الاء عماد 2024-06-02

دعم ساعات Tizen يقف رسميًا من سامسونج

حجم النص

هل فعلًا ستتوقف ساعات Tizen مع كل النجاح التى حققته حتى الان؟ تُعتبر سامسونج من رواد صناعة الساعات الذكية الرائدة، وإحدى الشركات القليلة التي صمدت في المجال منذ البداية ولا تزال تحقق نجاحًا كبيرًا، بدأ دخول سامسونج إلى سوق الساعات الذكية منذ فترة طويلة وانطلق خط Galaxy Watch مع ساعة Galaxy Watch الأصلية في عام 2018، حيث استخدمت نظام التشغيل Tizen (ساعات Tizen) الذي يجادل الكثيرون بأنه قدم تجربة مستخدم أفضل من Wear OS في ذلك الوقت، انتقلت سامسونج إلى Wear OS مع Galaxy Watch 4 (لمساعدة نظام التشغيل الضعيف من شركة Google) ولكن هذه القفزة جاءت على حساب نظام Tizen.

ساعات Tizen

أوقفت سامسونج حاليًا دعم نظام Tizen، وفي الأشهر المقبلة ستصبح وظائف ساعة Tizen الخاصة بك محدودة بشكل متزايد حتى تتوقف تمامًا.

إيقاف تشغيل ساعات Tizen

كشف مستخدم Reddit يُدعى Seaweed_Maximum (عبر Techissuestoday) عن جدول إنهاء سامسونج لإمكانية الوصول إلى متجر Galaxy لساعات Tizen الذكية، وفقًا للقطات الشاشة للإشعار الذي يُفترض نشره من قبل عضو في فريق تشغيل متجر Galaxy إليك الجدول الزمني لمواعيد انتهاء مختلفة لساعات Tizen:

  • 30 سبتمبر 2024: سيتوقف متجر Galaxy عن بيع محتوى Tizen المدفوع للساعات، بما في ذلك التطبيقات وواجهات الساعة والمزيد.
  • 31 مايو 2025: لن يسمح متجر Galaxy بتنزيلات جديدة لمحتوى Tizen المجاني للساعات.
  • 30 سبتمبر 2025: سيوقف قسم “تطبيقاتي” في متجر Galaxy إعادة التنزيل، مما ينهي بشكل فعال القدرة على الوصول إلى أي محتوى Tizen مدفوع أو مجاني آخر.

كما تذكر سامسونج أن “الخدمات الأساسية المتعلقة بهذه الساعة ستتوقف في كل مكان باستثناء متجر Galaxy” بعد مايو 2025.

ساعات Tizen

ساعات Tizen التى سوف تتوقف عن العمل

يذكر الإعلان أن جدول الإنهاء هذا ينطبق على الساعات الذكية التالية:

  • جميع الساعات الذكية من Samsung Gear.
  • ساعات سامسونج التي تحمل علامة Galaxy والتي تعمل على نظام التشغيل Tizen، وهي Galaxy Watch و Galaxy Watch 3 و Galaxy Watch Active و Galaxy Watch Active 2.

لم نتمكن من تحديد موقع الإعلان المصور، ومع ذلك لم يعد بوابة مطوري Tizen تسمح بتطبيقات ساعات Tizen الجديدة أو التحديثات.

هل سوف تتأثر ساعات Tizen القديمة؟

إذا كنت لا تزال تستخدم ساعة Galaxy Watch قديمة تعمل بنظام Tizen، فستواجه قريبًا قيودًا على كيفية الاستمتاع بأجهزتك البارعة. لا يزال لديك عام كامل من التشغيل للخدمات الأساسية وبعض الأشهر الإضافية بعد ذلك لمتجر Galaxy.

كان آخر منتج يعمل بنظام Tizen من سامسونج هو Galaxy Watch 3 في عام 2020، لذلك فمن المحتمل أن يبحث معظمكم ممن قاموا بشراء هذه الساعة الذكية أو ساعة Tizen أخرى عن الترقية إلى ساعة ذكية أحدث على أي حال. تعتبر ساعة Galaxy Watch 6 من سامسونج خيار ترقية رائع، ولكن ضع في اعتبارك أن ساعة Galaxy Watch 7 ربما تكون على بعد أسابيع قليلة أيضًا.

ساعات Tizen

للإيضاح، لا يؤثر هذا على أي ساعات ذكية تعمل بنظام Wear OS، وهي جميع الساعات الذكية التي أصدرتها سامسونج منذ Galaxy Watch 4 في عام 2021. لذلك، إذا كان لديك Galaxy Watch 4 أو أحدث، فلا ينطبق عليك هذا الإعلان.

هل لا تزال تستخدم ساعة Galaxy Watch القديمة التي تعمل بنظام Tizen؟ كيف تجربتك هذه الأيام؟ هل تقلقك هذه الأخبار، وهل أنت مستعد للترقية؟ أخبرنا في التعليقات!

المصدر

اقرأ ايضًا: تحديث Wear OS التجريبي على ساعات سامسونج جالاكسي يُتاح قريبًا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *