مميزات جوجل كروم تساعدك فى تحسين متصفحك

يعد Google chrome احد اشهر متصفحات الويب ذات الشعبية الكبيرة، وايضًا معروف بسرعته وبساطته ومميزات الامان لديه. ومع ذلك، فإن العديد من المستخدمين لا يدركون مميزات جوجل كروم التى يمكنها ان تحسن تجربة المتصفح لديهم. فى هذا الخبر سنكتشف مميزات جوجل كروم التى سوف تساعدك على تحسين تجربتك الخاصة وكيف يمكنك ان تعدلها لتناسب احتياجاتك.

مميزات جوجل كروم

هنا سوف نطرح سؤال عزيزى القارئ، هل شعرت بالخوف عندما تظهر لك رسالة “توقف عن الاستجابة” مع فتح علامات تبويب متعددة على chrome؟ هذه التجربة يمكن ان تؤدى الى ابطأ الانتاجية نظرًا لان المتصفح يستخدم الكتير من الموارد. تعمل جوجل على مساعدتك على متابعته انشطتك اليومية عن طريق اضافة اداة جديدة الى هذا المتصفح التى سوف تسهل على المستخدمين الكثير من العناء.

مميزات جوجل كروم

ما هى مميزات جوجل كروم التى سوف تساعد على تحسين المتصفح:

مع أن مميزات جوجل كروم كثيرة ولكنه يعمل على تحسين واضافة مميزات جديدة، ومع ذلك اضافة ادوات قوية مثل Gemini الى هذا المزيج، فمن المؤكد انه سوف يشغل بعض من المساحة فى المتصفح. ولتنفيذ هذه الطريقة، تم اكتشاف قسم جديد بعنوان”Browser health” “صحة المتصفح” بواسطة احد المرشدين على منصة X والذى يعرف باسم Leopeva64.

الخيار الجديد المضاف الى مميزات جوجل كروم سينضم الى موفر الذاكرة وموفر البطارية، وهما الادوات الموجودة داخل صفحة الاداء فى فى القائمة الفرعية”More tools” ومع ذلك ان المتوقع ان تصبح هذه لوحة “Performance” “اداء” مستقلة، مما يساعد المستخدمين على تتبع الاداء العام browser دون مغادرة الصفحة الحالية.

مميزات جوجل كروم

ما هى مميزات browser health بالنسبة للمستخدمين:

من خلال screenshots يبدو ان خيار browser health سيوفر للمستخدمين وصولًا اسهل الى التوصيات حول كيفية تحسين الذاكرة و CPU لعلامات التويب المفتوحة الخاصة بهم. وهذا يعتبر شئ نتمنه جميعًا عندما يصبح متصفح Chrome مزدحمًا، خاصة وان المتصفح غالباً ما يستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويضيف المرشد ان هذه الميزة مقاربة من ميزة”Browser Essential”الخاصة بEdge، والذى يتضمن ميزات مثل performance detector و sleeping tabs و efficiency mode وكلها مميزات جعلت نسبة كبيرة من المستخدمين تنتقل الى متصفح مايكروسوفت.

و لا يزال غير واضح متى سوف يتم تعيين جوجل لطرح هذا الخيار حيث تم رصد ذلك على Chrome Canary. ومع ذلك يبدو ان الشركة تقدم بيانًا واضحًا حول ابقاء عمليات تباطؤ Chrome عند الحد الادنى من خلال performance panel.

المصدر

اقرأ ايضًا: 7 مزايا لمتصفح Arc Browser تنافس Opera وجوجل كروم وفايرفوكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *