الاء عماد 2024-05-24

إصدار لابتوب بمعالج Snapdragon Elite X في الأسواق هذا العام

حجم النص

أعلنت مايكروسوفت للتو عن موجة جديدة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows والمزودة بمعالج Snapdragon Elite X، حيث تتوفر أجهزة Surface الجديدة للطلب المسبق في هذه الفترة مع دمج إمكانيات مساعد الذكاء الإصطناعي Copilot في هذه الأجهزة، ما الجديد في معالج سناب دراجون هذا؟ وما أبرز الأجهزة؟ تابع معنا.

Snapdragon Elite X

نظرة سريعة على أجهزة Snapdragon Elite X الجديدة

تم الإعلان عن معالج Snapdragon X Elite لأول مرة في أواخر عام 2023 باعتباره شريحة قوية جديدة تعتمد على بنية ARM لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows، ومنذ ذلك الحين، تم أيضًا الإعلان عن إصدار أقل قوة وهو Snapdragon X Plus. يتمتع كلا الشريحتين بتركيز كبير على الذكاء الاصطناعي مع وحدات معالجة عصبية قوية مدمجة، ولكنهما أيضًا أكثر قوة من معالجات ARM التي رأيناها على نظام التشغيل Windows في الماضي.

وفقًا لشركة Microsoft ستكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows والمزودة بمعالج Snapdragon X Elite (خاصة أجهزة السيرفيس الخاصة بمايكروسوفت) أكثر قوة من جهاز MacBook Air الذي يعمل بمعالج M3 وهو أحدث كمبيوتر محمول خفيف من Apple، وهنا يمكن ان نقول بأن مايكروسوفت قد تجاوزت أبل هذه المرة بجهاز اعلى بكثير فى الامكانيات، والامر الذى نتسائل عنه هو كيف سيكون رد فعل أبل؟

فيما يلي تفصيل كامل لكل كمبيوتر محمول تم الإعلان عنه مع Snapdragon X Elite أو Plus حتى الآن، بما في ذلك إطارات الإصدار والأسعار.

أول أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي ستعمل بمعالج Snapdragon X Elite & Plus

أجهزة متوفرة للشحن يوم 18 يونيو

أجهزة متوفرة للشحن في يوليو

اجهزة أخرى سوف تتاح فى وقت اخر:

  • Dell Inspiron 14، قادم فى عام 2024
  • Dell Latitude 7455، قادم فى عام 2024
  • Dell Latitude 5455، قادم فى عام 2024

Snapdragon Elite X

وعلى الارجح أن يتم طرح المزيد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية Copilot في المستقبل، معالج Snapdragon Elite X سيكون نواة لعصر جديد من الأداء المرتفع والمميز وستحصل على تجربة لا مثيل لها في عالم الأجهزة المحمولة، فماذا يخبئ لنا المستقبل؟

المصدر

اقرأ ايضًأ: سيثير معالج Snapdragon 8 Gen 4 ضجة الفترة القادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *