تغريم WhatsApp مبلغ 267 مليون دولار لخرق قانون الخصوصية في الاتحاد الأوروبي

تم تغريم WhatsApp المملوك لشركة Facebook مبلغ 225 مليون يورو (267 مليون دولار) لخرقه قواعد خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي. أعلنت لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) القرار في ملخص من 89 صفحة (PDF) ، مشيرة إلى أن WhatsApp لم يطلع مواطني الاتحاد الأوروبي بشكل صحيح على كيفية تعامله مع بياناتهم الشخصية ، بما في ذلك كيفية مشاركة هذه المعلومات مع الشركة الأم.

whatsapp

هل ستقوم WhatsApp بإجراء تحديثات على سياسة الخصوصية ؟

طُلب من واتس آب إجراء تحديثات على سياسة الخصوصية المطولة بالفعل وتغيير كيفية إخطار المستخدمين بشأن مشاركة بياناتهم. سيؤدي ذلك إلى امتثاله للائحة العامة لحماية البيانات في أوروبا (GDPR) التي تحكم كيفية قيام شركات التكنولوجيا بجمع البيانات واستخدامها في الاتحاد الأوروبي. دخل القانون العام لحماية البيانات (GDPR) حيز التنفيذ في مايو 2018 ، وكانت واتس اب واحدة من أولى الشركات التي تعرضت لقضايا تتعلق بالخصوصية بموجب اللوائح.

تغريم WhatsApp مبلغ 267 مليون دولار لخرق قانون الخصوصية في الاتحاد الأوروبي 1

قال متحدث باسم WhatsApp إن الشركة ستستأنف القرار.

تلتزم واتساب بتوفير خدمة آمنة وخاصة. لقد عملنا على ضمان أن تكون المعلومات التي نقدمها شفافة وشاملة وسنواصل القيام بذلك “. “نحن لا نتفق مع القرار اليوم بشأن الشفافية التي قدمناها للناس في 2018 والعقوبات غير متناسبة تمامًا.”

تغريم WhatsApp مبلغ 267 مليون دولار لخرق قانون الخصوصية في الاتحاد الأوروبي 2

بدأ قرار DPC بتحقيق في عام 2018 وهو ثاني أكبر غرامة تُفرض بموجب لوائح الناتج المحلي الإجمالي. في يوليو من هذا العام ، تم تغريم أمازون مبلغًا قياسيًا قدره 887 مليون دولار لخرق قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي.

اقرا ايضاً : كيفية إرسال رسائل واتساب مخفية

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك