان لديهم انطلاقة جيدة في عام 2023، خاصة مع اطلاق Find N2 Flip في لندن والعروض الجيدة التي قدمتها الشركة في معرض MWC 2023 فلذلك فإن اوبو تريد ان تستمر في التركيز على تقديم منتجات مبتكرة وخدمات جديدة.

Oppo وOnePlus قد تتركان السوق الأوروبي بداية من بريطانيا و3 دول أخرى 1

الرد هو الرد المحايد لا ينفي ولا يؤكد أي شيء حول خروج الشركات من السوق الأوروبي، حتى ان الـFind X6 هواتف اوبو الجديدة التي أُطلقت في الصين لا يبدو انها ستخرج من الصين رغم انها الهواتف الرائدة التي تقدمها الشركة، وOppo لا تؤكد ولا تنفي أي شيء وتقول انه من الصعب الإدلاء بأي معلومات بهذا النحو في الوقت الحالي.

Oppo وOnePlus قد تتركان السوق الأوروبي بداية من بريطانيا و3 دول أخرى 2

لا ننسى ان Oppo وOnePlus لديهم بعض المشاكل القانونية خاصة في حالة السوق الألماني وحظر بيع هواتفهم في السوق الألماني بسبب مشاكل في حقوق براءة الاختراع الخاصة بنوكيا التي انتهكتها الشركتين، بعد خروج Oppo وOnePlus من السوق يتبقى في السوق الأوروبي هواتف Apple وSamsung وXiami وGoogle وMotorola فقط، لازال السوق مشبعًا فليست مشكلة عملاقة بالنسبة للسوق لكن ضعف المنافسة أمر سيء وخروج أي شركة من المنافسة على المدى البعيد سيضر السوق.

Oppo وOnePlus قد تتركان السوق الأوروبي بداية من بريطانيا و3 دول أخرى 3

المصدر

Oppo والوضع الغير مستقر في أسواق أخرى

OnePlus من ناحية واوبو من ناحية أخرى لازالت هناك مشكلة لدى اوبو في الانتشار في الأسواق، هنا في مصر على سبيل المثال لازلنا نتحدث حول ان كانت الشركة ستستمر في السوق المصري ام ستنسحب او ان المصنع الخاص بها سيساعد على وجودها في السوق ام لا، نعم الشركة أصدرت هواتف جديدة منذ فترة قريبة في السوق المصرية لكن حتى الآن لازالت الشركة لم تعد لانتشارها السابق، السؤال هنا ماذا يحدث لسوق الهواتف حول العالم؟

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *