الاء عماد 2024-05-26

شركة humane ai تتطلع الى بيع الشركة بعد شهر فقط من إصدار منتجها

حجم النص

كشفت شركة Humane ai النقاب بالكامل لأول مرة عن منتجها الوحيد، Ai Pin في نوفمبر 2023، يستخدم المنتج نماذج الذكاء الاصطناعي ونظام التشغيل Android وجهاز عرض ليزر فريد من نوعه لخلق تجربة تهدف إلى أن تكون مفيدة ومحيطة في الحياة اليومية.

humane ai

سبب سقوط شركة Humane ai السريع

Ai Pin هو نوع من الدبابيس التى توضع على ملابسك ولكنها تعمل بالذكاء الاصطناعي وقد تم تصميمها لتتفاعل مع هاتفك المحمول أو جهازك المحمول، كما أننا لم نكتفى بالساعات الذكية او خواتم سامسونج وخواتم Oura التى تعمل بالذكاء ليضيفوا دبوس يعمل بـ AI إن الامر مضحك قليلًا، أشعر أنه سيتم الاستغناء عنا وتحويل البشرية الى روبوتات قريبًا.

humane ai

حيث شهد شهر أبريل 2024 انطلاق شحنات دبوس الذكاء الاصطناعي Ai Pin من شركة Humane إلى العملاء وهو المنتج الأول والوحيد للشركة حتى الآن، ورغم الوعود الكبيرة التي حملها هذا المنتج إلا أن مراجعات المستخدمين كانت سلبية بشكل عام.

ما هى السلبيات التى حملها دبوس Ai Pin؟

شملت المشاكل التي واجهها المستخدمون:

  • عمر بطارية ضعيف للغاية.
  • مشاكل ارتفاع درجة الحرارة بشكل متكرر.
  • بالإضافة إلى العديد من القصور البرمجية

والآن، وبعد مرور شهر واحد فقط على إطلاق المنتج تفيد تقارير بلومبرج بأن شركة Humane تبحث عن بيع نفسها، وفقًا لمصادر مطلعة، فإن Humane ai “تسعى إلى مشترٍ لشركتها” وأجرت محادثات مع مستشار مالي للمساعدة في عملية البيع المحتملة، وقد أشارت التقارير إلى أن العملية لا تزال في مراحلها المبكرة جدًا إلا أن Humane ai تستهدف مبلغًا يتراوح بين 750 مليون دولار و 1 مليار دولار لعملية البيع.

Humane ai

وقد لاحظ العيوب اليوتيوبر الشهير MKBHD هذه النقاط في مراجعته للدبوس الذكي، وقد يكون رأيه هو أحد أسباب عملية البيع هذه، حيث ان مراجعته نوعًا كانت (قاسية) كما وُصفت من قبل الشركة نفسها، ولكن بنظرة سريعة فإن شراء المنتجات التقنية تحت وعود بالتحديثات المستقبلية ليست فكرة جيدة تمامًا.

مراجعة MKBHD

وعلى الرغم من عدم تأكيد شركة Humane رسميًا عزمها على البيع، إلا أن السرعة التي تسير بها الأمور تبدو مفاجئة للكثيرين خاصة بعد شهر واحد فقط من إطلاق منتجها الرئيسي Ai Pin وفي الوقت نفسه تخضع شركة Rabbit R1 العاملة أيضًا في مجال الأدوات الذكية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتدقيق متزايد مع الكشف عن معلومات جديدة حول مؤسس الشركة ومعاملاته التجارية السابقة، هل هذه الشركات فعلًا تتعرض إلى انهيار أم انها مجرد حيلة تسويقية رخيصة للتشهير عن منتجاتهم؟

المصدر

اقرأ ايضًا: تسريب مميزات الذكاء الإصطناعي في iOS 18 | يُسهل استعمال الهاتف 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *