Google Gemini مشروع ذكاء اصطناعي من جوجل الآن على Google Bard وانه مذهل

دخل عالم الذكاء الاصطناعي (AI) مرحلة جديدة تمامًا مع إصدار Google Gemini الذي هو نموذج لغوي جديد تقدمه جوجل LLM والذي من شأنه تغيير معادلة النماذج اللغوية، وسيحدث ثورة في طريقة تفاعلنا مع التكنولوجيا. من خلال قدرته الرائعة، فإن جيميني يُعتبر ثورة فعلية في عالم الذكاء الاصطناعي والـGenerative AI، حتى ان الفيديو الذي عرضته جوجل لنموذج جيميني مذهل ورائع، كأني اتحدث مع صديقي فعلًا بهذا النموذج.

Google Gemini مشروع ذكاء اصطناعي من جوجل الآن على Google Bard وانه مذهل

ما هو Google Gemini؟

Google Gemini عبارة عن مجموعة أوامر لغوية او نماذج لغوية LLM مبنية على قواعد برمجيات AlphaGo، وتدمج تقنيات التعلم المعزز وتقنيات البحث المترابطة مع بعضها، يسمح هذا الإطار المتقدم لـ Google Gemini بتجاوز الروبوتات الحالية في العديد من المجالات الرئيسية، مثل

  • قدرات متعددة الوسائط: يمكن لـ Google Gemini معالجة المعلومات وفهمها بسلاسة عبر وسائط مختلفة، بما في ذلك النصوص والصور والرموز وحتى الملاحظات المكتوبة بخط اليد، يفتح هذا عالمًا من الاحتمالات للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي بطريقة طبيعية وبديهية.
  • الطلاقة في المحادثة: تتفوق Google Gemini في المحادثات مقارنة بالنماذج الأخرى، وتجري حوارات جذابة وغنية بالمعلومات عبر مختلف الموضوعات. سواء كان الأمر يتعلق بشرح مفاهيم معقدة أو المشاركة في مزاح ذكي، يمكن لـ  Gemini أن تتفوق على أفضل نماذج الذكاء الاصطناعي في عالم المحادثة.
  • إنشاء المحتوى: يمكن لـ Google Gemini إنشاء تنسيقات محتوى متنوعة، بما في ذلك القصائد والرموز والسيناريوهات والمقطوعات الموسيقية وحتى رسائل البريد الإلكتروني والرسائل، يجعل هذا المستوى من التنوع أداة قيمة للأفراد المبدعين والمحترفين على حد سواء.
  • إتقان الكود: يفهم Gemini الأكواد البرمجية ويفسر اي كود مكتوب، مما يسمح له بإنشاء أسطر كود فعالة، ستكون هذه الميزة بمثابة نعمة للمبرمجين والمطورين الذين يتطلعون إلى اتمام المهام المختلفة وزيادة الإنتاجية.
  • البيانات والتحليلات: يمكن لـ Gemini معالجة وتحليل كميات هائلة من البيانات، واستخراج الأفكار وتحديد أنماط ستكون غير مرئية للعين البشرية. سيؤدي هذا إلى ثورة في الطريقة التي نحلل بها البيانات ونتخذ القرارات المختلفة.

Google Gemini مشروع ذكاء اصطناعي من جوجل الآن على Google Bard وانه مذهل 3

تحويل عالم الذكاء الاصطناعي

تهدف Google إلى تقديم Google Gemini بمختلف القدرات، على غرار PaLM 2، مما يجعلها في متناول مجموعة واسعة من المستخدمين، التطور الذي قدمه Gemini قوي جدًا وسيغير قواعد اللعبة في عالم الذكاء الاصطناعي، سينقل تطبيقات الذكاء الى مكان آخر بشكل كبير، وفي عدة مجالات كبيرة جدًا.

Google Gemini مشروع ذكاء اصطناعي من جوجل الآن على Google Bard وانه مذهل 4

النظر إلى المستقبل:

على الرغم من أنها لا تزال قيد التطوير، فقد أظهرت Google Gemini بالفعل قدرات مذهلة وقد أصدرت Gemini pro بالفعل في Google Bard على ان تصدر النموذج Ultra منه العام الماضي، بالتالي يتحول Google Bard الى روبوت محادثات أقوى وأفضل عن بدايته بشكل كبير.

لا يفوتك: كل ما تريد معرفته حول ChatGPT 3.5 واستعماله والتسجيل به

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الهواتف