الاء عماد 2024-05-27

حاليًا يتم أختبار إنشاء صور واتساب بالذكاء الإصطناعي

حجم النص

أنا أعلم جيدًا انه لا يجب على قول هذا ولكنى حاليًا فى حالة ذعر أشعر كأنه يتم استبدالنا ولا أحد يتحرك من مكانه لوقف هذا التقدم السريع جدًا، وجميع الشركات الكبرى تتنافس على إضافة AI فى كل تطبيقاتها حتى انه الآن يمكن للذكاء الاصطناعى التكلم نيابة عنا والكتابة والرد على مكالمتنا والان يتم أختبار صناعة صور واتساب بالذكاء الإصطناعي مرة واحدة، ماذا يحدث؟

صور واتساب بالذكاء الإصطناعي

الآن يريد الذكاء الاصطناعي التابع لشركة Meta الاستيلاء على آخر معقل للتعبير البشري الذي اعتقدنا أنه آمن من سيطرة الذكاء الاصطناعي صور ملفاتنا الشخصية، يبدو ان فيسبوك تريد ان تستبدلنا بالذكاء الإصطناعي في وقت قريب.

صور واتساب بالذكاء الإصطناعي شائعة أم حقيقة

تأتي هذه الأخبار من موقع WABetaInfo، الذي وجد الميزة في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام Android (2.24.11.17) انسَ اختيار الصورة الشخصية المثالية بعناية أو قضاء ساعات في تعديل صورك إلى حد الكمال قريبًا ستتمكن من وصف الصورة التي تريدها ببساطة وسيعمل الذكاء الاصطناعي على إنشاء صورة ملف شخصي مخصصة لك فقط.

صور واتساب بالذكاء الإصطناعي

هل سيتم طرح صور واتساب بالذكاء الإصطناعي قريبًا فى جميع الاجهزة؟

بصراحة تبدو فكرة إنشاء صورة شخصية بواسطة الذكاء الاصطناعي غريبة ومرعبة، ألا ينبغي أن يكون هناك بعض التشابه مع وجهك الفعلي؟ أليس الهدف الاساسى من صورة الملف الشخصي هو مساعدة الأشخاص في التعرف عليك.

ولكن استنادًا إلى لقطة الشاشة يبدو أن هذه الميزة ستعمل بشكل أشبه بمولدات صور الذكاء الاصطناعي العادية حيث تنتج كل شيء بدءًا من الشخصيات المتحركة إلى المناظر الطبيعية الخيالية بناءً على المطالبات النصية بدلاً من تحسين صورتك الحالية.

صور واتساب بالذكاء الإصطناعي

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه حلم لكنه أصبح حقيقة، فإنه يثير أيضًا سؤالًا حول ما إذا كانت محادثات WhatsApp الخاصة بنا سيتم ملؤها قريبًا بمجموعة من الشخصيات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مباشرة أشعر كأنى اعيش فى فيلم iRobot وسيتم القضاء على الجنس البشرى عن طريق الذكاء الاصطناعى تمامًا كما حدث فى الفيلم.

ومع ذلك فإن حقيقة ظهورها بالفعل على تطبيق Android التجريبي تعد علامة قوية على أنه يمكن طرح هذه الميزة لجميع مستخدمي WhatsApp قريبًا، بما في ذلك مستخدمي iOS بعد ذلك، إنشاء صور واتساب بالذكاء الإصطناعي أمر قريب للكل.

اقرأ ايضًا: شركة humane ai تتطلع الى بيع الشركة بعد شهر فقط من إصدار منتجها 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *