سامسونج تعمل على حل لتخبأ الكاميرا تحت الشاشة

خرجت علينا سامسونج هذا العام بشكل جديد وواجهة جديدة لهواتفها المتحركة وتحديداً للمكان الذي إختارت أن تضع فيه الكاميرا الأمامية وتمكنت بالفعل من تقديم شاشة مدهشة تكاد لا تلاحظ وجود الكاميرا الأمامية فيها .

ولكن العالم بأجمعه يتسابق هذا العام لتقديم إبتكارات جديدة لمكان الكاميرا الأمامية ولتتمكن من الحصول على شاشة أمامية كاملة لا تقاطع تجربتك فيها أي ثقوب أو نوتش، بعض الشركات بالفعل تمكنت من الوصول لهذه المعادلة الصعبة من خلال تقديم كاميرا أمامية منبثقة تخرج من جسد الجهاز بمكيانيكية عندما تظهر الحاجة لها .

ولكن بالنسبة لأشخاص كثيرة فإن هذا الأسلوب ووجود قطع مكيانيكية في الجهاز ليس عملياً ولا محبباً ويبدو أن سامسونج تفكر في هذا أيضاً ولا تنوي أن تقدم هذه التقنية في هواتفها الرائدة، فبحسب معلومات جاءت من رئيس فرق البحث والتطوير المختصة بالشاشات فإن الشركة تبحث عن حل لدمج الكاميرا الأمامية مع الشاشة لتصبح جزءاً منها دون أن تعيق أداء الكاميرا وعملها.

إقرأ أيضاً : تطبيق Sandman لتنبيهك بوقت النوم المفضل لك لويندوز

بحسب التقرير الذي جاء من قسم البحث والتطوير فإن سامسونج بالفعل تمتلك التقنيات المختلفة للتعامل مع الأجزاء المختلفة التي تكون في العادة إلى جانب الكاميرا الأمامية من سماعة أذن أو مكبرات صوت أو مستشعرات لقراءة الوجه ولكن المشكلة الوحيدة التي تقابلها هي التعامل مع الكاميرا الأمامية ويبدو أن الشركة على الخطى الصحيحة لتتمكن من معالجة هذه المشكلة.

بينما لم يذكر التقرير تقنيات بحد ذاتها أو موعد صدور لهذه التقنية إلا أنه أعطانا فكرة عامة عنها، فيبدو أن سامسونج تمتلك تقنية تجعل الجزء الذي سيغطي الكاميرا من الشاشة شفافاً في حالة إستخدام الكاميرا الأمامية، كما قلت هذه مجرد فكرة عامة وليست حتى موضحة بما فيه الكفاية لنفهم كيف تعمل هذه التقنية ولكن علينا أن ننتظر حتى نراها في التطبيق .

المصدر .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات