اجهزة Huawei Matebook قد تعانى مستقبلا من الحظر الامريكى المستمر من2019

وفقًا لتقرير جديدة صدرت عن رويترز اليوم. فقد اصدرت وزارة التجارة الامريكية بيانًا قالت فيه إنها”الغت تراخيص معينة تخص التصدير لشركة هواوي” وفقا لهذا البيان يبدو ان الحكومة الامريكية قد الغت تراخيص Intel و Qualcomm لبيع الرقائق لشركة Huawei، لكنها لم توضح ما هو الشئ الذى سوف يتوقف تصديره الى شركة huawei، وان بعض مستخدمين هواوى قلقون من تأثير هذا القرار على اجهزة Huawei Matebook، فهل هذا القرار سوف يكون مؤثر على شركة هواوى اما ان شركة هواوى سوف تجد حل اخر لتخطى هذه الازمة.

اجهزة Huawei Matebook قد تعانى مستقبلا من الحظر الامريكى المستمر من2019

تأثير قرار الحظر الامريكى على اجهزة Huawei Matebook:

واذا وضعنا فى الاعتبار ان هذه التقارير الصادر اليوم دقيقة، فهذا يعنى على الارجح Huawei لن تكون قادرة على استخدام الرقائق من Intel و Qualcomm فى المستقبل القريب مما سيضمن بشكل اساسي عدم قدرتها على تصنيع المزيد من اجهزة Huawei matebook.

يبدو انهم قاموا بتفعيل الغاء التراخيص على الفور، مما يثير الكثير من التساؤلات حول Huawei matebook x pro والتى تم الاعلان عنها مؤخرًا والتى يمكن للشركة الصينية بيعها وهذا يعتمد اعتمادًا كليا على عدد شرائح intel التى موجدوة بحوزتها بالفعل، نظرًا لعدم وصزول المزيد منها، والغريب فى الامر ان شركات كل من Intel و Qualcomm و Huawei لم تقم بالتعليق حتى الان، ولكن هذه القصة متطورة وقد تتغير فى الساعات او حتى الايام القليلة المقبلة.

huewai matebook

وايضًا الجدير بالذكر انه قامت وزارة الخاريجية الصينية بإصدار بيانًا جاء فيه الاتى: “تعارض الصين بحزم قيام الولايات المتحدة بتوسيع مفهوم الامن القومى و إساءة استخدام ضوابط التصدير لقمع الشركات الصينية بدون مبرر واضح وصريح”و يجب ان نضع فى الاعتبار انه لم تكن هذه هى المرة الاولى التى تقوم بها الولايات المتحدة بوقف شركة تابعة للصين فقد قامت بفعل هذا الامر منذا ايام قليلة مع تطبيق تيك توك الذى تمتلكه شركة ByteDance وهى شركة صينية، مما جعلت هناك حرب قائمة بين تيك توك والولايات المتحدة.

لما تقوم الولايات المتحدة بوقف شركة Huawei؟

ان مشاكل هواوى لم تبدأ فى 2024 فقط ولكن بدات فى عام 2019، عندما تم وضعها على قائنة القيود التجارية الامريكية، وقامت الولايات المتحدة بتبرير هذا الفعل على انها تعانى من مخاوف تجسس شركة Huawei على الامريكيين، وبعد هذه الخطوة اضطر موردو Huawei الى البحث عن ترخيص خاص، ويزعم انه من الصعب الحصول عى ترخيص خاص قبل الشحن و قد تم الان الغاء هذه التراخيص لشركة Intel و Qualcomm.

اجهزة Huawei Matebook قد تعانى مستقبلا من الحظر الامريكى المستمر من2019 2

وقد حصلت هاتان الشركتان على التراخيص الخاصة بهما فى عام 2020، لكن شركة Qualcomm لم تكن قادرة على بيع شرائح 4G القديمة لشركة هواوى.ومع ذلك لا تزال هواوى تقوم بالدفع لشركة Qualcomm لترخيص محفظتها من تقنيات 5G، وهو جزء من صفقة براءة اختراع تنتهى فى السنة المالية 2025 لشركة Qualcomm. وانه غير ةاضح اذا تم استخدامه جزئيا لتطوير احدث شرائح  Kirin من هواوى للهواتف الذكية ام لا.

المصدر

اقرأ ايضًا: سعر Huawei Matebook D15 وأهم ميزاته في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *